الرئيسية » Apple » Apple لن تسمح للمطورين باستخدام تقنية Touch ID

Apple لن تسمح للمطورين باستخدام تقنية Touch ID

واحد من أهم المزايا المفاجئة لعالم الهواتف الذكية كلّه هو إطلاق شركة Apple الايفون 5s بتقنية استشعار البصمات والتي تحمل اسم Touch ID، وكما هو معروف، كان من الممكن أن تستعمل شركة Apple بيانات بصمات الاصابع بكل سهولة بلا أن تخبر مستخدميها، لكنها وعدت بشكل رسمي أنه لن يتم تخزينها بأي مكان سوى معالج الجهاز.

iPhone 5s Touch ID

تكلّم موقع AllThingsD مع شركة Apple بعد انتهاء مؤتمر الأمس وأخبر فيل شيلر ما إن كان المطورين قادرين على الوصول إلى بيانات البصمات بحيث يمكنهم استخدامها في تطبيقاتهم، وكان الجواب هو النفي، كما أنها التعليق على ما إن كان ذلك محتمل أن يتم في المستقبل.

الموقع أيضًا سأل تيم كوك المدير التنفيذي لـ Apple ما إن كانت Apple ستوسّع استعمالات تقنية Touch ID في المستقبل، وأجاب بلا شيء، أي أنه أجاب بلا أن يعطي أي معلومة! فلقد قال “يمكنك تخيّل الكثير من الاستعمالات لها”. في الحقيقة، يمكن اعتبار تعليقه تأكيد لذلك بشكل أو بآخر.

مما قاله فيل شيلر وتيم كوك، يمكن أن نخمن بأن شركة Apple حاليًا تعمل على مضاعفة حماية بيانات بصمات الأصابع ولو تم توفير إمكانية الولوج إليها للمطورين، أي أننا سنرى أيادي المطورين تبدع بهذه التقنية فقط عندما تستطيع Apple الموازنة بين الحماية والمزيد من الخدمات والـ API.

برأيك هل يمكن لنظام iOS 7.1 أو نظام iOS 8 أن يغير على سياسة Apple في التعامل مع تقنية Touch ID؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. أنا مـِْ♡̨ـِْا أقول إلى

    الله عليكي يا آبل أبداع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *