الرئيسية » Apple » ستيف ووزنياك يعد باستقامة أسهم أبل مرة أخرى مع مفاجآت جديدة!

ستيف ووزنياك يعد باستقامة أسهم أبل مرة أخرى مع مفاجآت جديدة!

ستيف ووزنياك، مؤسس شركة أبل بجانب ستيف جوبز، قال أن قيمة أسعار أسهم أبل الحالية قد تكون مخيبة للآمال، لكنه واثق جدًا بأن عملاقة شركات مدينة كوبرتينو ستأتي مرة أخرى بمنتجات سوف تقوم بمفاجأتنا وبإدهاشنا جميعًا، وأن سعر سهم الشركة سوف ييستقيم مرة أخرى، وبشكل أفضل مما كان عليه.

Steve Wozniak Explaining

في منتصف شهر سبتمبر الماضي في سنة 2012، ارتفع سهم أبل بشكل كبير جدًا ووصلت قيمة إلى 700 دولار للواحد، لكن من جديد، انخفض سعر السهم كثيرًا حتى أصبح أقل من 390 دولار! أي تقريبًا إلى نصف ما كان عليه! وهذا الأمر يعتبر أكبر انخفاض منذ ديسمبر سنة 2011!

بالرغم من هذا الانخفاض في سهم أبل، العائد لعدم رؤية أي شيء من الشركة منذ مدة طويلة، ستيف ووزنياك يبدو غير قلق على الإطلاق، ففي حوار له مع مؤتمر Login التكنولوجي في ليتوانيا، قال ووز أن سعر السهم الحالي لشركة أبل مخيب جدًا للأمال، لأن النظر إلى مقدار المال الذي تتحكم به أبل، يتبين أن سعر السهم الواحد فقط قل ما بين 100 إلى 200 دولار. لكنه أضاف أن الأرباح الكلية لشركة أبل مازالت صامدة وهادئة وأشار أن الأرباح هي بالفعل ما تهم في المدى البعيد. ووفقًا لستيف ووزنياك، أبل مجهزة تمامًا وهي تعمل على أشياء جديدة ستفاجئنا وتدهشنا جميعًا، هذا ما قاله بالشكل الكامل:

أسعار الأسهم هي إلى حد ما قليلة في الوقت الحالي. في الوقت الماضي رأيت أبل تذهب للأعلى أو للأسفل مرتان في الأشهر القليلة الماضية. إنه من المخيب للآمال…

أعمال أبل التجارية حاليًا ستكون المنتجات الجديدة، حتى ولو منتجات لم توجد من قبل والقيام بالإبداع فيهم وليس مجرد إعادة تصنيع نفس الشيء، فمؤخرًا بدأ الأمر أن يصبح متأخرًا وقديمًا بعض الشيء. لذا أنا أعتقد أن أبل هي مجهزة تمامًا، وتعمل على أشياء جديدة تبهرنا وتفاجئنا. وللصراحة أنا لا أعلم.

HP35 and iPhone 5

جميل للذكر أيضًا أن ستيف ووزنياك تكلم في المؤتمر عن علاقته بستيف جوبز وكيف كانوا يخترقون مع بعض أعمال وأجهزة أصدقائهم، فلقد قال:

الأيفون 5 يعتبر من أكثر الأجهزة روعةً في الوقت الحاضر. في ما مضى، كانت الآلة الحاسبة HP35 محمولة اليد عبارة عن أيفون 5 ذلك العصر.

بالرجوع إلى ما تكلم عنه ستيف ووزنياك عن عودة أبل قريبًا وبقوة كبيرة، هذا يبدو غريبًا عليه، ففي الفترة الأخيرة كان شديد الانتقاد للشركة، لكن وجهته دائمًا كانت ذات منطق، وبالنسبة لي أحترم ما يقوله هذا الرجل، ما بالنسبة لك؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

11 تعليق

  1. ” وبالنسبة لي أحترم ما يقوله هذا الرجل، ”
    لايهمني ماهو رايك ، لان هذه ليست مدونة شخصيه ، اتمنى نقل الاخبار بمصداقية و مهنية ، والا غيروا الاسم الى مدونة الديف تيم الشخصية.

    • iMosa3da

      لا أعلم إن كنت لا تعلم، ولا أعلم إن كنت مهتم بالمعرفة، لكن الآن عليك المعرفة بما أنك قمت بالانتقاد…
      لرفع قيمة معظم أنواع الكتابة (المناظرة، التقرير، المقال…) يجب ذكر الرأي الشخصي بشكل مباشر أو غير مباشر، والأخير هو الأفضل

    • قليل من الكياسة في الرد تعني الكثير, وقد تقيم شخصيتك…

    • رد على الوقح علي

      اقول يا علي ما تاكل تبن وتريحنا افضل جاي شاطح من اقصاك وتتفلسف علينا بقول شغله المدونه هذة مدونه شخصيه يعني اللي مالكها شخص اسمه فهد هذا للعلم والاحاطه ،،،،،،علي قرب قرب قرب بعد

  2. هذا الرجل محترم و غير متعصب و متواضع أكثر من اللزوم
    سؤال
    راتب المدير الشركة أبل (تيم كوك) في يوم بميليون دولار!!!!!!
    كم راتب وزنياك في الشهر ؟
    بما إنة مؤسس و مالك الشركة

  3. عبدالله المنصوري

    وانا كذالك احترم كلام بورتشد لانه كلامه دوم يقول الحقيقة ولا ابل صراحه فشلت في اخر اصدار

  4. شركة أبل ربما تمر الآن بأسوء الأوقات بالنسبة لأسهمها..
    لكن هذا لا يعني سقوطها..
    مازالت هي الأفضل .
    الأمر مشابه نوعاً مّا لنادي برشلونه!
    النادي ليس في أفضل حالاته..
    اللاعبين مصابين وحتى المدرب عائد من عملية!
    لكنه مازال النادي الأقوى في تاريخ كرة القدم .
    الأباطرة لا يسقطون بسهولة .

  5. رأيي آبل سوف تنجح من جديدة في كسب السوق
    ستيف ووزنك اليوم موجود في سلطنة عُمان وأتمنى أن لا يخرج منها الا قدم لنا في بلدنا شيء من آبل

  6. في رأيي الشخصي أعتقد بأن آبل ليست تلك التي في حالة مزرية تمرر بظروف صعبة قليلا و لكنها الأفضل و ستضل الأفضل مما عهدناها دائما فهي حقا إمبراطورية لا مجرد شركة تحيا آبل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *