الرئيسية » Apple » كبار مهندسي تقنية Nokia PureView ينتقل إلى Apple!

كبار مهندسي تقنية Nokia PureView ينتقل إلى Apple!

يبدو أن فردًا جديدًا سينضم إلى فريق تطوير الكاميرا والتصوير في منتجات Apple، وهو أري بارتنين، أري سابقًا كان يعمل في قيادة فريق تطوير الكاميرا لشركة Nokia، وهو إحدى المهندسين الذين ابتكروا تقنية PureView التي استطاعت أن تجعل لهواتف الـ Lumia سببًا للشراء!

Ari Partinen

في الأمس قال أري في إعلان عبر تغريدة على الـ Twitter، أنه في آخر أيامه في شركة Nokia وأنه سوف يبدأ جزءًا جديدًا من حياته في كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا، مما يشير وبشكل كبير إلى شركة Apple والتي طالما عرفت باسمها الثاني كوبرتينو.

بدأ أري العمل لدى Nokia في عام 2007، ومن المنتجات التي عمل عليها، الـ Nokia N8، والـ Nokia 808، والـ Nokia Lumia 1020، جميع هذه المنتجات عرفت بالأداء الممتاز في الكاميرا، وهي من المنتجات التي مكّنت Nokia من الصمود عدّة سنوات أمام الثورة المقبلة من الهواتف.

تقنية الـ PureView هي أبرز أعمال أري بارتنين، هذه التقنية تقوم بضم عدد كبير جدًا من البكسلات في حسّاس صغير، الصور التي يتم تصويرها بهذا الحساس يمكن أن تصل لدقّة 38 ميجابكسل، ولكن، لأداء أفضل ووضوح أعلى وتشويش أقل، يتم رصّ بكسلات الحسّاس والتي تصل لـ 41 ميجابكسل في صورة واحدة تبلغ دقّتها 8 ميجابكسل، هذا يحسّن أداء الكاميرا في الإضاءة المنخفضة، كما أنه يمكّن الجهاز من التكبير بلا ضياع جودة الصورة.

انضمام أري لشركة Apple لا يعني وبأي شكل من الأشكال أن الشركة تريد وضع حسّاس 41 ميجابكسل في كاميرا الايفون، ولكن، بلا شك، خبرة هذا المهندس ستساعد فريق تطوير الكاميرا والتصوير في Apple على تحسين أداء كاميرا الايفون.

2 تعليقان

  1. اختيار ممتاز من شركة ابل

  2. ♥ښٱۑڨ ٱڵـڅۑڑ ♥

    حلو خبر جميل هذا يعني ان فيه ابداع جاي في طريق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *