الرئيسية » تقارير » آبل قد تسمح بلوحات مفاتيح خارجية في iOS 7

آبل قد تسمح بلوحات مفاتيح خارجية في iOS 7

يبدو أن آبل قد إقتنعت أخيرًا بأن عليها فتح مزيد من الخيارات للمطورين بشكل عام في نظام iOS، ففي السنوات السبع الأخير كانت آبل تضع الكثير والكثير من القيود على الـ iOS، ولكن الوضع قد يتغير قريبًا.

في مؤتمر D11 بالشهر الماضي، تحدث رئيس شركة آبل “تيم كوك” عن نية الشركة في فتح مزيد من المجال في الكود التطويري لنظام iOS في المستقبل ومشيرًا بنفس الوقت إلى نظام iOS 7 في WWDC، هذا أضاف الكثير من الآمال للمطورين، ومن بينهم مطور تطبيق SwiftKey الخاص بالآندرويد.

مطورو تطبيق SwiftKey تحدثو مؤخرًا لموقع AllThingsD، وهذا ما جاء على لسانهم:

من العظيم أن تفكر آبل بهذه الطريقة، وهذا يختلف تمامًا عن الرسالة التي فهمناها من آبل قبل عام، وفتح الكود التطويري الخاص بلوحة الفماتيح يُعد واضحًا بالنسبة لآبل، لأنه في النظام يُعد بمثابة أكبر نقطة ضعف. ببساطة لوحة المفاتيح هي الشيء الذي يحتاج إلى مزيد من التطور والتحسين أكثر من شيء آخر في النظام. إذن ببساطة بمجرد أن يُفتح المجال لنا، سوف نقفز بأقصى سرعة لنعمل على توفير لوحة مفاتيح جديدة كليًا للمستخدمين.

swiftkey

شركة الـ TouchKey والمسؤولة عن تطبيق SwiftKey حاليًا توفر في الآندرويد نسختين منفصلتين من التطبيق، الأولى خاصة بالهواتف والثانية خاصة بالأجهزة اللوحية، وسعر التطبيق هو 1.99$، ويعد أكثر التطبيقات شراءً في متجر الآندرويد، ومن المتوقع أن تتبع الشركة نفس الأسلوب مع متجر التطبيقات في توفير نسختين منفصلتين للتطبيق.

في حال لم تقدم آبل مزيدًا من الحرية، ربما تقوم آبل بعمل شراكة مع TouchKey أو غيرها من الشركات الأخرى المختصة في هذا المجال، وبالتالي تحفظ آبل سيطرتها وبنفس الوقت تُعطي بديل جيد للوحة المفاتيح الأساسية في نظام iOS.

هل تتوقع أن تقدم آبل مزيدًا من الحرية في مجال “لوحة المفاتيح”، لتعطي للمُستخدمين شكل جديد وتجربة جديدة مع لوحة المفاتيح في نظام الـ iOS ؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات بالأسفل.

6 تعليقات

  1. قد تسمح !! حان الوقت ل آبل ان تسمح وتعطي للمطورين الفرصة بالتحرر من القيود ، مثلا لماذا لاتسمح ابل بوجود متصفح ملفات او اي برنامج يتصفح الملفات بالجهاز ؟ لماذا لاتسمح ابل بنقل الموسيقى عبر البرامج مثل الوتس اب ؟ لماذا لاتسمح ابل لاي برنامج بتجاوز او صنع شاشة قفل ؟ لماذا لاتسمح ابل بتبادل الملفات عبر البلوتوث او عبر وسيلة سريعه للنقل ابل والاجهزة الاخرى لماذا لايستطيع اي برنامج التعديل او اضافة اي ادوات ولماذا لايسمح بتغيير شكل النضام او الالوان ؟
    هل هي الملكية الفكرية ام هو هاجس الامان ؟ اذا تخلت ابل عن القيود من الممكن ان يصبح النضام الذي هو اصلا في اعتقادي ضعيف برمجيا غير مستقر مثل الاندرويد ؟

    • انا اتوافق مع شركة ابل بعدم السماح بفعل الأشياء المذكورة أعلاه لان أن سمحت بفعل ذلك ستصبح متل الاندرويد برامج ضعيفة ، أداء ضعيف رغم قوة المعالج ،فيروسات ،مشاكل في النظام و الكثير و الكثير و شكرًا

    • اول شي اخي الكريم السبب الاكبر الفيروسات هذا هو السبب عشان كذا تلاحظ انه مستحيل تلقى فيروسات في اجهزة ابل اما الاشياء الثانية غير المشاركة وكذا ما فيه مشكلة لكن ما ادري ليه ما توافق الشركة

  2. يعمل مبرمجين ابل في بيئة مقيدة مليئة بالعوائق منها الملكية الفكرية والهواجس الامنية التي تجبر المبرمجين على ابتكار طرق صعبة لعرض محتوى برامجهم بشكل مفيد ، لاتغيير بالواجهه الاساسية للنضام ؟ لا ادوات تغير من خصائص النضام او حتى اختصارات لا يمكن بأي شكل من الاشكال تصفح ملفات النضام او الذاكرة ولايمكن الخروج من مجلد البرنامج

  3. لآ اتوقع ان ابل بتلك البساطة تفتح المجال كامل ل المطورين ..
    بالنسبة عدم انفتاح ابل خصوصا انها ماتعطي البرامج حريتها بالجهاز هذا سبب امني
    والكل يعرف ان ابل اكثر شركة تحمي المستخدمين من الهاك ماعمرنا سمعنا ان ايفون فيه فايروس
    بينما نسمع ان جهاز من اي شركة اخرى يجيه فايروس
    المقصد من كلامي كله ابل اذا كانت بتعطي الجميع حريته بالجهاز والتطوير يجب ان تتخلى عن تأمين اجهزتها
    وهذا سبب ان شركه ابل منغلقة الكل يكره هالحركة واهو جااهل السبب !!!
    انا تعجبني ابل وبغرم بجميع اجهزتها بدون استثناء …
    في انتظار المؤتمر بكل ششوق

  4. نبي شي جديد ما نبي اندرويد بلمسه ابل 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *