الرئيسية » Apple » هل أصبح مستخدمو الآيفون أقل إخلاصاً ؟

هل أصبح مستخدمو الآيفون أقل إخلاصاً ؟

كثيرون هم المخلصون لشركة ابل، مبدأهم هو عدم التخلي عن الشركة وإستمرار شراء المنتجات مهما كانت، لكن كما يبدو فإن الوضع قد بدأ في التغير، حيث في السنة الماضية، تبين أن 90% من مستخدمي الآيفون في أمريكا وأوروبا يخططون لشراء آيفون مرة أخرى، أما هذا العام فإن النسبة إنفخضت لتتراوح ما بين 80% -75%.

أحد المحللين المطلع على المسألة أشار إلى أن هناك إنخفاض ملحوظ في عدد المستخدمين الموالين للغاية لشركة ابل، السبب على حد رأيه هو نقص الإبتكار والجديد في أجهزة ابل مما قد يدفع المستخدمين للإنتقال لمنصة أخرى مثل الآندرويد.

موقع CNET إلتقط بعض التفاصيل، والتي تشير إلى أن:

الدراسة وجدت أن 88% من مستخدمي الآيفون في الولايات المتحدة الأمريكية من المرجح أن يقوموا بشراء آيفون آخر، وهذا يعني إنخفاضاً عن عام 2011 والذي وصت فيه النسبة إلى 93%، بينما في أوروبا في عام 2012 وصلت النسبة بـ 75% وإنخفاضاً من 88% في عام 2011.

حسناً، بالرغم من إنخفاض النسبة، إلّا أنها ما زالت رهيبة للغاية، فمعظم الشركات في العالم لا يمكنها أن تصل إلى نسبة 88% في الحفاظ على قائمة قاعدة المستخدمين الحاليين، إذن ما هو السبب وراء هذه النسبة المرتفعة وكيف يمكن لآبل أن تحافظ عليها ؟

هناك بكل تأكيد سر يكمن وراء هذا النجاح الذي تحققه ابل، ربما متجر التطبيقات؟ لم لا! المتجر يحوي على ما يزيد عن 750 ألف تطبيق لـ iOS ومتجر آخر لنظام الماك، مثلاً الكثير من تطبيقات iOS يمكن تشغيلها عن الآيفون والآيبود تاتش وربما الآيباد، وشراء التطبيقات سيكون لمرة واحدة بحيث يمكن الإستفادة منها بالمستقبل.

جدير بالذكر، أن شركة مؤخراً قامت ببعض التغييرات الإدارية في الشركة، والتي بإعتقادي من الممكن أن تسهم في تحريك المنافسة من جديد، خصوصاً أن التغييرات كانت منصبة على منصة الـ iOS وعلى تبديل المسؤول عنها ‘‘سكوت فورستال’’ ومغادرته للشركة العام المقبل.

هل أنت من المستخدمين الأوفياء لشركة آبل ؟

39 تعليق

  1. وفي للايباد أما الايفون ولا فكرت فيه

    • نعم انا من المستخدمين الاوفياء وبقوه
      لكن ابل بدا تصرف احياناً بغباء
      وايضاً الايفون لم نرى الكثير من التقنيات الجديده فيه
      انظرو الى سامسونغ كيف تبدع في اجهزتها
      وابل لم يتغير شيئ في الايفون
      ابل تبدع في الماك فقط
      حسب وجهة نظري
      ولكن ساشتري الايفون باذن الله

      • برأيي وبعد تجربة طويلة مع الآيفون – بس حاليا معي اس ٢ مؤقتا ..
        أرى أن الآيفون يتميز وبقوة بمتجر التطبيقات وبالتطبيقات نفسها فـ صعب تقارن تطبيق بالآيفون بمثيله بأجهزة الجالكسي (ولا أعلم عن الأجهزة الأخرى للأندرويد لأني ما جربتها)
        بعدين الجلكسي تلقى برامج جودتها ضعيفة جدا صعب تلقاها بمتجر تطبيقات الآيفون وحتى ماراح تلقى التطبيقات العربية الموجودة بالآيفون .

  2. سمير أبو ادم

    نعم الحمدلله انا ولله الحمد من الأوفياء بشركه ابل ولا يمكن لي أن استغني عن ايفوني وايبادي وجهازي الماك بور وقريبا أن شاء الله الميني الجديد

  3. محمد العثيمين

    أولا: الأرقام الفعلية تظهر ان عملاء الآيفون زاد هذه السنة بشكل ملحوظ حتى أصبح ايفون٥ اسرع جهاز مبيعاً في التاريخ

    ثانيا: في السابق كان لم يكن يشتري الآيفون الا من يفهم في التقنية ويستطيع ان يتعرف على اسراره ويتعرف على عيوب الأجهزة الأخرى وكانو يعرفون مايفعلون ولا يتأثرون بالمبالغات الإعلامية ضد الآيفون. اما الآن فزادت نسبة من يشتري الاجهزة الذكية دون ان يعرفو مافيها فيغترون بالمسميات والشكل الخارجي والحملات الإعلامية دون أن يعرفو الحقيقة

    ثالثاً: في السابق الشركات المنافسة ضعيفة وكانت تعتمد على تقليد أبل، أما اليوم فقد زادت الشركات المنافسة وظهرت ابتكارات جديدة وظهرت احجام والوان ومزايا متنوعة تجذب البعض.

    رابعاً: اكتشف الناس انهم بواسطة التحديث سيحصلون على احدث ماتوصلت اليه ابل دون الحاجة لشراء جهاز جديد فقلت رغبتهم في الشراء.

  4. ايه بس الايفون اما الماك علشانه غالي بس انا محمل الماك على الوندوز

  5. مجههول الهوية من معيجب و من غير معجب

    انا من اشد معجبين با ابل بس المشاكل اللي ما يتصلح يخلي واحد يكرة الاعجاب فيه

  6. زمن ابل راح هاد عصر الاندرويد انا والحمد لله من حوالي ال5 اشهر تركت الايفون وهذا كان افضل قرار اتخذته والحمدلله
    انا لا اقول ان ابل شركة سيئة ولاكنها لم تعد الافضل

  7. أنا وفي للتقنية بشكل عام .. كلما ظهر منتج أفضل و أحسن أتجه له

  8. أبل هي التي لا تستحق إخلاصنا..

  9. أعتقد السبب التطبيقات الشخص ممكن أن يملك تطبيقات قيمتها أكثر من قيمة الجهاز نفسه . الإنتقال إلى منصة أخرة يكلف كثيراً لأنك سوف تكون مجبر على شراء التطبيقات من جديد

  10. كلامكم من ذهب اخواني عمر ومحمد كنت من مخلصين ابل والان انا مخلص اندرويد وهو افضل اختيار اخترته في عالم التكنولوجيا مثلك اخي عمر
    وعلى قولة اخي محمد ابل لا تستحق اخلاصنا لانها كانت الافضل ولكن الان نزلت الى الاسوا

  11. صراحة المتجر شي مهم ،،، وهو اللي مخليني ماسك الايفون
    من بعد الايفون و نظامه …

    والاندرويد المتجر فيه مايحمس صراحه
    والنظام حلو ولكنو مو مميز بالنسبه لي

    لولا الحالة الماديه .. كنت من اول المشترين من ابل 🙂

    • انت استخدمت المتجر علشان تحكم عليه

      اول كان في الفرق لكن واضح معلوماتك قديمه

      متجر جوجل تطور كثير

  12. كنا من المخلصين لكن لعامين لم نرى سوى المهزله من فئة الايفون

    اجهزه لاتستح الاقتناء ولا بريالين

  13. من وجهة نظري مشكلة اللجوء الى نظام الاندرويد هوة شكل واجهة ios جيث بقيت كما هية من اول ايفون. مع ذلك انا من مؤيدي اجهزة ابل ونتمنا التغيير قليلا في الواجهة الرسومية ﻷبل،.
    الرجاء الدعاء لاهلنا في سوريا الحرة وشكرا لكم.

  14. انا منت من اكثر الاوفياء للايفون و افتنيته من الايفون 2 و حتى الايفون 4س و لكن عند ظهور الايفون 5 غضبت من الايفون كثيراااااااااا لا فرق على الاطلاق سوا زيادة بصيطة بطول الجهاز رون تعديل العرض و قامو بنقل سماعات الاذن للاسفل ما هذا الانجاز العظيم؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا بي رأيه الايفون 5 عيب على الشركة وحتى الكميرة نفس القديمة قررت انتقل للاندرويد كي اجرب و فعلااا فرق كبير جداا و خيارات اوسع و اسهل و اجملو اسرع اقتنيت السامسونغ نوت 2 و انا نادم على كل رولار دفعتو على الايفون انا هذا راي و هذي تجربتي

  15. لاتتفاخر بانك تملك ايفون او اندرويد .
    لان هذا السبب الذي دفع ابل لعدم تحديث نظامها ، وهذا الوفاء الاعمى سبب بقائها على ماهي عليه .كنت من مستخدمي ابل 4 4s ولكن لاجديد في انظمتها .ولكن حاولوا تجنب الاخلاص لكن الكلمة هذه خطيرة ولكن اقتني وبصمت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *