الرئيسية » Apple » Apple تعمل على ايفون كبير بشاشة 6 إنش

Apple تعمل على ايفون كبير بشاشة 6 إنش

في الأسبوع المقبل سوف تكشف شركة Apple عن هاتفيها الجديدين واللذان هما الايفون 5S والايفون 5C، وهي تكون قد فعلتها لأول مرة بإطلاق هاتفين في سنة واحدة، فمع الايفون 5C الشركة تنوي أن تدخل إلى الأسواق الناشئة والتي سيكسبها انتشار هائل في فترة بسيطة.

iPhone 6 iPhone 4.8 iPhone 4 inch

بجانب هذه الأجهزة، يبدو أن Apple أيضًا تعمل على أجهزة ايفون بشاشات أكبر، فوفقًا لتقرير من Wall Street Journal، شركة Apple بدأت اختبار أجهزة ايفون ذات شاشة تبدأ من حجم 4.8 إنش وحتّى 6 إنش، والتقرير كان مستندًا على أشخاص مقربين وعالمين بالموضوع.

إن حصل الايفون على تحديث وأصبح بشاشة 5 أو 6 إنش فهذا يعتبر تغيير كبير جدًا على الايفون الحالي الذي يملك شاشة 4 إنش، كما أنه سيصبح واحدًا من أكبر الأجهزة الموجودة في السوق حاليًا.

أكبر منافسي شركة Apple، شركة Samsung حاليًا تملك أعداد هائلة من الأجهزة ذات شاشات مختلفة المقاييس، فهي تملك هواتف صغيرة جدًا بمقاس لا يتجاوز 3 إنش، وكذلك تملك هواتف عملاقة ذات شاشة بمقاس 6.3 إنش. ومؤخرًا، الشركة أعلنت عن الـ Galaxy Note 3 الذي يحمل شاشة 5.7 إنش، ويبدو أن تطلعات السوق ممتازة لهذا الجهاز، وهو يعتبر من أنجح هواتف الشركة.

من غير المعروف ما إن كانت Apple تفكر في إطلاق أكثر من فئة من أجهزة الايفون أو إطلاق تطوير للفئة الحالية، لكن ما هو أكيد هو أن الشركة تختبر هذه المقاسات الكبيرة للمرة الثانية، فالشركة في سابق هذه السنة قامت باختبار ايفون بشاشة 5.8 إنش، وبما أنها تقوم باختبارات أخرى في هذه السنة، يبدو أنها مهتمة جدًا بالأمر.

جدير بالذكر أن المدير التنفيذي للشركة تيم كوك لم ينف نيّة إطلاق Apple لهاتف ايفون بشاشة كبيرة، كما أنه قال بأن الشركة جاهزة لإطلاق ايفون بشاشة كبيرة فور التخلص من المشاكل والتضاربات الموجودة في الأجهزة ذات الشاشة الكبيرة، وبهذا المعنى، شركة Apple قد تجد حلًا يساوي بين الشاشة الكبيرة والاستخدام السهل باليد الواحدة!

ما رأيك بهذه التقارير الغريبة؟ هل تعتقد أن Apple بالفعل تفكر بايفون ذو شاشة كبيرة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

22 تعليق

  1. من إحدى امنياتي ايفون بشاشة 5.7

  2. حجم الآيفون الحالي عملي و مريح جداً لكن آبل الأن تطمح لتلبية أكبر عدد من الرغبات ☻ !!

  3. طب أنا عندى سؤال 🙂

    هو لو Apple صنعت IPhone أو IPod بشاشة ٦ إنش … مش كده ممكن التطبيقات ماتتوافقش مع الجهاز زى ماحصل فى شاشات الـ ٤ إنش زى IPod Touch 5G و IPhone 5 ؟! ولحاد دلوقتى فى تطبيقات مش متوافقة مع الشاشات الـ ٤ إنش :/

    • iMosa3da

      اهتمام المطورين بمتجر الـ App Store كبير، فبأقل من سنة واحدة أصبحت معظم التطبيقات تدعم آخر أجهزة Apple

      • شكراً على الرد … وأتمنى من Apple لو فعلاً هتصنع أجهزة بشاشة ٦ إنش إنها تعمل زى Samsung وتخلى فى أجهزة صغيرة للإستعمال بيد واحدة زى Samsung Galaxy Mini 🙂

  4. بصراحه لا اتمنى لاني جربت جالاكسي كبير وع طول يتعب اليد ع اقل زيادة ٤.٦ انش افضل شيء مريح جدا ، وجهة نظري

  5. أنا أفضل الايفون بحجمه الحالي لاني جربت النوت 2 ولم ارتح معه لكن طائفة كبيرة من الناس تحب الشاشات الكبيره فتحقيق ذلك لهم ليس بالامر السيء

  6. ايفون بشاشه 5.7 يغنيك عن الايباد

  7. هذي احد امنياتي اني امتلك جهاز ابل بشاشه كبيره ومريحه

  8. ياليت تسوي شركة apple ايفون نوت زي الجالكسي (يعني بقلم) كذا بصير فله

  9. وانا بعد لا اتمنى
    الايفون بغض النظر عن نظامه الهائل هو فعلا جهاز سهل الاستخدام بايد وحده كاي تلفون عادي لكن بمميزات فائقه

    اما الشاشات الكبيره اعتقد تطلع عن مصطلح التلفون
    والحمد لله عندنا ايباد مني للراغبين بشاشات كبيره ومشاهده الافلام و تصفح بعمق

    لكن الايفون بشاشته الحاليه هو الافضل عندي …

  10. طب ماهو ممكن يكون للأيباد ميني اللي كانت في اشاعات عنه من فترة …

  11. السلام عليكم
    من رأيي حجم 4.5 مناسب جداً
    بما انه هناك ايباد ميني و ايباد. و في الاخير هو مجرد جوال!
    شكراً لكم.

  12. اتمنى تكون الشاشة 4.3

  13. انا اشوف مقاس 5 مناسب جدا اكبر من كذا ما ينفع ولا حتسويها اصلا ابل طيب ان نزلت جهاز 4.3

  14. أتمنى ذلك لمواكبة جميع أذواق المستخدمين فمنهم من يفضل الشاشة المتوسطة لراحة اليد وسهولة الاستخدام وهناك من يفضل استخدام الشاشات الكبيرة لسهولة التصفح والألعاب والاستغناء عن استخدام الأجهزة اللوحية كالايباد والايباد مني. خطوة جميلة من شركة آبل وأتمنى النجاح لهم في هذه الاختبارات.

  15. هههههههههههههه
    غريبه الحين تبغون شاشة ٥ انش وين كلامكم على النوت والاس ٤ ولا اهم شي عللامة التفاحه الماكوله حتى لو كانت على قوطي بيبسي (تعصب اعمى )
    ما استغرب شيء

    • ما حد قال اننا نبي النوضوع يتكلم عن تفكير الشركة مو الاشخاص انا عن نفسي ف ٤.٥ احسن مقاس لا اقل ولا اكثر

    • أنا لما إتكلمت عن الـ Samsung Galaxy كان علشان نظام الـ Android 🙂

      بصراحة نظام ماعجبنيش من أول إستخدام :/

      بس بصراحة شركة Samsung تفوقت فى صنع أجهزتها بمميزاتها الكتير … وصدقنى لو كانت أجهزة Samsung بتشتغل بنظام الـ IOS كنت مش هجيب غيرها D:

      • فعلآ أخ مصطفى لو سامسونج كانت هى المستخدمه لنظام ios كانت ستكون الأفضل فى العالم لأنها تملك أفضل تحديث وتطوير فى الأيفونات وأجهزتها الألكترونيه عمتآ ولكن كل شركه لها مميزات ممكن ان تخطى بها عن عيوبها مثلآ أبل أفضل علامه تجاريه فى السوق العالمى وأفضل نظام تدفع له الشركه لعدم أختراقه ولكن أجهزته مش فيها جديد غير تحديث النظام وسامسونج أفضل أجهزه فى التطوير أقل سعر مشكلتها نظامها وسونى أفضل كاميرافى العالم مميزات خاصه لأجهزتها ولكن نفس المشكله النظام وهذا يعود للمستخدم من جميع الأجهزه اننا نشترى حسب إما الشكل أو النظام

        • فعلاً والله ^_^

          أنا بقول لنفسى ساعات لو يجيبوا خلاط ويحطتوا فيه IPhone و Samsung Galaxy و Sony … ويضربوهم فى بعض !!! هيطلعلنا جهاز IOS رفيع وسلس وخفيف وفى نفس الوقت كاميرته عاليه جداً وفيه مميزات بالعبيط !!! X’D

          بس نقول إيه بقه ؟! الحلو مابيكملش !!! D:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *