الرئيسية » Apple » أرباح شركة أبل للربع الثاني سوف تعلن في 23 أبريل

أرباح شركة أبل للربع الثاني سوف تعلن في 23 أبريل

انتهينا في الأمس من الأشهر الثلاثة الأولى من سنة 2013، وجاء وقت عد ما حصدت الشركات من أرباح ومبيعات. وبالنسبة لشركة أبل، ستقوم في اليوم 23 من شهر أبريل بالإعلان عن هذه الأشياء في مكالمة هاتفية مع المدير التنفيذي للشركة، تيم كوك، وكالعادة، سيتم التعرف من خلال هذه المكالمة عن آخر التحديثات للشركة، وبعض التقريبات لما قد تعلن عنه الشركة في المستقبل القريب.

Apple Financial Results Q2 2013

دائمًا ما تكون الإعلانات الخاصة بالأرباح والمبيعات من شركة أبل مهمة في عالم التقنية، لكن في هذه المرة بالذات، الإعلان سيكون كبير جدًا، وسيشكل قضية كبيرة بالنسبة للمستثمرين في هذه الشركة، حيث أن هذه الفترة بالنسبة لشركة أبل أقل من مستوى السنة الماضية، نفس الفترة، أي أن أبل عليها أن تعلن عن مبيعات ضخمة نسبيًا لتعيد المستثمرين فرحين لها.

المشكلة هنا أن مبيعات الربع الأول (الربع الثاني في السنة الاقتصادية) تكون من أقل مبيعات السنة، حيث أن فترة الأعياد التي كانت قبل هذا الربع تأخذ جميع المبيعات تقريبًا فيكون هذا الربع الأكثر تضررًا، لهذا يفضل أن تكون سياسة شركة أبل في المبيعات ممتازة من ناحية توزيع الأجهزة والمبيعات.

إضافة لكون الربع الأول من أكبر المتضررين من فترة الأعياد، شركة أبل لم تعلن عن أي منتج مهم في هذه الفترة – سوى الأيباد نسخة 128 جيجا – وهذا سيصعب حالة المبيعات أكثر وأكثر، مما قد تشهد الشركة انخفاض في مستوى الأسهم.

الإعلان عن الأرباح سيكون في يوم 23 أبريل، أي الثلاثاء، في الساعة الثانية بعد الظهر، لكن في بعض المناطق، العربية خاصة، سيختلف الوقت ويصبح في 24 أبريل، في منتصف الليل.

جدير بالذكر أن توزيع الأرباع في السنة الاقتصادية يختلف عن التوزيع العادي، توزيع الأرباع الخاص بالسنة الاقتصادية هو كالتالي:

  • الربع الثاني: 1 يناير – 31 مارس
  • الربع الثالث: 1 أبريل – 30 يونيو
  • الربع الرابع: 1 يوليو – 30 سبتمبر
  • الربع الأول: 1 أكتوبر – 31 ديسمبر

أما التوزيع العادي، وهو الأقرب للمنطق يكون كالتالي:

  • الربع الأول: 1 يناير – 31 مارس
  • الربع الثاني: 1 أبريل – 30 يونيو
  • الربع الثالث: 1 يوليو – 30 سبتمبر
  • الربع الرابع: 1 أكتوبر – 31 ديسمبر

إذن، هل تعتقد أن مبيعات الأيفون، الأيباد، والأيبود تاتش ستكون على ما يرام في هذا الربع، أم أنك تعتقد أنها ستشهد انخفاض كبير في المبيعات؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *