الرئيسية » Apple » Apple ستكشف عن MacBook بنفس معالج الايفون والايباد!

Apple ستكشف عن MacBook بنفس معالج الايفون والايباد!

معروفة Apple بأن منتجات الـ Mac والـ MacBook تعتمد فيها على معالجات Intel، بينما منتجات iOS، بدءًا من الايفون وانتهاءًا بالـ Apple TV، كلّها تعمل بمعالجات ذات أساس الـ ARM، بالطبع هذا منطقي نظرًا أن أجهزة الحاسوب عادة ما يكون فيها مراوح تستطيع تبريد المعالجات المتقدّمة كالخاصة بـ Intel، ولكن، ماذا عن أجهزة الحاسوب المحمولة التي لا تحتاج لطاقة عالية؟ ألا يمكن تشغيلها بمعالج ARM فتصبح أرق وأبسط وأخف؟!

iPhone 5s Touch ID in A7

وفقًا لـ MacBidouille، الجواب هو نعم، في الحقيقة، جواب آخر تقاريرهم أطول من ذلك بقليل، فهو يدّعي أن شركة Apple حقًّا تعمل على تطوير جهاز MacBook يعمل على معالج ARM، هذا المنتج الجديد – والذي انتشرت شائعاته قبل فترة – سيكون تصميمه مختلف قليلًا عن منتجات الـ MacBook الحالية.

التصميم المطوّر الذي قد نراه مع الفئة الجديدة كليًّا من أجهزة الـ Mac، سيحمل لوح تتبّع أكبر موجود بداخل الكيبورد، بالطبع، الهيكل الخاص بالجهاز سيكون أنحف، والضجيج المولّد عن المعالج، سينعدم نهائيًّا، وذلك بسبب أن المراوح لن تكون موجودة بالأساس!

بالرغم من أن معالج الـ MacBook سيكون كنفس معالج الايفون والايباد، إلّا أن الجهاز سيعمل بنظام الـ OS X الطبيعي، تمامًا كالموجود على الأجهزة المتقدّمة كالـ Mac Pro، ولكن، هذا النظام سيتم تخصيصه ليتوافق مع بنية معالج الـ ARM… أو بالأصح، معالجات الـ ARM، فالشائعات تدّعي أن الجهاز الذي تطوّره Apple سيحمل أكثر من معالج وكلّ واحد يملك أكثر من نواة!

بالطبع، بجرّد الحديث عن معالجات الـ ARM ونظام متقدّم كالـ Mac OS X، سنشعر أن الجهاز سيكون بطيئًا، الحقيقة هي أن شركة Apple استطاعت في كلّ عام مضافة أداء معالجات الـ ARM الخاصة بمنتجاتها، وفي العام الماضي، الشركة أطلقت معالج A7 ذو بنية 64-bit المماثلة لمستوى أجهزة الحاسوب الراقية، ومع الجيل الجديد، A8، الشركة ستهتم أكثر بتحسين السرعة والأداء وتوفير الطاقة، وبذلك، إن نجحت في المساواة بين معالجات الـ ARM والمعالجات المتقدّمة… ستكون قد قدّمت نقلة نوعيّة في أجهزة اللابتوب.

2 تعليقان

  1. ناس بتاعت شغل مش زيننا مستهلكين فقط

  2. ممتاز تفكير جميل ومنسق للمستقبل 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *