الرئيسية » Apple » Apple ستعيد إطلاق الايفون 4 في الهند وأندونيسيا والبرازيل

Apple ستعيد إطلاق الايفون 4 في الهند وأندونيسيا والبرازيل

في آخر مخططات رفع مبيعات الايفون من شركة Apple، تبيّن أن الشركة تريد إعادة إطلاق جهازها الثوري الايفون 4 في عدد من الأسواق المهمة، وهي: السوق الهندي والأندونيسي والبرازيلي. الأجهزة الخاصة بإعادة الإطلاق يتم تجهيزها وإنتاجها حاليًا وسعر الجهاز سيكون منخفض نسبيًا عن باقي فئات الايفون.

iPhone 4

وفقًا لتقرير The Economic Times، إعادة إطلاق الايفون 4 في الأسواق الثلاثة الجديدة تهدف لتقديم فئات الايفون بأسعار أرخص فقط لكي تستعيد Apple بعضًا من حصّتها السوقية الخاصة بهذه المناطق، مما ييشير بشكل أو بآخر إلى أن شركة Apple قد تتوقف عن استمرارية بيع الايفون 4 بعد فترة قصيرة من إعادة إطلاقها، وذلك سيعتمد على نجاح المخطط أم لا.

بالنسبة لـ Apple، هي ترى أن منتجات منافسة رخيصة السعر كالـ Samsung Galaxy Grand والـ Galaxy S4 Mini هي عبارة عن منتجات تسيطر على المبيعات نظرًا لسعرها الرخيص، ولهذا، ستضع الشركة الايفون 4 في طريق هذه المنتجات بالرغم من أنه أقل تطوّرًا وأقدم، ولكن فعليًا هو يحمل قدراتهم بتحديثات ودعم مستمر من الشركة.

يمكن اعتبار استمرارية بيع Apple للايفون 4 في الصين عن إعادة إطلاق للجهاز، حيث أن الشركة من المفترض أن تكون قد توقفت عن بيع الايفون 4 منذ إطلاق الايفون 5s والايفون 5c، ولكن من الواضح أن أهمية هذا المنتج على سلسلة الايفون تجبر Apple على إكمال بيعه.

في الهند، أسعار الايفون 5s الرسمية الحالية تبدأ من الـ 856 دولار أمريكي، الايفون 5c يبدأ من الـ 670 دولار أمريكي، والايفون 4 نسخة الـ 8 جيجابايت بعد إعادة الإطلاق سيكون بسعر 360 دولار أمريكي، كسعر جهاز ايفون، هو رخيص، ولكن مقارنة بباقي الأجهزة المنافسة، هو ليس كذلك.

مع تحديثات iOS 7.1، شركة Apple حسّنت من أداء النظام على الايفون 4، فحتّى الايفون 4 أصبح قادر على تشغيل النظام بسرعة ممتازة، من غير المعروف ما إن كانت Apple ستعد الجهاز مع نظام iOS 8 أم لا، ولكنّها غالبًا ستقوم بذلك ولكن بعد إزالة عدد من مزاياه الجديدة.

ما رأيك بفكرة إعادة إطلاق الايفون 4 في بعض من الأسواق؟ إن نجحت الفكرة هل تتوقع أن تكملها Apple في أسواق أخرى؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *