الرئيسية » Apple » THX ترفع قضية على أبل بسبب تصميم سماعات الأيفون والأيباد والـ iMac!

THX ترفع قضية على أبل بسبب تصميم سماعات الأيفون والأيباد والـ iMac!

THX، هي شركة تقنيات صوتية وسماعات كبيرة، تم تأسيسها من قبل مبتكر سلسلة أفلام حرب النجوم، George Lucus، هذه الشركة قامت باتهام شركة أبل، على أن الأخيرة قامت بانتهاك تقنيات وبراءات اختراع سماعاتها. وفي يوم تقديم الشكوى، والذي كان يوم الخميس، في ولاية سان خوسيه، THX ادعت أن أجهزة الـ iMac، الأيباد، والأيفون تستخدم تقنيات سماعاتها التي ابتُكرت في سنة 2008.

في ادعاء شركة THX، قالت للمحكمة أن ما فعلته أبل سبب لها خسائر مالية وأضرار لا يمكن إصلاحها، وتريد الشركة من المحكمة أن يتم إيقاف الإنتهاكات التي سببتها أبل، وأن تقدم لها أبل تعوضًا للخسائر المالية التي تأثرت وتضررت بها الشركة.

في ملف القضية، ذو الرقم 7,433,483، نوع السماعات المتضررة هي ذات التصميم والنظام الضيق، وبالتحديد، تم ذكر الطريقة التي تقوم هذه النظم بتحسين الصوت الخارج إلى المستخدم، حيث يتم إخراجه بطريقة أشبه بسماعات الشاشات الكبيرة.

تقول الشركة أن نسخ الأيفون الأخيرة الثلاث، الأيفون 4، الـ 4S، والـ 5، قامت بانتهاك براءات اختراعها، هذا بالإضافة إلى بضعة أنواع من أجهزة الـ iMac، والأيباد أيضًا.

وفقًا لموقع Apple Insider، يقال أن شركة أبل تملك براءات اختراع عدة للنظام المستخدم في الأجهزة المدعى أنها تنتهك براءات اختراع شركة THX، حيث أن شركة أبل قامت بتسجيل هذه البراءات في شهر فبراير، من العام الحالي!

بيانات المحكمة بينت أن المشاكل الحادثة بين شركة أبل وشركة THX هي قابلة للنقاش والمحاورة من قبل الشركتان، حتى تاريخ 14 مايو.

2 تعليقان

  1. ناس فاضين كل مرة قضية

  2. ناس فاضية شغل مي يطيقو يشوفو آبل تنجح ربي يهديهم قوم حسود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *