الرئيسية » Apple » آبل تتمكن من حَظر مبيعات سامسونج Galaxy Tab 10.1 في أمريكا

آبل تتمكن من حَظر مبيعات سامسونج Galaxy Tab 10.1 في أمريكا

فازت شركة آبل في أمر قضائي أولي يحكم لوحي سامسونج الذي يعمل بنظام الآندوريد ‘‘ Galaxy Tab 10.1’’، حيث أصدر قاضي محكمة في أمريكا حكماً لحظر مبيعات سامسونج Galaxy Tab 10.1 في أمريكا.

هذا ما قاله الحاكم:

“بالرغم من أن سامسونج لديها الحق في التنافس، ولكنها لا تملك الحق في منافسة غير عادلة عن طريق إغراق السوق بمنتجات مخالفة”، وأضاف أن قوة حجة آبل لم يترك له أي خيار حيث قال “بالرغم من أن سامسونج ستعاني بالتأكيد بسبب المبيعات الضائعة ، وبسبب منتجات شركة آبل التي تعد منافس مباشر مع منتجات سامسونج المخالفة، لكن الضرر الذي تعرضت له ابل يفوق الضرر الذي ستتعرض له سامسونج”.

بالتأكيد لدى سامسونج القدرة على طلب إستئناف، كما حصل في استراليا واوروبا عندما صدر امر قضائي يحظر مبيعات سامسونج Galaxy Tab 10.1، ولكن يبدو أن آبل تحاول بكل قدرتها أن تكسب هذه القضية، وللتو أصدرت البيان التالي:

‘‘إنه ليس من المصادفة أن تجد أحدث أجهزة سامسونج تشبه الآيفون والآيباد، إبتداءً من الشكل إلى واجهة المستخدم والتعبئة والتغليف هذا النوع من النسخ الصارخ هو خاطئ، وكما قلنا مرات عديدة من قبل، نحن بحاجة لحماية حقوقنا الملكية الفكرية عندما تقوم شركات بسرقتها “.

وماذا سامسونج قالت؟ هذا ما هو البيان الخاص بها:

“أبل تسعى على أمر قضائي أولي على سامسونج Galaxy Tab 10.1، بناء على براءة اختراع تصميم واحدة فقط، من شأنها أن تعالج جانبا واحداً من تصميم المنتج بشكل عام”

الآن ما رأيك بما أصدرته المحكمة؟ وهل تؤيد القرار؟

8 تعليقات

  1. اؤيد القرار فسامسونج تمادت كثيرا

  2. بصراحة انا اؤيد واعارض في نفس الوقت

    اؤيد ان مايحدث من سامسونج خاطىء وبقوة ويشبه مايكون هو ان سامسونج بكل مافيها اصبحت مجرد الة ناسخة لما يبتكره ابل وهذا يؤثر على ابل وعلينا كمستخدمين

    اعارض لان مايحدث يجعل اصحاب الدخل المحدود يستطيعون مجارات اجهزة ابل الجبارة وقدراتها ويجعل شركة ابل تنظر مرتين الى اسعارها وتسعى لتقديم شيء جديد ومختلف وصعب التقليد وهذا يعود علينا بالنفع اولاً واخرا

  3. أنا ضد القرار .. أحب المنافسه .. فهي تولد الإختراع و الإبتكار و الإنتاج .. و بذلك تتوفر لنا تكنلوجيا عاليه جدا ..

  4. أحس موب مأثر على سامسونج يمديهم يسرفون البضاعة إلى أي دولة ثانية والجهاز نازل من زمن

    وبينزل قريباً جلكسي نوت 10.1 معالج رباعي النوات و أيضا جلكسي تاب 10.1 2

  5. وش النذاله من ابل شايفه نفسها فوق الازم وصخه

  6. فهد الغامدي

    لم تكسب ابل قضايا سباقة في عدة دول واستطاعت سامسونج التغلب عليها في الاستئناف سنراقب مايحصل واعتقد ان حكم القاضي فيه نوع المحاباة بسبب انها شركة امريكية والاخرى اجنبيه .
    ونلاحظ ان بعد موت جوبيز اصبحت ابل جل اهتمامها في المحافظة على اسواقها اكثر من حفاظها على الصدارة بالابتكار

  7. تبا لابل بعد سرقتها لتصاميم الجالكسي اس الاولى الآن ترفع قصيه بسبب تشابه بين المنتجات و سرقه ملكيه فكريه!! أي ملكيه التي اخذتها منها شركه سامسونج!!؟
    أي تشابه هذا هل رأيتم الفرق بين أندرويد جالكسي و بين برنامج تشغيل ابل الغبي!!
    الفرق شاسع بين الجالكسي 10.1 و بين الايباد فسامسونج بنظام تشغيلها و بشكلها اقرب ما يكون للحواسيب منها لجهاز غبي كالايباد الذي لا يشغل حتى الفلاش او ألعاب فلاشيه على النت ‘لا بتنزيل برنامج و فلم هندي طوييل و هذا البرنامج يبقى غير قادر على تشغيل ألعاب النت الفلاشيه .. يحاولون اصلاح خلل كبير في التصميم و ما يزالون عاجزين
    ما يغيضني هي بعض ردود اصحاب الابل الذينم لم يجربو حتى اجهزه السامسونج =__=
    تبا لأبل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *