الرئيسية » تقارير » آبل تُريد 2.5 مليار دولار من سامسونج بسبب إنتهاك براءات الإختراع!

آبل تُريد 2.5 مليار دولار من سامسونج بسبب إنتهاك براءات الإختراع!

ذكر الموقع المتخصص ببراءات الإختراع ‘‘FOSS Patent’’ بأنه وفقاً لوثائق قضائية أن آبل تسعى للحصول على 2.5 مليار دولار كتعويض من شركة ‘‘سامسونج’’ بسبب إنتهاك براءات الإختراع التي طالبت فيها آبل.

هذا مُقتطف مما جاء في الوثائق:

اعتمدت شركة سامسونج كهدف أولى لها على [النسخ] في أسوق الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي، واختارت أن تنافس عن طريق نسخ منتجات أبل. وقد مكنت المبيعات المخالفة سامسونج من التعدي و تجاوز أبل ‘‘أكبر شركة مصنيع للهواتف الذكية في العالم’’. وقد حصدت سامسونج المليارات من الدولارات في الأرباح وتسببت لآبل بخسارة مئات الملايين من الدولارات من خلال انتهاكها حقوق الملكية لدى آبل. وتشير تقديرات إلى أن آبل في 31 مارس عام 2012، قامت بإثراء سامسونج بحوالي 2 مليار دولار، وبالإضافة إلى ذلك كلفت أبل نحو 500 مليون دولار في الأرباح الضائعة. بالإضافة إلى ذلك آبل من حقها أن تطلب أكثر من 25 مليون بسبب مبيعات المتبقية أي مع تضمين الخسارة المحتملة في المبيعات المتبقية، وكل هذا مجموعه 2.525 مليار دولار.

طبعاً أولى براءات الإختراع التي إدعت آبل على سامسونج بالإعتداء عليها هي التصميم بالإضافة إلى براءات إختراع تخص الـ 3G وكذلك معالج البيس باند وغيرها، وستشمل التعوضيات الخسارة التي حصلت على آبل بالإضافة إلى الأرباح التي حصلت عليها سامسونج بسبب إنتهاك براءات الإختراع والمبيعات المخالفة.

جدير بالذكر أن رئيس شركة آبل تيم كوك ورئيس شركة سامسونج قد إجتمعا في شهر مايو والأسبوع الماضي للنقاش حتى الوصول إلى تسوية لنزاع براءات الإختراع والذي إستمر لفترات طويلة بين الشركتين، ولكن كما يبدو فإنهما قد فشلا بالفعل بالوصول إلى تسوية وإتفاق.

5 تعليقات

  1. مستحيييل والله ماراح تحصلها ابل من سامسونج قال ايش قال براءه اختراع حنا الان في زمن ظالم لا يعرف الحق

    فلوسك تضيع وتعلم منهو السارق ولا يسوون فيه شي تبي سامسونج تعطي ابل 2 مليار ونصف مستحيييل ..

    • الا راح تجيب ٢.٥ مليار غصصب
      لانو هي سرقت براءه اختراع !!!!
      مو اي حاجه !!!!

    • هناك يتم محاسبة حتى الرئيس ،،
      ليس للواسطة فعالية لديهم ،،
      من يتعامل بالواسطة هناك يُقال عنه ( حقير )

  2. ليش تحطو شعار سامسونج مع ابل سوو في نص VS
    هههههه

  3. والله صورة الموضوع جدا رائعة مبين التفاحة تريد تاكل سامسونج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *