الرئيسية » Apple » خدمة Google Now تتسبب في هدر البطارية؟

خدمة Google Now تتسبب في هدر البطارية؟

هذا الأسبوع، أصدرت شركة جوجل وأخيرًا ميزة Google Now المنتظرة بفارغ الصبر للآيفون والآيباد والآيبود تاتش، وذلك بالطبع لمنافسة ميزة المساعد الصوتي “سيري”، بالطبع الميزة الآن متوفرة في تطبيق البحث Google Search.

google_now_app

ميزة الـ Google now حتى الآن إستقبلت الكثير من التعليقات الإيجابية، ولكن هناك تخوف من مشكلة هدر عمر البطارية، خصوصًا مع ظهور شعار خدمات الموقع في شريط الحالة بعد تحديث تطبيق Google Search والذي يحوي على ميزة Google now.

القلق هو أن ميزة Google Now يقال بأنها تستعمل نظام GPS والذي يُسبب هدر كبير في عمر البطارية، إلا أن شركة جوجل أوضحت في أحد مواضيع الدعم بأن الميزة إن أثرت على عمر البطارية فسيكون التأثير ضئيل بلا شك.

هذا ما جاء في موضوع الدعم.

ربما قد لاحظت أيقونة خدمات الموقع SNP_3055382_en_v0 على شريط الحالة لديك بعد إستعمال الميزة، هي تظهر لأن بحث جوجل أحيانًا يقوم بعمل تقارير عن موقعك الحالي في الوقت لا الذي يكون التطبيق نشيطًا، الميزة تستعمل تلك التقارير من أجل أخبارك بتنبيهات الطرق وغيرها من التحديثات، وجنبًا إلى جنب مع خدمات الموقع، فإن جوجل تستعمل ميزة تقرير الموقع للإطلاع الدقيق على موقغك ومكانك الحالي.

الأمر قد يتطلب احيانًا إستعمال نظام الـ GPS، وهذا في حالة الضرورة فقط، وبالتالي فإن التأثير على عمر البطارية سيكون ضئيلًا.

بالطبع، في حال قد لاحظ وجود أي تأثير على عمر البطارية يمكنك ببساطة تعطيل خدمات الموقع من على تطبيق Google Search وعلى نظام iOS كذلك، ويمكنك تعطيلها في تطبيق جوجل عن طريق إعدادات الخصوصية، وعلى نظام iOS من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم الخصوصية ثم خدمات الموقع ثم إيقافها.

هل لاحظت أي تأثير في هدر عمر البطارية بعد إستخدام ميزة Google Now.

8 تعليقات

  1. لانها خدمة من شركة خبيثة تطور نظام تشغيل الاندرويد الذي ينافس نظام ال iOS
    فأي ضرر تستطيع تحقيقة بنظام ال iOS سيكون بمثابة مصلحة وفوز بالنسبة لها.

  2. ياشباب لحد يحدثه تراه يروح البطاريه لي يومين محدثه ومشكلته مشكله الحين بحذف التطبيق بكبره التطبيق ماله داعي

  3. يهدر البطارية بشكل غير طبيعي

  4. لاحظت هذا الأمر منذ تحديث التطبيق لكني لم ألاحظ أي هدر للطاقة

  5. ‏​ٱ‏​نـِْ♡̨̐ـِْا من اول ما حدثت البرنامج وثبت اداة تفعيل googlenow واشارة والجي بي اسم ما تروح وطفيت تحديد المواقع من زمان لانها ضلت فوق ربع ساعة ولا راحت

  6. ابن القامشلي

    مو بس هاد التطبيق في العاب موجودة بمتجر ابل تحرق البطارية فـ 5 دقائق لعب ينزل مستوى البطارية 10% وهي العاب اونلاين وانا عندي لعبتين هما Hay Day , Clash of Clans تفرغ البطارية وترفع حرارة الأجهزة وخصوصا ايفون 5 فهل هذه مؤامرة من الشركة المنتجة للالعاب ؟؟؟
    واذا كانت مؤامرة ليش ابل تقبل مثل هذه الألعاب في متجرها ؟؟؟؟؟؟

    • iMosa3da

      ليس مؤامرة وليست أي شيء سوى تطبيقات وألعاب يتمنى مطوروها إفادة وتسلية المستخدمين
      وللفوائد الربحية بالطبع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *