الرئيسية » Apple » آبل تحصل على 26 براءة إختراع، ومنها اللمس المُتعدد

آبل تحصل على 26 براءة إختراع، ومنها اللمس المُتعدد

مُنحت آبل اليوم أكثر من 20 براءة إختراع بما فيها براءات الإختراع التي تخص اللمس المتعدد والتي يعود تاريخها لعام 2007 عندما ظهر الآيفون لأول مرة، بالإضافة الى ذلك، حصلت ابل على براءات إختراع تخص التكبير العدسي وإلغاء الضوضاء، وحتى براءات تخص تغليف المنتج.

بالطبع براءات الإختراع التي تخص “اللمس المتعدد” تُغطي مجموعة واسعة ومتعددة من الوظائف المرتبطة فيها، وكما نعلم، آبل دائماً ما كانت تستخدم هذه البراءات في أي قضايا ضد سامسونج، وقد ساهمت بشكل كبير في النصر الذي حققته ابل على سامسونج في قضية الـ1 مليار دولار.

وفقاً لموقع Patently Apple فإن الـ 26 براءة إختراع قد منحت لآبل اليوم وهي تُعد أحدث براءات إختراع منحت للشركة، وكما نذكر، في نوفمبر من عام 2012 حصلت ابل على 36 براءة إختراع أخرى تخص تصميم مايكروفون سيري وموصل البرق الجديد، بالإضافة إلى بعض المميزات الخاصة بالماك.

لكن كما يبدو، براءات الإختراع الممنوحة اليوم تعد من أهم البراءات التي منحت للشركة، لأنها تتضمن ميزة “اللمس المتعدد” والتي كافحت آبل كل الشركات من أجلها، بالإضافة إلى ميزة “العدسة” والتي تقدم رؤية أفضل للصور والنصوص في نظام iOS.

أيضاً حصلت ابل على براءة إختراع تخص “إلغاء الضوضاء” وهذه الميزة تساعد على تعزيز وصول الصوت من السماعات عبر أجهزة الـiOS المختلفة، بالإضافة إلى هذه كله، حصلت ابل على براءة إختراع في تصميم “العلبة” الخاصة بالايباد، والتي تم تصميمها على يد جوناثن آيف.

ما رأيك بإنتصارات آبل المتتالية في براءات الإختراع ؟

6 تعليقات

  1. محمد الحارثي

    شكرا لكم

  2. تخيل انه مارتن كوبر احتكر نظام الجوال لشركته فقط هل وصلت التكنلوجيا الى ما هي عليه اليوم

  3. FARES

    شي رائع ونتمنى انشوفها في الاجهزة المستقبلية لأبل

  4. كل يوم تزيد قناعتي ان هذي الشركه وصلت لحدها الاقصى في الابتكار ولا تستطيع ان تاتي بجديد فقررت ان تعيش علي ما قامت به

    في الماضي فقط

    والدليل براءات الاختراع الغريبه التي تطالب بها والاغرب من يعطيها هذي البراءات

    قبل فترة الشكل المستطيل المستدير الاطراف

    والان كرتون تغليف الايباد ( بالله هذي براءة اختراع ياناس )

  5. Steve ... I love you

    العملاقه آبل تؤكد من جديد توفقها الدائم و هيمنتها على كافة الاسواق العالمية و اكتساحها للشركات الاخرى “المُقلده” بفضل ابتكارات الراحل ،،، مما لا شك فيه ان العملاقة آبل دائماً في القمه و لا ترضى الا بها و لما لا فهي التي دخلت التاريخ من اوسع ابوابه بـ اجهزتها التي خدمت البشريه …. م حصلت عليه الاعجوبه آبل من براءات اختراع لا يعد كونه شي بسيط من ابداعات و ابتكارات تلك الشركة و ايضاً لا يعد كونه تفوق جديد لـ آبل ذات الفكر المختلف على الشركات الاخرى التي امتهنت مهنة التقليد دون الابتكار و اقصد بتلك الشركات شركة “الغسالات و الافران و المكانس الكهربائية” و شركة “sony” التي اخطأت في الدخول لعالم الاجهزة الذكية لانها بلا شك ستخسر كما خسرت الشركة “الآسيوية” الاخرى’ بـ اجهزتها متعددة المقاسات و الاحجام و جهازها الذي ينمو من وحي الطبيعة! و ايضاً لا انسى شركة “نوكيا” التي اخفتها العملاقة آبل بـ ابتكاراتها التي اختصرت انتاجات نوكيا في الـ20 سنه الماضية و الـ20 سنة القادمة بـ ابتكارتها المتعدده و كان آخرها الرائعة الخامسة للعم ستيف … و اخيراً سـ اقول : فـ لترقد بسلام ي ستيف …. انا احبك …!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *