الرئيسية » Apple » Apple ستهتم بـ OS X 10.10 أكثر من iOS 8

Apple ستهتم بـ OS X 10.10 أكثر من iOS 8

من الأمور التي قد نلاحظها على شركة Apple خلال مؤتمر WWDC 2014، أن الشركة ستهتم أكثر بنظام Mac OS X 10.10 وستفضّله على نظام iOS 8.1، على الأقل لفترة محدودة، بالنسبة لـ Apple، نظام الـ OS X 10.10 سيكون بمثابة نظام iOS 7 من ناحية التغييرات الجذرية، فهو لن يحمل تغييرات تصميمية كبيرة فقط، بل أيضًا إضافات ثورية جديدة.

OS X 11 Concept (1)
تصميمي تخيلي لنظام OS X 10.10

وفقًا لـ 9to5mac، الفلسفة التصميمية التي ستعتمدها Apple في تصميم نظام OS X 10.10 ستكون مشابهة جدًا لما قامت به مع نظام iOS 7 في العام الماضي، فلقد أتاحت الشركة عناصر واجهة مستخدم نظام الـ iOS لفريق تطوير الـ OS X بحيث يتم الانتهاء من التصميم قبل مؤتمر WWDC.

التصميم الجديد سيحمل خواص تصميمية ذات زوايا أحدّ وأيقونات دقيقة، وكذلك مساحات بيضاء كثيرة، وبلا شك، هذه التغييرات التصميمية لن تكون على حساب المزايا والخواص التي اشتهر بها نظام الـ OS X كالـ Finder وتعدد النوافذ، مما يجعل Apple مستمرة في الفصل بين نظامي الـ iOS والـ OS X.

بجانب نظام OS X 10.10، قد تعلن Apple في نظام WWDC 2014 عن بعض الأجهزة الجديدة والتي ستساعد في نشر وتسويق النظام الجديد، الشركة قد تعلن عن تغييرات بسيطة على مواصفات الـ MacBook Pro، وقد تعلن عن فئة جديدة كليًا تغيّر فكرة أجهزة اللابتوب!

حتّى الآن، مازالت Apple تعمل على نظام OS X تحت اسم Syrah، ولكن عند الإطلاق، هي قد تعلن عن النظام تحت اسم OS X Yosemite، أو OS X Mammoth، أو OS X Diablo، فالشركة قامت بتسجيل علامات تجارية لهذه الأسماء الثلاثة، ويبدو أنها ستختار الـ OS X Yosemite استكمالًا لفكرة تسمية أنظمة الـ OS X بأسماء معالم شهيرة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *