الرئيسية » Apple » اشتداد منافسة أبل وسامسونج في العدد الكلي للأجهزة المشحونة

اشتداد منافسة أبل وسامسونج في العدد الكلي للأجهزة المشحونة

في الوقت الحالي، ليس من الغريب أن نرى شركة سامسونج بجانب شركة أبل كأفضل الشركات في التكنولوجيا، حيث أن كلاهما الآن هو المتصدر الأكبر في فئتين الهواتف الذكية والتابليت، وإضافة إلى ذلك، كلا أبل وسامسونج تقوما بإنتاج اللابتوبات والكمبيوترات.

عند الحديث أن عدد المنتجات الكلي الذي تم شحنه خلال الأرباع الأخيرة، سيوجد أن سامسونج هي المتفوقة على أبل في الربع الماضي، وفي الربع الحالي، الشركة أيضًا بقيت على مستواها نفسه، لكن منافستها أبل، هي من أصبحت تلاحقها كثيرًا، حتى الفرق بين الشركتين – بالنسب – أصبح أقل من 0.9 بالمئة!

apple-vs-samsung (1)

وفقًا لـ IDC، شركة سامسونج كان لها حصة سوقية في الربع الرابع من سنة 2012 حوالي 21.2 بالمئة، أما شركة أبل، كان لها حصة سوقية 20.3 بالمئة، وهذا يعطي فرق كبير بين الحال الأخير، وسابق ذلك، حيث أن شركة أبل كانت تملك حصة سوقية 15.7 بالمئة في الربع الثالث، لكن – بلا غرابة – بعد إطلاق الأيفون 5، والأيباد ميني، وإطلاق جيل جديد من أغلب أجهزتها، تم ارتفاع نسبة الحصة السوقية للشركة بشكل كبير.

من المتوقع أن تذهب سامسونج بعيدًا مرة أخرى في الربع الثاني أو الثالث من هذا العام، حيث أن إطلاق الجالاكسي S4 مبكرًا من هذه السنة سوف يساعدها على الحصول على حصة سوقية أكبر، وهذا سيزيد الفجوة التي كادت أن تغلق في الربع الأخير، بين الشركتين.

أغلب المحللين الذين يتابعون حالة شركة أبل وسامسونج حاليًا يرو أن أبل تجهز لإطلاق منتج ثوري في هذا العام، إضافة لإطلاق جيل جديد من أجهزة الأيفون، الأيباد، أنظمتها، وبعض أجهزة الماك كذلك. ويتوقع أن الشركة ستتقرب مرة أخرى من حصة سامسونج السوقية بعد إطلاق كل هذه الأجهزة.

بجانب هذه المعلومات من IDC، تبين من معلوماتها أن الأجهزة الإلكترونية – بشكل عام – زادت حصة شحناتها بنسبة 29.1 بالمئة عن السنة الماضية، لتصل إلى 1.2. بليون جهاز علمًا أن نسبة زيادة الهواتف الذكية والتابليت كانت 78%. أما بالنسبة للكمبيوترات واللابتوبات، كانت نعاني من نقصان في نسبة عدد الشحنات التي تمت، حيث أنها قلت بنسبة 3-4 بالمئة.

هل تعتقد أن أبل ستزيد عن سامسونج، أم أن سامسونج ستزيد عن أبل في هذه السنة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

8 تعليقات

  1. شركة سامسونج لديها كثير من انواع الاجهزة و رخيصة ايضاً
    اما ابل لديها انواع قليلة لاكن سعرها عالي الثمن ،
    اعتقادي سامسوج سوف تتفوق على ابل بنسبة قليلة لان ابل ما زالت اجهزتها محدوده و غالي الثمن بعكس كلياً بعدد الاجهزة و السعر
    ،
    انا من محبي ابل و عشاقها. اما شركة سامسونج الذي جعلها تتفوق نوع ما نظام جوجل و شاشاتها كذالك ،

  2. لا استطيع الحكم حتى أرى منتجات ابل الجديدة

  3. من دون تحيز اشوفهم متساوين

  4. أوافق صديقي saud و لكن أن أبل هي المتفوقة دائما لأن منتجاتها محدودة و تحمل حصة مقاربة لسمسنغ و هنا نبرّر الإبداع و التفوّق

  5. اكيد راح يكون منافسه بينهم قويه
    خصوصا في طريقه البيع و التوزيع

    على كل حال حنا المستفديين كلهم يحاول كسب الارباح الاكثر في هذا منافسه لا اكثر

  6. لا نستطيع الحكم حتى انا نرى ماذا سوف تقدم آبل في منتجها الثوري.

  7. ابل هي الشركة لاولى في العلم لان ابل اذا تصدر جهاز تسوي ضجة كبيرة وسامسونج تسوي ضجة عادية

  8. شو هذا الكلسيكو اللي مو راضي ينتهي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *