الرئيسية » Apple » الشرطة الأسترالية تحذر من استخدام خرائط أبل

الشرطة الأسترالية تحذر من استخدام خرائط أبل

منذ أن أطلقت آبل خرائط نظام iOS 6، تلقت الشركة العديد من الإنتقادات نظراً للمشاكل والأخطاء التي تعاني منها الخرائط، وبعد كل ذلك بدأ الكثير من المستخدمين بإستخدام العديد من البدائل وأبرزها خرائط جوجل.

اليوم نحمل أيضاً خبر آخر يشير إلى أن مدى الأضرار التي قد تسبب بها خرائط آبل، حيث أصدرت الشرطة في ولاية في أحدى مُدن أستراليا تحذيراً في نهاية الأسبوع الماضي بشأن خرائط آبل، وذلك بعد أن ضاع العديد من المسافرين ‘‘الذين تقطعت بهم السُبل’’ بعد إتباع التعليمات التي توفرها الخرائط.

موقع MacRumors أشار إلى أن الشرطة الإسترالية قد ساعدت العديد من السيارات التي علقت في الطرق وذلك بعد إتباع توجهيات من هاتف آبل ‘‘الآيفون’’، وقد تبين وفقاً لاحد المسافرين أن المكان الذي تعرضه الخرائط يبعد تقريباً 70 كيلومتر عن المكان المقصود! كما يظهر في الصورة أدناه.

لا شك أن مثل هذه المشاكل والأخطاء قد تهدد حياة الناس، خصوصاً أن الخرائط أصبحت تقود لأمكان وتضاريس خطرة، لذا توجب على الشرطة الإسترالية إصدار التحذير فوراً.

جدير بالذكر أن خرائط آبل تلقت العديد من الإنتقادات، والتي أجبرت رئيس شركة آبل على تقديم إعتذار علني، بالإضافة إلى إقالة Scott Forstall والذي كان مسؤولاً وبشكل كبير عن خرائط آبل.

7 تعليقات

  1. فعلاً برنامج خرائط أبل يعتبر برنامج فاشل بكل ما تعنيه الكلمه وعن تجربة شخصية قبل اسبوعين في بريطانيا حبيت اجرب موقع واكتشفت اني مشيت مسافة كيلومترين في الاتجاه الخاطئ واضطريت اني ارجع نفس المسافه مرة ثانيه

  2. وانا اعاني من خرائط ابل ، ولاكن الى متى ولماذا هذا التعصب من ابل ؟؟

  3. صراحة اعتبر فكرة خرائط ابل غبية نسبيا
    ولم اعتمد عليها بتاتا حتى في الاصدارات القديم عندما كانت تستخدم خرائط قوقل

    فانا استخدم برنامج sygic ممتاز جدا وخصوصا بتحديثه الاخير
    وايضا هناك برنامج خاص بشركة Nokia
    وهو HERE Maps
    افضل من خرائط ابل ونفس الفكره

  4. انا ساكن في العاصمة كانبرا والشرطة اصدرت بيان بعدم استعمال خرائط ابل ولاكن لم ارى اي خطئ في خرائط ابل انا مستغرب الاخطاء اللي تطلع وانا استعمل جي بي اي س من توم توم وخرائط ابل بيناتها من شركة توم توم

  5. تركي المطيري

    انا مااستعمل الخرائط نصحية لاتستعمل الخرائط روح لي الطريق الي تعرفه

  6. انصح المستخدم العربي ببرنامج navigon برنامج جبااااااااار وكل شي فيه عربي
    والمرتبه الثانيه لبرنامج sygic

  7. اصلا من يومي ماستخدم خرايط قوقل وابل ..
    برنامج navigon مايقصر – و نفقيشن السياره …

    ابل شركه كبيره وقادره على تجاوز هالمشكله ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *