الرئيسية » Apple » أبل ستطلق تحديث لخدمة AppleCare بمزيد من المزايا

أبل ستطلق تحديث لخدمة AppleCare بمزيد من المزايا

في الأمس، نشر موقع AppleInsider الشهير تقرير جديد يشير إلى أن شركة التفاحة المقضومة “آبل” لديها بعض التغييرات الفعلية على متاجرها وخصوصًا في خدمة الـ AppleCare التي توفر ضمان لمُستخدمي الآيفون والآيباد والآيبود تاتش. applecare-plus

الموقع يدعي بأن آبل قد عقدت جلسة بين موظفيها لتعلن فيها عن بعض التغييرات لخدمة الـ AppleCare والتي ستطبق أولًا وقريبًا في الولايات المتحدة الأمريكية لتمتد فيما بعض ذلك إلى الدول الأخرى في وقت لاحق.

هذا ما جاء في التقرير:

“الإعلان الأكبر كان عن الطريقة التي سيتم التعامل فيها مع إصلاحات وصيانة الآيفون والتي ستطبق قريبًا” هذا الموضوع الذي تحدث عنه أحدث موظفي آبل رافضًا الكشف عن اسمه، وأضاف قائلًا “السبيل الحالي الذي نستعمله أنه إذا كان أي خلل في الآيفون او الآيبود تاتش أو الآيباد فإن الجهاز بأكمله يتم إستبداله بجهاز آخر شبه الجديد معاد التصنيع، وذلك عن طريق إرسال الجهاز إلى المتجر أو البريد، ولكن الآن نحن بالواقع نُعيد إصلاح الجهاز نفسه ونرجعه لنفس العميل.”

“حاليًا متاجر آبل لديها بعض الأدوات المهمة للصيانة، مثل المستشعرات ومكبرات الصوت وأزرار الهوم والبطارية وزر الصامت، وفي حزيران المقبل، سيتم توسيع قدرات الصيانة بإحضار المزيد من الأدوات مثل الكاميرات وأزرار الباور ولوحة المنطق والشاشات وغيرها.”

بالطبع الأسلوب الجديد الذي سوف تستعمله آبل في خدمة الـ AppleCare وهو إستبدال الخلل بدلًا من إستبدال الجهاز بأكمله بكل تأكيد سوف يوفر ما يقارب 1 مليار دولار لتحفظها آبل في خزينتها.

تقرير الموقع أيضًا يدعي بأن الخدمة بالأصل “AppleCare” سوف تتغير، فبالوقت الحالي الخدمة تعتمد على الجهاز الذي يتم شرائه وعلى خطة الضمان التي تم شرائها لأحد الأجهزة، بالوضع الجديد ستعتمد على الزبون نفسه وليس على الجهاز!

ما رأيك بالتغييرات الجديدة التي تسعى آبل لجلبها لخدمة AppleCare ؟

3 تعليقات

  1. يصب في مصلحة شركة ابل وليس في مصلحة عميل بعض دول اذا تم فتح جهاز يسقط من قيمة شرائيه

  2. في قمة للاحترافي للابل زباينها
    ولكن ينقص لنا الدول العربية
    لان الصيانة عندها جشع وسعر مرتفع الله يعين …

  3. أنا قبل سنة وقع مني جهاز الايفون وكان في كسر بسيط بالشاشة فذهبت بنفس اليوم الى مركز الصيانة التابع لإبل في مدينة سان دييغو وكنت عامل موعد معهم قبل ما أذهب، وعندما وصلت هناك في ٥دقائق خرجت من مركز الصيانة بجهاز جديد بدون دفع شئ فيمكنكم تصور كم يكلف الشركة ومع آلاف العملاء أو حتى ملايين التي تتعطل أجهزتهم فمن المستحيل ان تستمر الشركة بتقديم هذه الخدمة وأيضاً اذا قامت الشركة بتحسين خدمتها بالسعودية وتوفير مراكز صيانة ومركز لخدمة العملاء سوف يكون جداً رائع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *