الرئيسية » Apple » Apple تسجل شعار الـ FaceTime الجديد كعلامة تجارية

Apple تسجل شعار الـ FaceTime الجديد كعلامة تجارية

إذن، بعد ما يقارب ثلاثة أسابيع من بعد مؤتمر WWDC 2013 لشركة Apple، والذي أعلن فيه عن نظام iOS 7 مع التصميم الجديد كليًا، مازال البعض يتكلم عن تصميم النظام الجديد. بشكل عام يبدو أن الناس أعجبت بالتصميم الجديد لهذا النظام، لكن البعض مازال يتمنى أن تقوم Apple بتغيير بعض التصاميم في النظام قبل الإطلاق النهائي للنسخة النهائية.

New FaceTime Logo

في الحقيقة، Apple لم تكتمل من تطوير نظام iOS 7 حتى الآن، فهو حتى اللحظة مجرد في منتصف طريق التطوير والتصميم، فوفقًا لبعض المقربين من Apple في موقع The Loop، شركة Apple لم تكتمل من تطوير هذا النظام، وما رأيناه من Apple في مؤتمر WWDC 2013 هو مجرد لمحة عن iOS 7 النهائي، حيث أن الشركة ستقوم بإطلاق حوالي سبعة أنظمة Beta تقوم بها بتطوير النظام وإخلائه من معظم المشاكل والأخطاء البرمجية.

اليوم، يبدو أن Apple لن تقوم بإعادة تصميم بعض التطبيقات من نظام iOS 7، فالشركة قامت بتسجيل شعار FaceTime كعلامة تجارية خاصة بها، تقرير PatentlyApple يقول:

اليوم، مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي نشر آخر علامات شركة Apple التجارية الخاصة بإعادة تصميم شعار الـ FaceTime. شركة Apple قامت بالأصل بتقديم طلب تسجيل هذا الشعار منذ بداية الأسبوع الماضي. بما أن إعادة تصاميم Apple لنظام iOS 7 تجعل الواجهة أكبر بساطة، العديد من الأيقونات يجب أن تحدث مع مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي في الأشهر القادمة.

جميع الشركات تحاول تسجيل آخر ما تقدمه كبراءات اختراع وكعلامات تجارية تخصها، وهذا يجعل هذه الخطوة من Apple شبه متوقعة، لكنها تقطع أمل البعض بأن يعاد تصميم نظام iOS 7 مرة أخرى.

هل ترى شعار الـ FaceTime الجديد جميل؟ أم أنك كنت تريد من Apple تصميم أجمل من هذا؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

14 تعليق

  1. هههههههههههههههههههههه

  2. Tqah in your face

  3. جميل جدا جدا .. انا معه ..

  4. ههههههههههه وهل اللون الأخضر متضمن في براءة الإختراع أم لا ، فعلا مسخرة

  5. تصميم بايخ وممل ودي أعرف وين التصميم هذا الرمز ما يحتاج مصمم ممكن بنشري يسوي أحسن منه وقمه الاستهبال يسجلوه على إيه ما أدري أصلا من بيسرقه إلا إذا كان مايشوف

    • هھھھھھھھھ هذي مو براءة إختراع هذي علامه تجاريه مسجله
      ركز شوي لو سمحت
      عموماً التصميم جيد لكن لو انه باللون الأزرق الفاتح لكان اجمل

  6. والله ما حدا مصخرة غيرك وغير بعض الناس امثالك اللي

    • عزيزي المؤدب أنا أمتلك أيفون 4 و لدي الحق أن أبدي رأي مهما كان سواءا بالإيجاب أو السلب. ولست متعصبا لأي شركة لأن أيا منها لا تطعمني و لا ترعاني يا من أصبحتم تدافعون عن الشركات أكثر من مالكيها .

  7. عبدالله البرياني

    أسوأ شيء فعلته آبل في iOS 7 هو تغيير الأيقونات ثلاثية الأبعاد الجميلة بأخرى بسيطة إلى حد السوء…

  8. السيد جمال :
    كان تعليقي السابق ناقصاً وقد أخطأتُ في التعبير ، أنا من المتابعين لهذه المدونة فهي تقوم بطرح مواضيع مهمة ومعلومات مفيدة يُشكَر إداريوها عليها وبنفس الوقت يُطرَح بها مواضيع ومعلومات كالإشاعات والتسريبات وووو الخ التي لا تكاد لا تغني عن جوع .
    لكن ما يلفت انتباهي أكثر من الموضوع نفسه هو بعض التعليقات لبعض الأخوة ؛ من فترة طويلة وأنا أحاول كتابة تعليق أو أي رد ( طبعا من خلال الهاتف وليس الكمبيوتر ) ولا أستطيع فتأتيني رسالة خطأ ولسوء الحظ كتبت تلك الكلمات وضغطتُ زر الإرسال وأنا أنتظر رسالة الخطأ تلك لكنها لم تأتي
    في البداية – نحن العرب آخر من يحق لنا التعليق أو نقد هذه الشركات أو أي شركة أخرى في أي مجالٍ كانت . فلو قرأتَ التعليقات لوجدتها مليئة بالأخطاء اللغوية والنحوية المريبة والمخجلة فالشخص الذي يملك النقص في لغتهِ التي نشأ عليها كيف له أن يمتلك معلومات صحيحة في غيرها .
    أنا لستُ متعصب لشركة ابل بالمعنى الحرفي فهي لا تعطيني شيئاً من أرباحها كما أنها ليست شركة أبي ؛ لكنني متعصب للتقنية وفقط التقنية ولو كانت شركة بن لادن على سبيل المثال تُقدم تقنية للبشرية كالتي تقدمها ابل لانحزتُ لها
    أكثركم يركض خلف المظاهر وينسى الجوهر .
    حسب الموضوع المدوّن في الأعلى قامت أبل بتسجيل الفيس تايم كعلامة مسجلة مهما كان شكله فأين المصخرة في ذلك ؟

    • ياأخي من عنوان الموضوع و المضمون تم تسجيل الشعار و أعتقد أن هذا الشعار لا يستحق أن يعمل له براءة إختبار وليس كل ما تعمله الشركات الكبرى غير قابل للخطأ و الإنتقاد.

      • iMosa3da

        يرجى قراءة الموضوع مرة أخرى، والتركيز به أكثر… Apple لم تسجعل شعار تطبيق الـ FaceTime كبراءة اختراع، بل كعلامة تجارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *