الرئيسية » Apple » Samsung تنتهك براءة اختراع Bounce Back الخاصة بـ Apple

Samsung تنتهك براءة اختراع Bounce Back الخاصة بـ Apple

تقرير جديد من وكالة الأنباء رويترز يقول أن محكمة توكيو اليابانية حكمت بأن شركة Samsung الكورية قامت بانتهاك براءة اختراع Bounce Back الخاصة بشركة Apple الأمريكية.

قرار محكمة توكيو أتى بعد أشهر من اعتبار مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية “USPTO” أن براءة الاختراع هذه باطلة. لكن التقرير أشار إلى أن المكتب – مرة أخرى – قام بإعادة تسجيل هذه البراءة ومنحها إلى Apple.

Bounce Back Patent

جاء في تقرير رويترز:

ادعت شركة Apple أن شركة Samsung قامت بنسخ محتوى وفكرة براءة اختراع Bounce Back، الفكرة هي أن الأيقونات على الأجهزة الذكية وأجهزة التابليت تهتز عندما يقوم المستخدم بالسحب سريعًا لنهاية المستندات الإلكترونية. Samsung قامت بتغيير هذه الواجهة في الإصدارات الأخيرة من أجهزتها، فالآن هي تعرض خطًا أزرق اللون في نهاية المستند.

في الشهرين الأخيرين، تم التدقيق بشدة على حكم إبطال براءة اختراع Bounce Back. هذا الحكم منح Samsung فرصة بيع الأجهزة القديمة التي تستعمل هذه الميزة. لكن مع إعادة تسجيل براءة الاختراع في الأسبوع الماضي، تمكنت Apple من رفع قضية ضد Samsung، خاصة أن البراءة أصبحت موثّقة أكثر من السابق.

استطاعت Apple استخدام براءة الاختراع هذه بنجاح ضد Samsung في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنها انتهت بتغريم سامسونج بتعويضات تقدم بـ 1 مليار دولار.

هل أنت مع أو ضد أن تستخدم شركة Apple براءات اختراعها ضد الشركات المنافسة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

10 تعليقات

  1. اكيد من حق الشركات تحافظ على اختراعيها بس يعني اكو اشيء لا بد تواجدها بالهواتف الاخرى لان لا يمكن الاستغناء عنها المفروض الشركة تقدم طلب لاستخدام هذه البرائة من الشركة مقابل مبالغ مالية لكن اذا استخدمت بدون علم الشركة فمن حقها ترفع دعوة والمطالبة بهاا

  2. نعم مع شركة ابل

  3. كل واحد له حقوقه ، لو عندي حقوق اكيد بقدم شكوى

  4. هل أنت مع أو ضد أن تستخدم شركة Apple براءات اختراعها ضد الشركات المنافسة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

    صراحة هذا احتكاررر وكل مسلم ضد الاحتكار لانه حرام صراحة شركة سامسونج افضل بكثير من شكرا ابل العبرية

    • ههه حبيبي لو حتقولي عبريه انا حقول عن سامسنق بوذيه بعدين تخيل انك تشتغل ويجي واحد ياخذ شغلك اتمنا تجرب هلحركه غير كذا سامسنق بنسبالك افضل !!

      • لا تتدخل الدين في هذه النقاشات لانه اشرف وأعلى مستوى من ان نتحدث به بهذه الصيغة

    • ما شاء الله شركة سامسومج يدعون للاسلام يعني

  5. السلام عليكم ارجوا من الاخوة ان لا يفتوا من انفسهم لانه هذا ليس احتكار انما الحفاظ على خصوصيات و افكار و ابداع
    و من حق شركة ابل لانه رائد فى مجال التقنية

  6. والله الموضوع معقد بس من حق اي شركه ترفع قضيه عى اي شركه اخره منافسه اله تحاول التقليد

  7. لكل شخص او شركه الحق الحفاظ هلى اختراعها وتعبها كافا كافي شركه سامسنج النسخ والتقليد !! الكل استهزأ من ايفون ٥ حين ثبتت شبكه LTE وعتمدت عليها بجهازها الجديد !! الكل ضحك على هالميزه !! والان سامسنج تستغل كل جهاز جديد ب 3G ومن ثم تدمج LTE لكي تفلس جيوبكم بكل شهر جاز وتستهزأ بعقولكم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *