الرئيسية » Apple » رفض براءة إختراع ‘القرص للتكبير’ من قبل المنظمة الأمريكية لبراءات الإختراع

رفض براءة إختراع ‘القرص للتكبير’ من قبل المنظمة الأمريكية لبراءات الإختراع

اليوم رفضت المنظمة الأمريكية لبراءات الإختراع طلب آبل في تسجيل البراءة الإختراع المعروفة بـ ‘‘إقرص للتكبير’’ ولن يكون بمقدار آبل تسجيل هذه البراءة بعد كل تلك المعاناة، كما أن عدم تسجيلها يعد بالخسارة الكبيرة خصوصاً أنها ساهمت وبشكل في كبير في هزيمة سامسونج في قضية المليار دولار.

هذه البراءة بإمكانها أيضاً أن تترجم قدرة الواجهة البرمجة لتحديد ما إذا كان إصبع واحد يبدأ بالتمرير، أو عدد مختلف من الأصابع ينفذ بعض الإجراءات الأخرى، أي ان هذه البراءة مرتبطة بعدة وظائف مختلفة.

هي بالتأكيد واحدة من الإنتكاسات التي تعرض لها آبل في الشهور القليلة الماضية، وجدير بالذكر أن رفض هذه البراءة الإختراع لا يعني ذلك أنها غير صالحة، كما أن ما زال لآبل الفرصة لجعل براءة الإختراع هذه سارية المفعول أو على الأقل مع تعديل بسيط عليها.

في الجهة المقابلة، تنتظر سامسونج أن يكون هناك إعادة للمحاكمة التي جاءت ضدها والتي دخلت بها براءة الإختراع هذه، ولكن كما ذكرنا ما زال لآبل فرصة الحفاظ على هذه البراءة.

بالتأكيد سيكون الأمر مربكاً للغاية على آبل، فكيف يتم منح براءة إختراع ويتم تسجيلها ومن ثم إعادة النظر فيها وفي النهاية لا تحصل عليها، شاركنا برأيك حول المسألة في قسم التعليقات بالأسفل.

5 تعليقات

  1. أستاذ أحمد خان

    الحمد لله تم رفضها هذه يسمى جنون وجشع يا ابل مو برائات اختراع هذه الحركة موجودة في كل الأجهزة ولا يحق لابل الاستحواذ عليها والا ستكون كارثية لكل الشركات فعلاً إتجاه آبل تغير تماما من الإبداع والابتكار الى طرق أبواب المحاكم
    لذلك نلاحظ خلو المنتجات الجديدة من الابداع وفقط تكرار للقديم للأسف
    اتمنى آبل تبطل حركات البزورة وتشوف شغلها صح لان اللي بتسويه نو في صالحها ولا صالح المستهلك لانه في النهابة قدتتفق جميع الشركات وتقلب الطاولة على ابل لإنهاء هذا السرطان اللي طال شره واكل اليابس والأخضر في سوق التكنولوجيا

    • لا ياحبيبي لا تحكم كذا , لو انت عندك شركة , وشركتك هذي سوت ابتكار , وفجأة تلاقي ابتكارك هذا منتشر في كل الأجهزة , كيف باالله تقولي موجودة في كل الأجهزة ماهو شرط , الا بالعكس يقهر لو ان الشركات الثانية أخذت هذي الاختراع وهو لك من البداية , عمومًا هي وجه نظر البعض ولكن لزم اظهار الحقيقة والواقع ودمتم سالمين .

      • اعارضك وبشده اخي لان تقنية القرص للتكبير تابعه للمس المتعدد والتي بالمناسبة لم تخترعها ابل !! فلمذا تسجل برائة اختراع لتقنية لم تخترعها !!؟؟
        تقنية اللمس المتعدد قدمت من المطور للعالم مجانا وابل تريد ان تحتكرها !!! هذا جنون وليس من حقها ان تأخذ تقنيه لم “تخترع” فيها شيئا وهذا الدليل من مؤتمر TED :
        http://www.ted.com/talks/jeff_han_demos_his_breakthrough_touchscreen.html

  2. مع ان انا استخدم جهاز الايفون لكن احس ان شركة ابل بالغت في تصرفاتها والمفترض انها تباشر في شي جديد وتنسى هذه الادعاءات

  3. ابل غبية ههههه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *