الرئيسية » Apple » أبل تعمل مع Intel لإنتاج فئة جديدة من معالجات iOS؟

أبل تعمل مع Intel لإنتاج فئة جديدة من معالجات iOS؟

استخدمت وتعاونت شركة أبل مع شركة Intel لإنتاج وتوفير معالجات أجهزة الماك بوك منذ عام 2005. ويقال أيضًا في شائعات أخيرة أن شركة Intel سوف تقوم بتوفير أنواع جديدة من المعالجات والتنقيات لأجهزة الـ iMac المستقبلية.

منذ سنوات، شائعات متكررة انطلقت على شركة Intel قالت أنها تعمل مع أبل لكي تنتج معالجات أجهزة الـ iOS المستقبلية، لكن تبين بعد ذلك وخصوصًا كبداية مع الأيباد الأصلي والأيفون 4 أن أبل تريد أن تتخصص في مجال تصنيع معالجات الـ ARM وتقوم بابتكار هذه المعالجات لوحدها بلا مساعدة مباشرة من شركات أخرى، علمًا أن شركة سامسونج هي من تقوم حاليًا بتوفير وصنع طلبات المعالجات الحالية لأجهزة iOS، لكن أبل تريد الإبتعاد عنها عن طريق الإنتقال لشركة TSMC.

أخبار جديدة من وكالة أنباء رويترز تدعي أن أبل وIntel الآن على علاقات وتناقشات في خصوص معالجات الأجهزة المحمولة، كالأيفون والأيباد. والتحليلات التي انتشرت بعد هذه الأخبار، تقول أن شركة Intel تتطلع لأن تقوم بتصنيع معالجات ورقائق منتجات أبل المحمولة، كما تفعل حاليًا في أجهزتها الماك. وهذه المعلومات استندت إلى أشخاص مقريبن من وضع أبل وIntel، لكن العقود لم تصل إلى اتفاقات نهائية.

شركة Intel كانت في أعلى ومقدمة اللعبة منذ بدايات القرن الواحد والعشرين، لكن شيء جديد حدث، الأيفون، حيث أن أبل انتقلت إلى هندسة ومعمارية الـ ARM التي جعلتها تصمم وتبتكر معالجاتها الخاصة لوحدها، وهذا بالطبع يفيد أبل من الناحية السرية والأمنية في أجهزتها. لكن Intel بعد إنتشار الأيفون الكبير بدأت بالتراجع في قوتها في فئة الهواتف. وكما أظهر لنا معرض CES الأخير، حتى Intel تقوم بمحاولة نسخ بعض نجاحات أبل في الأيفون والأيباد.

من أفعال أبل الأخيرة، يمكننا أن نلاحظ أن الشركة تحاول الإبتعاد عن شركة Intel شيئًا فشيئًا. بوب مانسفيلد هو واحد من أكبر مهندسي شركة أبل المخصصين في القطع الداخلية في الأجهزة، هذا الرجل تم نقله ووتعيينه بشكل أساسي في فريق أبل للمشاريع الأكثر سرية في الشركة. ويبدو أن هذه المشاريع، سوف تنهي علاقات أبل من شركة Intel.

برأيك، هل تعتقد أن أبل سوف تعتمد على Intel في تصنيع معالجات الأيفون والأيباد؟ أم أن العلاقات سوف تنتهي شيئًا فشيئًا؟ شاركنا بمعتقداتك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. اتمنى شركة ابل تساهم مع intel في تكوين بروسيسر جديد يفوق القديم من حيث السرعة والمعالجة

    اما اذا انتهت العلاقة فمنتجات ابل مراح تتغير بالمرة

    • صح كلامك والله من المفروض ابل تتطور من حيث القطع وشكل ال ios حتى ما يصير ملل من اجهزتها وتفك القيود عن الهاتف

      • أنا بصراحة موافق على كلامك
        بس الحين شوف المذلة الي أحنا فيها مع سامسونق لأنها تصنع المعالجات مع أبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *