الرئيسية » Apple » Apple على وشك إطلاق Apple TV جديد؟

Apple على وشك إطلاق Apple TV جديد؟

من أهم المنتجات التي ستعلن عنها شركة Apple في المستقبل القريب هو منتج Apple TV، الشركة تعاونت مع عشرات من الشركات الموفّرة للمحتوى المرئي، وقد تعلن عن متجر تطبيقات مخصّص لهذا الجهاز، وقد نرى منها إعادة تصميم كليّة له ولنظامه، ولكن متى سيتم إطلاق هذا كلّه؟

Apple TV

في الأمس كشفت Apple عن عرض جديد محدود الفترة، وهو أن تشتري الـ Apple TV مقابل 99 دولار، وسيتم تقديم بطاقة iTunes هديّة تقدّر بـ 25 دولار أمريكي، العرض هذا أثار شائعات كثيرة بخصوص نيّة إطلاق Apple للجهاز الجديد بقريبًا جدًا بحيث تتخلّص من النسخة الحالية، ولكن سرعان ما تم نفي هذه الشائعات من موقع The Loop، ببساطة كلمة “لا”.

النفي كان مخصّصًا على تلميح العرض الجديد من Apple إلى منتج جديد في المستقبل القريب، أي أنه لا ينفي نيّة إطلاق Apple لـ Apple TV جديد، ولكن، مرّة أخرى، متى سوف يتم إطلاق الـ Apple TV الجديد؟

في الأمس، في اجتماعه مع المستثمرين، ركّز تيم كوك المدير التنفيذي لـ Apple على أخبار ونجاح منتج Apple TV، فلقد أشار إلى أن هذا الجهاز في عام 2013 فقط استطاع أن يجلب 1 مليار دولار من العائدات، وقال تيم كوك أن هذا المنتج لم يعد يصنّف من ضمن الهوايات الجانبيّة التي تقوم بها Apple، أي أنه انتقل إلى مركز المنتجات المهمّة بالنسبة إليها.

في 2013، استطاعت Apple بيع ما يزيد عن 10 مليون جهاز Apple TV، هذه النقطة أثارت اهتمام كبير، حيث أن الشركة في 2012 باعت أقل من 6 مليون جهاز، أي أن منتج Apple TV استطاع مضاعفة مبيعاته في عام واحد، وبهذا يكون المنتج هو المنتج الأسرع نموًا ونجاحًا لدى Apple!

نظام iOS 7 الحالي يحمل بداخله ملفّات تشير وبشكل مباشر إلى نيّة Apple إلى إطلاق Apple TV جديد، حيث أنه وبوضوح يشير إلى Apple TV 4,1، هذا يعني أن الجيل الرابع سيأتي غالبًا مع نظام iOS 7 أو iOS 8، وبهذا، نكون قد علمنا أن Apple TV هذا العام سيحمل مواصفات عالية ترقى لاستيعاب ما تتطلّبه آخر أنظمة الـ iOS.

مؤخّرًا، في حديث تيم كوك مع WSJ، قال أن شركة Apple سوف تكشف هذا العام عن فئات جديدة من المنتجات، منتج iWatch هو على الأرجح إحدى هذه المنتجات، ومنتج Apple TV المقبل سيكون كذلك إحدى هذه المنتجات، فـ Apple مع الجيل الرابع من Apple TV ستقوم بإعادة تعريف هذا المنتج، وذلك لن يتم إلّا بحصوله على هيكل جديد، ونظام جديد، وخواص جديد.

من المتوقّع مع Apple TV الجيل الرابع أن يأتي بمتجر تطبيقات App Store خاص به، هذه الخطوة ستساعد Apple على الإتيان بجميع المحتويات التي يريدها المستخدمين بسهولة شديدة، وذلك عبر تشكيل متجر يضع به المطوّرين وشركات المحتوى المرئي جميع ما يريدونه من تطبيقات وألعاب وقنوات.

إذن، أهميّة الـ Apple TV العالية لدى Apple ستجعلها تطلق جيل جديد منه في المستقبل القريب، والمزايا التي سيحملها هذا المنتج ستعتمد على الأنظمة الحالية والأجهزة الحالية، أي أن موعد الإطلاق سيكون في هذا العام، وذلك إمّا في مؤتمر WWDC 2014، أو في حدث خاص بعد ذلك، أو بجانب إطلاق الايفون أو الايباد… أو الـ iWatch.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *