الرئيسية » Android » Apple ستتعارك مع Samsung في حملات إعلانية جديدة

Apple ستتعارك مع Samsung في حملات إعلانية جديدة

تتطلع شركة Apple لزيادة جهودها في التسويق مع ضم أربع وكالات إعلانية جديدة إليها، الشركة تريد التنافس والتعارك مع Samsung في هذا الجانب، مما يشير إلى أنها تضايقت جدًا من كثرة الإعلانات المستهزئة بالشركة وبمستخدميها، الإعلانات الجديدة التي ستعمل عليها الشركة ستضاعف التركيز على إظهار تجربة المستخدم، ولكن ليس من الغريب أن نرى حملة إعلانية كبيرة تستهزئ من Samsung ومنتجاتها، كما فعلت الشركة سابقًا مع Microsoft.

Apple logo

شركة Apple ضمت إليها عدّة شركات للتعاون معها بإنتاج حملات إعلانية مميّزة، الشركات هي:

  • AKQA
  • Interpublic Group’s HUGE
  • Area 17
  • Kettle

الشركات التي كانت تعمل معها Apple كـ TBWA وMedia Arts Lab مازالتا تتعاون مع الشركة، ولكن من الممكن أن شركة Apple أصبحت تريد المزيد من الإعلانات الإبداعية والتي تستطيع إيصال عدّة أفكار بأسلوب غير تقليدي.

تقارير أخرى لـ Ad Age، تقول أن إضافة للشركات الجديدة الأربعة، والأخرتين الأقدم، عيّنت شركة Apple كارل هايزلمان إلى فريق التسويق الخاص بها، كارل عمل في شركة Wolff Olins لمدة 14 عامًا، وهو يعتبر المدير التنفيذي العالمي للشركة، والتي أخرجت عدد من الإعلانات لشركات كبيرة كـ Mercedes-Benz وNTT DoCoMo وRED.

نائب الرئيس الأعلى للتسويق العالمي في Apple، فيل شيلر، رأى أن إعلانات Samsung لبطولة Super Bowl لعام 2013 كانت جيدة جدًا، ومن هذا المنطلق، شركة Apple أصبحت تفكّر في إخراج إعلانات ثورية تقدّم للمشاهد فكرة تجعله حقًّا يقدّر اسم هذه الشركة، كإعلانات Your Verse الخاصة بالايباد.

شركة Samsung مازالت تبث إعلانات هدفها هو السخرية من Apple، وذلك لمسعتها قد يكون جيد في بعض الجوانب، خصوصًا شهرة الاسم، دور Apple مقابل هذه الإعلانات هو الهدوء وعدم الرد، ولكن قد نبدأ مشاهدة ردّات فعل مثيرة للاهتمام من جانب Apple.

برأيك هل من الأفضل أن تبقى Apple في هدوء على إعلانات Samsung الساخرة، أم يجب عليها الردّ وجعل منافستها الكورية في مواقف محرجة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. عزيز الشمري

    اذ تفرغت للرد فأنت تترك العمل ؟

    نريد عمل نريد نجاح وابهار ياشركه ابل ؟ بعد جوبز اصبحت مكياج للايفون فقط ؟

  2. نعم فعلاً
    حان الوقت علی apple الرد من خلال سخریة فى الإعلانات
    والجمهور هم من يقررو بين الصح والخطأ

  3. Mohannad Abdul Aziz Babeker

    أجمل شئ في آبل هو الهدوء في إعلاناتها و عدم التطرق للإستهزاء و طرح جميع ميزات الجهاز الجديد، بل تتطرق إلى كيف إستفاد المستخدم من الجهاز..

    ملاحظ صغيرة إليكم iPhoneDev Ar ، هل سنرى في القريب تطبيقاً يضم أخباركم الرائعة بشكل جميل و إشعارات تريحنا من إستخدام المتصفح العادي؟؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *