الرئيسية » Apple » Apple تتفوّق على Samsung وIntel في عوائد معالجات الأجهزة المحمولة

Apple تتفوّق على Samsung وIntel في عوائد معالجات الأجهزة المحمولة

بدأت شركة Apple تصميم معالجاتها الخاصة مع فئة الـ A الخاصة بمنتجات الـ iOS. هذه المعالجات تعتبر من أساسيّات الايفون والايباد والايبود تاتش، وهذه الأجهزة يُباع منها عشرات الملايين في كل شهر، وهذه المبيعات الضخمة ساعت شركة Apple على تجاوز كلّ من Samsung وIntel في مجال عوائد معالجات الأجهزة المحمولة.

A7 Chip

في تقرير حصل عليه AppleInsider من شركة البحوثات Strategy Analytics، ذُكر التالي:

المعالجات الخاصة بـ Apple من فئة الـ A، التي أمدّت الايفون بالطاقة منذ الايفون 4 والايباد أيضًا، ساعدت الشركة كوبرتينو الأصل أن تأخذ حصّة 15% من عوائد معالجات الهواتف الذكية وحصّة 34% من معالجات أجهزة التابليت في الربع الثاني من عام 2013، هذا وفقًا لتقرير من Strategy Analytics. شركة Apple أتت في المرتبة الأولى بأجهزة التابليت وبالمرتبة الثانية بعد Qualcomm بأجهزة الهواتف الذكية.

شركة Qualcomm ملكت حصّة 53% من عوائد معالجات الهواتف الذكية، بعدها شركة Apple بحصّة 15%، وبعدها MediaTek التايوانية بحصّة 11%. أما بالنسبة لأجهزة التابليت، فـ Apple كانت الأولى بحصّة 34%، وSamsung الثانية بحصّة 10%، وفي المرتبة الثالثة MediaTek بحصّة 10%.

تحليلات Strategy Analytics تقول أن عوائد سوق معالجات أجهزة الهواتف الذكية فقط كانت حوالي 4.4 مليار دولار في الربع الثاني من هذا العام، وهذا يعتبر زيادة بنسبة 50% مقارنة بالعام الماضي. عوائد معالجات التابليت كانت تقريبًا 759 مليون دولار، وهذا أيضًا ارتفاع بنسبة 50% عن العام الماضي.

اعتبرت شركة البحوثات SA أن Apple هي شركة معالجات بلا مصانع، أي أنها تقوم بتصميم وهندسة معالجاتها بنفسها، ولكن تعتمد على مصانع أخرى لتصنّع معالجاتها، أي كـ Qualcomm وAMD وNVIDIA وATI.

ما رأيك بتطوّر شركة Apple ودخولها في عدّة مجالات ووجودها على أعلى القوائم؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *