الرئيسية » Apple » Apple TV القادم سوف يحمل معالج A5 أصغر حجماً؟

Apple TV القادم سوف يحمل معالج A5 أصغر حجماً؟

في نهاية يناير قد تكشف ابل بالفعل عن تحديث جديد لأجهزة الـ Apple TV، ووفقاً لآخر التسريبات التي كشفها الـ FCC فإن الجهاز يحمل رقم موديل جديد بالإضافة إلى أبعاد أصغر، وكشفت التسريبات أيضاً بأن رقاقة الأنتينا والمعالج يحملان الرمز A5XR2، هل هذا يعني أن المعالج A5X ؟ على الأغلب هذا ليس صحيح!

الآن كشف موقع MacRumors الشهير إلى أن الجيل الجديد من الـ Apple TV سوف يحمل معالج A5 وليس A5X، حيث ظهر الرمز “A5 SoC” في أحد التسريبات والصور مؤخراً، وبالطبع المعالج الجديد سيكون أصغر حجماً من الحالي، وملاحظ أيضاً بأن المعالج من تنصيع شركة TSMC وليس سامسونج، وهذا يؤكد تخلي ابل تماماً عن سامسونج في تصنيع المعالجات وخطوة أولى في جهاز الـ Apple TV.

المعالج الجديد A5 والذي عُثر عليه في أكواد الجيل الثالث من الآيباد سيكون أصغر حجمًا من الحالي بكثير، وسوف تأخذ رقاقة المعالج أبعاد 6 ملم في 6 ملم.

جدير بالذكر أن حجم معالج الـ A5 في كل من الآيباد 2 والجيل الثالث من الـ Apple TV لوحظ بأنه أصغر بنسبة 41%، ولا يمكن تصور حجم المعالج الجديد في الجيل القادم من الـ Apple TV.

بالتأكيد، آبل تحاول الإستفادة من كل “ملم” واحد في أجهزتها، وهذا ما لاحظناه في الآيفون 5 والآيباد 4 والآيباد ميني مؤخراً، وذلك لإضافة مزيد من القطع المفيدة وربما مميزات جديدة.

الأمر الملحوظ في المعالج الجديد أيضًا هو سرعة إنتقال آبل إلى مورد المعالجات الجديد وهي شركة TSMC، وذلك بعد التخلي عن الشركة الكورية سامسونج بسبب حرب القضايا وبراءات الإختراع التي لا تنتهي، وبسبب كون سامسونج المنافس الأبرز لآبل في عدة مجالات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *