الرئيسية » Apple » Apple TV الجديد سيأتي بمتجر تطبيقات وبث تلفزيوني

Apple TV الجديد سيأتي بمتجر تطبيقات وبث تلفزيوني

من المنتجات المهمة التي ستكشف Apple عنها في عام 2014، هو الجيل الرابع من جهاز Apple TV، هذا الصندوق الصغير والذي يضيف على شاشة التلفاز مزايا وقدرات جديدة، سيشهد تغييرات ملحوظة جدًا مع النسخة المقبلة منه، من أهم هذه القدرات، إمكانية تثبيت تطبيقات وألعاب مباشرة من متجر التطبيقات المخصص له.

Apple TV

على خلاف عدد من الشائعات، الجيل الرابع من Apple TV لن يكون عبارة عن تلفاز مسطّح كبير، بل صندوق صغير يتم توصيله بالتلفاز، ولكن ما سيتم تغييره هو أن النظام الذي سيحمله الجهاز هذا سيتغيّر كثيرًا وسيتم تصميمه بناءً على الـ iOS.

طرق التحكم بالجهاز ستكون مختلفة مع Apple TV الجيل الرابع، من طرق التحكم المحتملة هو التحكّم بالحركة، هذه الطريقة اهتمت بها Apple وتوضّح ذلك عندما قامت بشراء شركة PrimeSense التي طوّلت منتج Kinect الذي صدر بجانب منصّة اللعب Xbox 360.

النظام الجديد للـ Apple TV سيشمل إضافة متجر تطبيقات مخصص لهذا الجهاز، متجر التطبيقات سيشمل تطبيقات المحتوى المرئي أو المسموع، أي لمشاهدة البرامج التلفزيونية والقنوات وغيرها، بالإضافة إلى تطبيقات اعتيادية لإنجاز مهام مختلفة، وبلا شك، هذا كله بجانب الألعاب والتي ستغيّر وتضيف الكثير على معنى كلمة اللعب.

من الإضافات التي تفكّر Apple بوضعها مع صندوقها الصغير الجديد، هو تعاونها مع شركة Comcast الأكبر في الولايات المتّحدة لتوفير المحتوى لتقديم المحتوى إلى المستخدم عبر الـ Apple TV بشكل مباشر كجهاز الاستقبال الطبيعي، وبهذا، يكون المحتوى قد خلا من أي تقطيع أو بطئ كما يمكن أن يحصل مع خدمات الـ iTunes وNetflix وغيرها.

شركة Apple مهتمة جدًا في جعل جهاز Apple TV أفضل بكثير من الجيل الحالي، وأرقى بكثير من جميع منافسيه بدءًا بـ Roku وانتهاءً بـ Google Chromecast.

لا يوجد فكرة حتّى الآن عن موعد الإطلاق المنتج الجديد، ولكن بلا شك، سيتم إطلاقه بجانب جميع المنتجات الأخرى كالايفون 6 والايباد Air والـ iWatch والـ MacBook، أي في النصف الثاني من عام 2014.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *