الرئيسية » Apple » Apple تخصص تطبيق يستعرض تقنية Touch ID للايفون 5s

Apple تخصص تطبيق يستعرض تقنية Touch ID للايفون 5s

التكنولوجيا التي وضعتها شركة Apple في جهازها الايفون 5s هي على حد تعبيرها أكثر تكنولوجيا تفكّر بالمستقبل. من أكثر هذه التكنولوجيات روعةً هي تقنية استشعار البصمات المعروفة باسم Touch ID، حاليًا، هذه التقنية ليست متعددة الاستعمالات نظرًا لما قد يتسبب عن ذلك في مشاكل أمنية للمستخدم، لكن يبدو أن Apple تريد إبهار زبائنها بهذه التقنية بطريقة مختلفة.

iPhone 5S 2

كما هو معروف، شركة Apple بدءًا من يوم 20 سبتمبر المقبل سوف تبدأ استعراض وبيع جهاز الايفون 5s عبر الانترنت وأسواقها، وهذه فرصة كبيرة للملايين لمعرفة حقيقة عمل أعجوبة تقنية Touch ID. بالطبع في الوقت الذي يختبر به المستخدم ميزة Touch ID، هو لن يعمل بالأصل كيف يتم إضافة بصمات أصابعه، بالأصل هذا قد يأخذ منه وقتًا قد لا يجعله مهتم في التقنية.

لهذا السبب، وكحل من شركة Apple، هي ستقدّم تطبيق مخصص فقط لأجهزة الايفون 5s المعروضة في متاجرها والمتاجر الموثوقة، هذا الحل سيمكّن المستخدمين من اختبار ميزة Touch ID وكيفية عملها بسرعة كبيرة بلا حاجة لإضافة بصمات أصابعهم على هواتف متجر Apple.

تطبيق اختبار ميزة Touch ID سيكون المستخدم قادر على إضافة بصمة أصبعه على الهاتف، وبعد ذلك التطبيق سوف يقول للمستخدم بأن يضع الأصبع على زر الهوم والذي يحمل حسّاس تقنية Touch ID، بعد ذلك، سوف يُظهر التطبيق أنه تم التعرف على البصمة واستطاع قراءتها بشكل صحيح، يمكن للمستخدم أيضًا أن يختبر أكثر من أصبع، بحيث يرى ماذا يحصل في حال وضع الأصبع الخطأ، في حال لم يتعرف الجهاز على الأصبع، سيظهر له تلميح باللون الأحمر أن التعرّف لم يتم بشكل صحيح.

معلومات هذا التطبيق تسرّبت بينما تم تسريب صفحة تدريب موظفي شركة Apple على كيفية إقناع زبائن الشركة بآخر تقنيات الايفون 5s، من الملحوظ جدًا أن Apple تخفي عن المستخدم كثير من التقنيات وتضع له ما هو واضح ببساطة شديدة، بهذه الحالة، الزبون يكون تحت حماس لاكتشاف باقي مميّزات الايفون 5s.

التطبيق الخاص باستعراض تقنية Touch ID لن يكون من ضمن التطبيقات المتوفرة للايفون 5s المباع، السبب واضح، وهو أن هذا التطبيق لاستعراض الميزة فقط، وليس لاستعمالها المتكرر.

3 تعليقات

  1. الغرض تجسسي معروف ياابل !

    تعاون ابل مع وكالة الامن القومي بهذة التقنية للتجسس على العالم !؟

    ستنكر ابل ذلك وستدعي انها هي الوحيدة الحريصة على ابهار المستخدم !؟

    • ياخي انت غبي صراحة ،
      وينك عن قوقل اللي طلعت جؤال بحساس البصمة !
      جؤالها موترلا !!
      بس اذا طلعت ابل شي تقول تجسس و مدري ايش
      و بعدين اذا اخذو بصمتك وش يسون ب لله !
      كم مستخدم يأخذ ايفون فايف اس !
      دائمن عقول الحمقى تبرز ضد عدوهه
      و اذا راح تسرق بصمتك م تعاون. تقدر هي تصورك و انت ما تدري ي حلو مو بصمه $:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *