الرئيسية » Apple » أبل تمنع أي تطبيق يصل لرقم UDID بدءًا من 1 مايو

أبل تمنع أي تطبيق يصل لرقم UDID بدءًا من 1 مايو

رقم UDID يعد الآن من أكثر الأمور سرية بالنسبة لآبل، فهو الرقم الذي التعريفي المميز للجهاز، وهو أحد الأساليب التي تستعملها آبل في نظم الحماية في متجر التطبيقات مثل نظام المشتريات ونظام تفعيل الأجهزة وغيرها الكثير.

appstore

اليوم، أبلغت ابل المطورين بأنه لن يتم قبول التطبيقات التي لن تدعم شاشة الآيفون 5 الطويلة وشاشة الريتينا، بالإضافة إلى أنه سيتم رفض التطبيقات التي تستخدم رقم الـ UDID، كل هذا بدءًا من 1 مايو.

هذا ما جاء في إعلان شركة آبل:

“بدءًا من 1 مايو، متجر التطبييقات لن يقبل التطبيقات الجديد أو تحديثات التطبيقات التي تصل لرقم الـUDID، رجاءً قم بتحديث تطبيقاتك أو سيرفاتك لربط المُستخدمين بمعرفات الإعلانات والمورد المدرجة في iOS 6.”

“بدءًا من 1 مايو، التطبيقات الجديدة والتحديثات المقدمة لمتجر التطبيقات يجب أن تكون متوافقة مع الأجهزة ذات شاشة الريتينا، وتطبيقات الآيفون يجب أيضًا أن تدعم شاشة الـ 4 بوصة في الآيفون 5.”

جدير بالذكر أن ابل في أغسطس من عام 2011، أعلنت عن التخلص التدريجي من وصول المطورين لرقم التعريفي UDID، وتطالب المطورين بأرقام تعريفية خاصة جديدة لتطبيقاتهم، أما رقم الـ UDID فهو رقم مكون من سلسلة أبجدية فريدة ومميزة لكل جهاز إعتمادًا على النوع، ويمكن العثور على الرقم من خلال برنامج الآيتونز بعد وصل الجهاز بالحاسوب.

5 تعليقات

  1. سؤال … هل بوجد خطر على الايفون اذا لم احدث للاصدار الاخير والتخلي عن الايفون … يعني هل تفكر ابل في عمل فل بريك للاجهزه الي عليها جيل بريك في المستقبل ؟؟ ارجو الرد

  2. هناك اخبار تقول اني اذ لم احدث في الوقت الحالي والتخلي عن الجلبريك فان لدى ابل نوايا عدم اعطاء شهاده عندما بينزلو ios7 وبالتالي الجهاز سيكون لافائدة منه … لايحدث للاصدار الجديد ولا تكون عليه برامج تدعم الاصدار الجديد !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *