الرئيسية » Apple » آبل تعلن بأن iOS 6 سيصلح إختراق نظام المشتريات داخل التطبيق

آبل تعلن بأن iOS 6 سيصلح إختراق نظام المشتريات داخل التطبيق

نشر موقع 9to5Mac تقرير يشير إلى أن شركة آبل قد بعثت رسالة لمطوري التطبيقات تزودهم بحل مؤقت سيمنع المستخدمين من تنفيذ إختراق نظام المشتريات داخل التطبيق والذي نشره الهاكر الروسي سابقاً.

شركة ‘‘آبل’’ قد بدأت بالفعل بمنع السيرفرات الروسية المستخدمة إختراق نظام المشتريات داخل التطبيق والحصول عليها بالمجان، حيث آبل بدأت بحظر عناوين الـ IP المستضيفة لموقع in-appstore.com، بالإضافة إلى إرسائل رسائل للمواقع المستضيفة.

آبل أيضاً قامت بعرقلة التبرعات التي تصل إلى المطور من خلال الباي بال، وحتى قامت آبل بإزالة الفيديو الذي نشره المطور على موقع اليوتيوب والذي يُظهر طريقة عمل الإختراق وتنفيذها على الأجهزة من قبل المستخدمين.

والآن آبل ترسل الملاحظة التالية للمطورين:

لقد تم اكتشاف وجود ثغرة أمنية في iOS 5.1 وأعلى عند إثبات صحة إيصالات الشراء في داحل التطبيق ، من خلال ربط الإيصالات بسيرفر الآب ستور مباشرة من جهاز الـ iOS. يمكن للهاكر تغيير جدول DNS لإعادة توجيه تلك الإيصالات إلى سيرفر يسيطر عليه الهاكر. بحيث يتم استخدام مرجع مصدق يتم تثبيته من قبل المستخدم، يمكن للهاكر إصدار شهادة SSL التي تحدد بطريقة إحيتالية الآب ستور بدلاً من السيرفر الخاص بالهاكر، ‘‘أي عن طريق التوهيم’’.

CNET ذكر في تقرير بأن آبل سوف تدرج إصلاح للإختراق في نظام iOS 6، وذكرت الملاحظة التالية:

‘‘اننا ننصح المطورين اتباع النصائح في developer.apple.com للمساعدة في ضمان عدم تزوير مشتريات التطبيق”

بطبيعة الحال ننصح المستخدمين بعدم إستخدام هذه الخدمة، بل نطالب الجميع بدعم المطورين وتقدير جهودهم في التطبيقات وعدم سرقتها، ونأمل من آبل أن تُصلح الإختراق في أسرع وقت.

2 تعليقان

  1. انا استعملها و العيب عليهم .. كيف يمكنني شراء اي شيئ من التطبيقات و لا يوجد طريقة للشراء من بلد المغرب !!

  2. انتهت ابل بهذي الحركة الكبيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *