الرئيسية » appstore » مؤكد – خدمة BBM للأيفون والأندرويد في 27 يونيو

مؤكد – خدمة BBM للأيفون والأندرويد في 27 يونيو

قبل ما يقارب الشهر، أعلنت شركة بلاكبيري عن نيتها بإطلاق خدمة الـ BBM رسميًا على نظامي الأيفون والأندرويد، لكن منذ تلك اللحظة لم يتم تحديد موعد إطلاق الخدمة، وهذا جعل ثقة الخبر غير ثابتة لدى الكثير بالرغم من أنه من شركة بلاكبيري رسميًا وأمام الجميع من مديرها التنفيذي! لكن الآن، تم تحديد الموعد الرسمي لتواجد تطبيق خدمة الـ BBM على الأيفون والأندرويد.

BBM on iPhone

قبل ساعات قليلة، في تغريدة من شركة الاتصالات الشهيرة T-Mobile في المملكة المتحدة، قيل “أخبار رائعة – الـ BBM سيكون متاح للتحميل على الـ iOS والأندرويد بدءًا من 27 يونيو! 🙂

التطبيق كبداية سوف يتطلب وجود نظام iOS 6 أو الأندرويد 4.0 فما فوق. ويقال حسب الشائعات أنه لن يدعم الأيباد بشكل كامل من البداية، وفي شائعات أخرى يقال أنه لن يوفر تجربة ممتازة كما هي الآن على نظام البلاكبيري OS 10، وسبب ذلك هو أن يتوجه مستخدموا هذه الخدمة إلى البلاكبيري، بالطبع هذا لن يحدث!

خدمة البلاكبيري الآن ليست الوحيدة، وكذلك هي بالنسبة للعديد ليست المفضلة، فيوجد الآن تطبيقات المحادثة كالـ WhatsApp والـ Viber والـ iMessage والـ ChatON والـ Hangout مؤخرًا من جوجل، وكلها تقوم بعمل ممتاز في توفير تجربة خاصة وأداء راقي. لكن بالرغم من كل هذه المنافسة الشديدة، من المتوقع أن تكتسح خدمة الـ BBM جميع خدمات المحادثة الفورية من اليوم الأول!

شائعات أخرى أيضًا تقول أن تطبيق الـ BBM للأيفون والأندرويد لن يحمل بعض المزايا كميزة مشاركة الشاشة، والتواصل المرئي، وتحديث الحالة بسرعة وربطها مع تطبيقات كـ FourSquare. أو من الممكن أن تجعل شركة بلاكبيري هذه المزايا مدفوعة الثمن وإضافية للمستخدمين.

حتى الآن كل ما يقال عن مزايا ودعم تطبيق خدمة الـ BBM هو مجرد شائعات، ولا يمكن تحديد المزايا ودعم الأجهزة إلّا حتى تطلق البلاكبيري التطبيق بشكل رسمي، لذا، علينا الانتظار حتى يوم 27 يونيو للحصول على المعلومات مؤكدة.

31 تعليق

  1. قرار غريب من شركة بلاك بيري ، يبدوا ان هذا القرار سوف يهدم سلم مبيعات بلاك بيري بشكل كبيير !!

  2. عبدالعزيز الغزواني

    خطة غبية بصراحة من شركة بلاكبيري الحين سوقها في مبيعات اجهزتها راح تقل ألا في حالة اذا كان تواصل الخدمة محتكرة بين أجهزة الأيفون والأندرويد أما اذا كانت الأستطاعة من التواصل بخدمة BBM بالبلاكبيري وعدم ازالة ميزات من الخدمة على طبيقها في الأندرورد والأيفون سأفضل أن ابيع جهازي واشتري أيفون 5 لأنه راح يوفر لي ان احمل جهازين لا يمكنني الأستغناء عنهم ..

  3. ما أتوقع لان كذا راح تخسر اسهم بلاك بيري
    لان الكثير راح يترك اجهزة البلاك بيري

  4. بالعكس حركة حلوة ..
    استهدفت الشركة اقوى جهازين في شوق الجوالات
    وحطت برنامجها فيهم
    من ناحية الاجهزة ممكن تخسر
    لكن بتزيد ارباحها من مستخدمي برنامجها (bbm)

    عشان تربح .. لازم تضحي وهذا اللي سوته

  5. هاذي سياسه شركات وتسويق منتجات
    اكيد راح يكون البرنامج بسعر رمزي مثل الواتس
    وشوف كم واحد راح ينزل البرنامج وراح تشوف ارباح الشركه

    بس عز الله لو نزل البرنامج مثله مثل الا بالبلاك بيري. راح ينضرب سوقها

  6. بالعكس خطة تسويقية ممتازة إن فكرت بلاك بيري بجعل البرنامج يعمل بمقابل مادي ، حيث ستسيطر الخدمة على جميع الاجهزة وليست جهاز واحد مثل الآن ، بمعنى انها استطاعت جذب محبي البلاك بيري ونظامه اليها من خلال نظامها واجهزتها الجديدة وستعمل على جذب محبي الخدمة ايضاً من خلال توفيرها على اجهزتهم الحالية بالاضافة الى إجبارهم على دفع مقابل مادي ( مثل تفعيل الخدمة حالياً ) وإغرائهم بالمميزات الكاملة لهذه التطبيق على اجهزة البلاك بيري ، وإن فكرت في خلاف ذلك ووفرته بشكل مجاني فسقوطها على اكيد بلا شك!

  7. اتوقع ان شركة بلاك بيري ما راح زي كذا تخسر اكيد بتسوي شي ولا حاجة لانو منجد يعتبر جهازين في واحد اذا نزل

  8. اخيرا .. لكن يبدو ان شركة بلاك بيري .. (RIM) .. ستضع بعض المميزات لكن مدفوعة والتطبيق سيكون مجاني

  9. الخبر غير صحيح فقد نفت الشركة عن اصدار التطبيق في ٢٧ يونيو لكنها تؤكد انها ستقوم باصداره.

  10. يوسف السلوم

    السلام عليكم .. اخواني في مدونه الديف تيم .. دائما انتم مصدرنا الموثوق الوحيد .. اتمنى تفيدوننا عن خدمة البلاك بيري صدرت الكثير من الشائعات على مواقع التواصل بانها لن تتوفر في ٢٧ من هذا الشهر .. ولا اعلم من اصدق ؟
    وانتم هنا تؤكدون نزولها في ٢٧

    اتمنى افادتنا ولكم جزيل الشكر

  11. عبدالعزيز الغزواني

    الواقع ان شركة بلاكبيري لم تتيح خدمتها من اجل المال فقط بل لاجل تطوير الخدمة وجعل مميزات اخرا لها.
    وبعض الشائعات قيل انها تتكون من ١١ رقم كود بدال ٨ اكواد وهذا شي يوحي ان خدمه الببي ستكون محصوره بين اجهزه الـios و الاندرويد ولن تتشارك مع اجهزه بلاكبيري ، وهذه مجرد شائعه ولن نعلم الا يوم ٢٧ يونيو !

  12. هذه الخطوة اخذتها بلاك بيري لانها ادركت بخسارتها بالمنافسة بالاجهزة

    وكانت حابة قوقل تقضي عليها نهائيا باعلانها غدا عن برنامج المحادثة الخاص بها الذي ستوفرة لجميع الانظمة

    فبهذه الحركة على الاقل ضمنت ملعب الشات ^_^

    وخطوة جبدة لنا ^_^

  13. يلا هااانت بقى 4 ايام وشتغل البيبي بالايفون

  14. اليوم نشوف وإن شاء الله خير 🙂

  15. وينهم ما شفنى شي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *