الرئيسية » Apple » آبل تفوز على موتورولا في قضية براءة إختراع مُستشعر الآيفون

آبل تفوز على موتورولا في قضية براءة إختراع مُستشعر الآيفون

ها هي حرب براءات الإختراع بين شركات الهواتف الذكية تعود مجددًا، وهذه المرة الحرب بين كل من شركة موتورولا وآبل، وكما يبدو فإن الأخيرة قد حققت إنتصارًا في أحد القضايا التي كانت عالقة منذ فترة.

motorola-apple

اليوم، وفقًا لتقارير موقع Bloomberg فإن آبل قد حققت إنتصار جديد في قضية إنتهاك براءات الإختراع ضد شركة موتورولا التابعة لشركة Google، حيث زعمت الأخيرة بأن مستشعر الآيفون يتعدي على براءة إختراع تملكها الشركة بالفعل.

هذا ما جاء في التقرير:

وافقت لجنة التجارة الدولية الأمريكية في واشنطن، وافقت على نتائج القاض بأن براءات إختراع شركة موترولا للموبايل غير صالحة، وإن كان لأسباب مختلفة، تلك البراءات تُغطي مستشعر الآيفون والذي يمنع الهاتف من التعليق عن طريق الخطأ أو تشغيل أحد التطبيقات عندما يكون الهاتف قريبًا من وجه الشخص.

هذه القضية كانت عالقة منذ أن كان ستيف جوبز رئيسًا شركة آبل، وإعتبرت إستعمال براءة الإختراع هذه بمثابة “الإختراق والإنتهاك”، وفوز آبل على موتورولا في براءة إختراع مستشعر الآيفون تُصادف القضية الأخرى التي رفعتها موتورولا ضد آبل في التعدي على براءات إختراع تخص الجيل الثالث، تلك القضية التي إنتهت في الخريف الماضي.

آبل كان ردها على “إدعاء” موتورولا بأن براءة إختراع مستشعر الآيفون موجودة من عدة سنوات، وقالت بأن الإقتباس الذي أخذته موتورولا من مقولة “ستيف جوبز” لتدعي على آبل ليس لها أي علاقة ببراءة الإختراع.

جدير بالذكر أن Google إستحوذت على شركة موتورولا بمقابل 12.5 مليار دولار في أغسطس من عام 2011 لتستفيد بشكل أكبر من كنز براءات الإختراع التي تسيطر عليها موتورولا.

شاركنا برأيك حول إنتصار آبل الجديد في قسم التعليقات بالأسفل.

تعليق واحد

  1. و ابل قامت بسرق براءة إختراع من متورولا و هي
    جوال هاتف !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *