الرئيسية » Apple » شركة أبل ستنتقل لمبنى Spaseship في عام 2016

شركة أبل ستنتقل لمبنى Spaseship في عام 2016

مبنى Spaceship، هو المبنى القادم الرئيسي والأكبر لشركة أبل، هذا المبنى تم تصميمه والتفكير لأجله وتحديد موقعه لسنوات عديدة ماضية. تم الإعلان عن فكرة وخطط هذا المبنى قبل ما يقارب السنتان، حيث أن ستيف جوبز قام في اجتماع مجلس المدينة في عام 2011.

الأخبار الجديدة أتت رسميًا من المدير التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، خلال الاجتماع السنوي للمساهمين في التكنولوجيات العملاقة، حيث أنه قال أن أبل مازالت تستمر في تطوير المبنى وتشكيله على الحقيقة، وقال أنه سيتم تأسيس الأراضي الخاصة بالمبنى ليتم وضع التسهيلات المستخدمة في الشركة.

قال تيم كوك في الإجتماع الذي تم اليوم، أن شركة أبل سوف تنتقل بشكل كامل إلى المبنى الجديد في عام 2016، وهذا هو موعد الإنتهاء من المشروع الكبير الذي تنجزه شركة أبل حاليًا.

من المتوقع أن يكون البناء ذو أربعة طوابق، وأن مقدار مساحة الأرض الخاصة بالمبنى والمساحة المستخدمة له حوالي 2.8 مليون قدم مربع. أرادت أبل من هذا المبنى أن تضع وتوظف فيه حوالي 12,000 شخص، للعلم أن المبنى الرئيسي الحالي هو لـ 2,800 شخص فقط. لكن بعد التصحيحات والحصول على الأرقام الدقيقة، يتوقع أن يسع هذا المبنى لأكثر من 14,200 عامل!

اسم هذا البمنى الجديد من أبل هو  Spaceship (أي سفينة فضائية)، نظرًا أن ستيف جوبز قال ما معناه “هذا المبنى هو أشبه بالسفينة الفضائية”.

من الإبداع الكبير الذي تم في هذا التصميم لهذا المبنى، هو أن فقط 20% من الأراضي المستخدمة هي دائرة العمل والبمنى الرئيسي للعمل، بينما الـ 80% من الأراضي المتبقية هي عبارة عن مناظر رائعة لبساتين وحدائق ومناظر طبيعية مذهلة. ووفقًا للحسابات البدائية لشركة أبل، يقال أن هذه الأرض سوف تحمل بداخلها 7,000 شجرة!

3 تعليقات

  1. سبحان الله
    هذا مثل بيتي اللي بنيته من قرض الصندوق العقاري
    ليش قاعدين يقلدوني شركة ابل ؟؟؟

  2. ارجوكم وظفوني وانا اعطيكم راتب

  3. ستيف جوبز رجل كان سابق عصره وأوانة..
    أحس أنه كان راجل جاي من المستقبل, بكل المنتجات اللي أبتكرها وطورها من تصميم خارجي وسوفتوير وحتي شكل العلب اللي يجي فيها الاجهزة وطريقة تنظيم الملحقات بها.
    الله يرحمه علي ما نفع به البشرية وقدمة لها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *