الرئيسية » Apple » الايفون 5 يسجل نصف مبيعات الايفون من Apple

الايفون 5 يسجل نصف مبيعات الايفون من Apple

قبل إصدار Apple لجيل المقبل من الآيفون، فإن الآيفون 5 حقق مبيعات مذهلة تجاوزت كل التوقعات بل الآن يعد أفضل آيفون من حيث المبيعات متجاوزًا الآيفون 4 والذي ظهر منذ 3 سنوات.

iphone5-front-back

تمكن الآيفون 5 من تسجيل ما يقارب الـ50% من جميع أجهزة الآيفون التي تم بيعها من شركة Apple، مع وجود إرتفاع في الطلب على الآيفون 4 الذي حصل على تخفيض في السعر مؤخرًا. هذا وفقًا لتقرير من الـ (CIRP).

كما تشير الدراسة، بالرغم من الإنخفاض المستمر في مبيعات الآيفون 5 بسبب إنتظار الكثير من المستخدمين الآيفون 5S القادم، إلّا أن الجهاز حقق 52% من إجمالي مبيعات الآيفون. الآيفون 4S إنخفضت نسبته تقريبًا 3% في يونيو ووصلت إلى 30%، أما الآيفون 4 فقد إكتسب مزيدًا من الشعبية وإرتفعت مبيعاته تقريبًا 4% لتصل إلى 18% من اجمالي مبيعات الآيفون التي سُجلت من قبل شركة Apple.

هذا ما جاء في التقرير:

خلال فترة الدراسة التي أجريت، واصلت شركة Apple في بيع الآيفون 5 مع ثلاث سعات مختلفة، جنبًا إلى جنب مع تخفيض أسعار الآيفون 4S وتقديم الايفون 4 مجانا مع عقد تابع لشركة الاتصال. وتشير الأبحاث إلى انخفاض كبير في مبيعات الايفون 5 وبالتالي انخفاض في حصة الجهاز من مبيعات الشركة للآيفون بشكل عام. وأضاف التقرير إلى ان تخفيض اسعار الايفون اسهم في زيادة مبيعات بعض الاجهزة مثل الايفون 4 والذي حصل على 18% من اجمالي مبيعات الشركة، مع العلم ان النسبة كانت في السابق 14$.

الدراسة أيضًا أشارت إلى ان Apple ما زالت تجذب المستخدمين من المنصات الأخرى، حيث تبين بأن ما يقارب الـ 26% من مستخدمي الايفون الجديد هو بالاصل مستخدمي اندرويد فضلو الذهاب إلى iOS، نسبتهم ارتفعت تقريبًا 5% عن السابق.

أما النسخة الأكثر إختيارًا فكانت من نصيب الآيفون 5 مع ذاكرة تخزينية 32GB حيث حصل على اكثر من 21% من اجمالي المشتريات الجديدة لأجهزة الآيفون.

شاركنا برأيك حول هذا التقرير في قسم التعليقات بالاسفل.

3 تعليقات

  1. سامعين ياللي بتطالعون اشاعات على ايفون 5 اتمنى كلها سمعت . ابل ضربت ضربتها من ايفون 5 ال5 في كف وباقي الاجهزة في كف
    وطبعا لحد الان ال5 احسن جهاز في السوق . لاحد يقول اس فور كله عطلات فاشل اصلا احنا حاطين عليه اكس احمر ابل العملاقة وبس وبلا جالكسي وبلا نظام الاندرويد الفاشل لا وغير هيك يعني في مستخدمي نظام الفاشل دخلو عالم الـIOS يعني لاحد يجي ويرمي كلام ب مدونة مختصة بأبل ومنتجات ابل اهلا بالجميع بعالم الـIOS

  2. ابل احسن الشركة واحسن في كل الشي ولكن اسعارهم مرتفعة

  3. لو اعرف بس اي معلومات عن تاريخ صدور
    iPhone 5 S

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *