الرئيسية » Apple » معالج M7 في الايفون 5s سيساعد في تطوير الخرائط

معالج M7 في الايفون 5s سيساعد في تطوير الخرائط

الايفون 5s يحمل معالج M7 الثانوي المخصص في معالجة البرمجيات الحركية كالسرعة والبوصلة والجايروسكوب بلا أن يتدخل في معالج A7 المتخصص في معالجة بقيّة البرمجيات الأخرى المعقدة، أي بهذا الشكل سيصبح الايفون قادر على توفير الطاقة بجانب القدرات العالية التي يفتحها هذا المعالج لتطبيقات الرياضة واللياقة وكذلك الخاصة بالتنقل والـ GPS.

M7 Chip

معالج M7 لن يقوم فقط بمعالجة معلومات السرعة والحركة والبوصلة وهذه الأمور فقط، بل هو ذكي لدرجة أنه سيعلم متى أنت تركض، تمشي، أو حتّى في السّيارة. فعلى سبيل المثال، سيعلم الايفون 5s تلقائيًا في تطبيقات الخرائط أنك في السيارة لهذا سيعرض لك جميع البيانات والأماكن التي يمكن أن تصلها بالسيارة، لكن عندما تترك السيارة وتبدأ بالسير، فإن الايفون 5s سيتوقف عن عرض هذه الأماكن البعيدة.

كذلك في حال حركتك المستمرة، الايفون 5s سيستطيع تحليل ذلك بحيث لن يسألك الجهاز ما إن كنت تريد الاتصال بشبكة Wi-Fi أو Bluetooth. بهذا الحال الايفون 5s سيكون ذكيًا جدًا بحيث أنه يخفض الطاقة فيقلل من استخدام البطارية، كل هذا لن تشعر به، بل حتّى الايفون لن يسألك عن ولن يضع أماك خيارات لأن البرمجيات جاهزة من عند Apple.

كما يتبين، استعمالات Apple الحالية للمعالج الثانوي الصغير M7 كثيرة ومهمة، والتقليل من استخدام البطارية هو واحد من عشرات المزايا التي يقدّمها هذا المعالج لكلا المستخدم وApple، فهذه الشريحة الصغيرة سوف تساعد Apple على بناء خدمات وطرق خرائطها بدقّة أكبر وبشكل أفضل، كما أنه سيساعدها على بناء

وفقًا لـ 9to5mac، ووفقًا لبعض المصادر المقربة من Apple، اكتُشف أن الشركة تعمل على فكرة ذكية جدًا ستساعدك بمعرفة مكان سيارتك. لنعتبر أنك قمت بالذهاب بالسيارة إلى مكان معيّن وبدأت السيّر والتنقل، وعندما انتهيت، وجد نفسك نسيت مكان السيارة، بهذا الحال، معالج M7 سيكون قد علم أين هو المكان الذي تركت به سيارتك، وبهذا الشكل أنت ببساطة ستستعمل الايفون لمعرفة مكان السيارة!

فكرة التعرف على موقف السيارة حاليًا قيد العمل، وشركة Apple تعمل على كثير من التطويرات الكبيرة على تطبيق الخرائط في نظام iOS 8 أو حتّى نظام iOS 7.1، كذلك من المتوقع جدًا أن نرى تحسينات مستمرة على الخرائط، لكن بالطبع Apple لن تُخبرنا بأي شيء، فبالنسبة لها هذه مجرد إصلاحات لأخطاء قامت بها!

تعليق واحد

  1. ابو منة الله

    ابل عالم اخر… يحلق خارج السرب دوما
    نشكر فيكم احترامكم عقول زبائنكم
    برضو قول لي سكون زكي و NFC وبلوتوث وS pen ومقاوم للماء وpure view

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *