الرئيسية » تقارير » Apple ستبدأ استخدام شاشات IGZO بدءًا من السنة القادمة

Apple ستبدأ استخدام شاشات IGZO بدءًا من السنة القادمة

شاشات أجهزة Apple التي تستعمل ألواح الـ LCD غالبًا ما تستهلك كمية كبيرة من الطاقة والتي تقلل بشكل كبير من عمر البطارية، لكن الإصدارات المستقبلية من الآيباد والماك بوك قد نراها تقدم أداءًا افضل في عمر البطارية.

بناءً على تقرير جديد من موقع Patently ، فإن Apple تخطط لإستبدال ألواح الـ LCD بأخرى من نوع IGZO في كل من الايباد والماك بوك، حيث من المتوقع ان تصل التقنية إلى الايباد في هذا العام او في بداية السنة الجديدة.

قيل بأن Apple أجرت محادثات مع العديد من الشركات المختصة في إنتاج الشاشات مثل LG و شركة Sharp، ويبدو أن الأخير هي التي ستعتمد عليها Apple في إنتاج شاشات IGZO، بينما ستعمل LG على تقديم نسخ محسنة من شاشات الـ OLED و الـ LCD.

ipad_4

شاشات الـ IGZO بالرغم من فوائدها القليلة الّا انها مهمة، حيث تسمح الشاشات بمزيد من الضوء خلال الجزء الخلفي، والسماح بتقديم عرض أكثر إشراقًا، وأيضًا توفر إمكانية خفض عدد المصابيح المستعمل في الاضاءة الخلفية.

المميز في شاشات الـ IGZO هي أنها تستخدم كثافة بكسل عالية، وهذا من شأنه أن يقلل الضغط على البطارية، وبالتالي تقديم عمر بطارية أفضل بكثير. وفي النهاية هذا النوع من الشاشات يعد الأقل تكلفة مقارنة بالشاشات الأخرى.

هل أنت مع/ضد استعمال Apple  لهذا النوع من الشاشات بدلًا من ألواح الـ LCD ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *