الرئيسية » Apple » ملفات iOS 7 تلمح إلى Apple TV جديد

ملفات iOS 7 تلمح إلى Apple TV جديد

بيّنت آخر الشائعات إلى أن شركة Apple سوف تطلق الجيل الرابع من جهاز Apple TV قريبًا جدًا، مشيرةً إلى أن ملفّات نظام iOS 7 الأساسيّة الخاصة بميّزة AirPlay تقول أن هنالك جهاز اسمه Apple TV 4,1، هذا الجهاز لم يتم الكشف عنه بعد، ويبدو أن الإطلاق سيكون قريبًا جدًا نظرًا لإرفاق اسمه مع آخر إصدارات نظام iOS.

Apple TV

في بيانات حصل عليها موقع 9to5mac من المطور Hamza Sood، بعض الملفات الأساسية في نظام iOS 7 تلمّح إلى جهاز Apple TV جديد، للعلم أن الإصدار الأوّل من نظام iOS 7 وهو iOS 7.0 لمّح إلى هذا الجهاز، أي منذ سبتمبر العام الماضي، والفترة التي مضت حتّى الآن تشير إلى أن موعد الإطلاق قد اقترب كثيرًا.

شركة Apple تأخرت كثيرًا في الإعلان عن الجيل الرابع من Apple TV، ولكن توابع هذا التأخر خيّرة جدًا، فمن المتوقع أن يحصل الجهاز على إعادة تصميم كاملة، ومواصفات متقدّمة جدًا، وبالنسبة للنظام، هو سيحمل إعادة تصميم كليّة شبيهة بـ iOS 7، كما أنه قد يحمل متجر تطبيقات App Store يفتح فئة جديدة للمطورين والمستخدمين والتكنولوجيا.

الجيل الحالي من Apple TV يحمل معالج A5، أي معالج الايفون 4s والايباد 2 اللذان أطلقا قبل ما يزيد عن سنتين، في العام الماضي، شركة Apple قامت ببعض التغييرات البسيطة على المحتويات الداخلية للجهاز، ولكن هذه التغييرات لم تجلب أي تحسينات ملحوظة على الاستخدام.

خلال العام الماضي، حاولت شركة Apple التركيز على محتوى الـ Apple TV أكثر من مواصفات الجهاز أو تصميم نظامه، فلقد أضافت الشركة عشرات القنوات الجديدة، بسبب القنوات الكثيرة التي أصبحت مثبّتة على كل جهاز Apple TV، واضح أن الشركة يجب عليها اتخاذ قرار بناء متجر تطبيقات App Store مخصّص لجهازها هذا.

من غير الغريب أن نرى جهاز Apple TV الجيل الرابع يحمل تصميم مختلف كليًا، أو بالأصح، فكرة مختلفة كليًا، بمعنى أن يكون عبارة عن شاشة حقيقية تحمل شعار Apple، فكثير من شائعات العام الماضي أشارت إلى أن شركة Apple تنوي إلى إطلاق جهاز تلفاز – بغض النظر عن الاسم – في عام 2014.

برأيك ما هي التغييرات التي ستجلبها Apple مع Apple TV الجيل الرابع؟ أستكون تغييرات بسيطة أم إعادة هيكلة وتصميم كاملة وكبيرة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم

    أظن أن جهاز Apple TV القادم سيحتوي على متجر تطبيقات وتسمح أبل للمطورين ان يبنوا تطبيقاتهم عليه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *