الرئيسية » cydia » أفضل أدوات السيديا للآيفون و الآيباد والآيبود تاتش

أفضل أدوات السيديا للآيفون و الآيباد والآيبود تاتش

بعد إصدار الجيلبريك غير المقيد لـiOS 6.1 أصبح الجميع ينتظر مثل هذه المواضيع وأصبح الجميع متشوق لتثبيت مزيد من أدوات السيديا، وكالعادة، جمعنا لكم بعض الأدوات التي تستحق التجربة “حسب إختيارات المُحررين”.

قبل تثبيت أي أداة عليك أن تعلم:

  • التثبيت يجب أن يكون من السورس الرسمي حتى يظهر إن كانت الأداة متوافقة مع نظامك أم لا!
  • بعض الأدوات غير متوافقة مع iOS 6.1، وبعض متوافق كما هو مذكور تحت أسفل شرح أي أداة
  • بعض الأدوات متوافقة مع الآيفون 5 والبعض غير متوافق، وبعض الأدوات متوافقة مع الآيباد والبعض غير متوافق، كن حذراً!
  • يُرجى عدم تثبيت الكثير من الأدوات “إن لم تكن بحاجة لها” لأن ذلك يؤدي إلى بطئ الجهاز وغيرها من المشاكل.
إليكم بعض الأدوات المهمة:

SBSettings – بسعر مجاني!

أعتقد بأن الكثير يعلم ما هي SBSettings ، فهي من أبرز أدوات السيديا ، والتي عليك أنت كمستخدم إستعمالها لأنها مهمة، وتجعل التحكم بالآيفون أكثر سهولة على سبيل المثال تشغيل وتعطيل الواي فاي و 3G وطبعاً تأتي معها أداة Activator التي تتيح لك تفعيل أي شئ من أي مكان على الآيفون مجاناً.

متوافقة مع iOS 6.1: نعم!

iFile – بسعر: 7.99$

تطبيق لا يمكن التخلي عنه في الآيفون ، فهو يضع بين يديدك جميع ما في الآيفون في ملفات ، بحيث يقوم بالعديد من الوظائف مثل تثبيت ملفات Deb وأيضاً الملفات المضغوطة ، ونقل الملفات من مسار إلى آخر ، وحتى إن حصل مشكلة مع الآيفون 4S الخاص بك يمكنك حلها بواسطة iFile ، يمكنك الآن تثبيته في سورس BigBoss بسعر 4$.

متوافق مع iOS 6.1: نعم!

Activator – بسعر: مجاني

أداة جداً رائعة حيث تقوم بتوفير اختصارات من الجهاز لأي وظيفة فيه، كالذهاب إلى تطبيق الرسائل بعد هز الجهاز، والعديد العديد من الإختصارات التي يمكنك القيام عبر حركات بسيطة أنت من تُحددها، كما أن هذه الأداة توفر إختصارات غير محدودة وتدعم عدد هائل من التطبيقات، وبإعتقادي تُعد من أهم الأدوات التي يجب على المُستخدم تثبيتها.

متوافقة مع iOS 6.1: نعم!

BiteSMS 6 – بسعر 8.99$

مثل هذه الأداة ، كان من المفترض أن تضيفها آبل في iOS 6 ولكن على أي حال ، فهي أداة مختصة في الرسائل ، وتتيح لك العديد من الخيارات مثل إنشاء رسالة جديدة وأيضاً رد سريع ، وإرسال رسائل في مواعيد محددة وغيرها الكثير الكثير ، ولا ننسى أيضاً مركز الإشعارات.

متوافقة مع iOS 6.1: نعم!

WinterBoard – بسعر: مجاني

أداة رائعة ومعروفة لدى الجميع تتيح لك وضع الثيمات والحصول عليها من السيديا أيضاً وتثبيتها والكثير الكثير، طبعاً هذه الأداة مخصصة لتضيف نوعاً من الجمال إلى جهازك ، نعلم بأن الآيفون ببساطته رائع ولكن مع هذه الأداة سيكون أروع.

متوافقة مع iOS 6.1: نعم!

6 IntelliScreenX – بسعر: 10$

وظيفة IntelliScreenX ، والتي تعتمد على مركز الإشعارات iOS 6 ، حيث تضيف لك مركز الإشعالاات iOS 5 مباشرة على شاشة القفل ، بعد اليوم لن تحتاج إلى SBSettings مع وجود IntelliScreenX. تضيف IntelliScreenX العديد من الخيارات الأخرى مثل البريد الإلكتروني وتويتر وآخر تحديثات الفيسبوك والكثير من الخيارات الأخرى التي يمكنك إعدادها بنفسك ، وليس هذا فقط بل يمكن التغريد في تويتر والنشر في الفيسبوك وأيضاً تحديث الخلاصات ويمكنك الرد على رسائل تويتر كل هذا من IntelliScreenX على شاشة القفل.

متوافقة مع iOS 6.1: نعم!

InfiniFolders – بسعر 0.99$

أداة مفيدة خاصة بمجلدات التطبيق وتحتوي على العديد من المميزات أبرزها إضافة مسار آخر لأي مجلد، حيث تفتح مجال إضافة عدد لا متناهي من التطبيقات في أي مجلد.

متوافقة مع iOS 6.1: نعم!

InfiniDock – بسعر 0.99$

برنامج Infinidock ، من البرامج التي افضلها كثيراً من بين برامج سيديا الآخرى. عمل هذا البرنامج هو إضافة اكثر من آيفونة في الأسفل. أي تستطيع اضافة اكثر من 4 برامج في الاسفل.

متوافقة مع iOS 6.1: نعم!

Zephyr – السعر 2.99$

هذه من أكثر أدوات السيديا المفضلة لدي ، حيث تتيح إيماءات تعدد المهام ‘Multitasking’ على الآيفون والآيبود تاتش بواسطة إصبع واحد أو أكثر ، بحيث  يمكنك إستخدامها في إظهار شريط البرامج التي تعمل بالخلفية ، وأيضاً التحريك لتطبيق آخر وغيرها الكثير الكثير.

متوافقة مع iOS 6: نعم!

CallBar – بسعر: 3.99$

هذه أداة مميزة ، لأنها أولاً ستخلصك من الشعور السئ الذي قد يأتي مع مكالمة عندما تصل إلى مرحلة أخيرة من لعبة ، ومع تحديثها الأخير أصبحت أكثر فائدة، فبعد الآن لن تكون المكالمات مصدر إزعاج بالنسبة لك عند دخول أحد الألعاب أو التطبيقات، فالمكالمة ستظهر بشكل بسيط وجميل على شكل إشعار، بالطبع هذه الأداة تحتوي على خيارات أخرى.

PkgBackup – بسعر 10$

أداة مفيدة، تتيح لك أخذ نسخة إحتياطية لأدوات وتطبيقات السيديا لإستعادتها بعد التحديث وعمل جيلبريك لإصدار مُعين بكل بساطة وسهولة، كل الإعدادات والتعديلات سيتم حفظها تلقائياً على دروببوكس!

CleverPin – بسعر 1.99$

أداة مفيدة خصوصاً لمن يريد الحصول على أقصى حماية ولكن بعيداً عن البيت، هذه الأداة بمجرد إتصالها بـ”Wifi” البيت يتم تعطيل كلمة السر على الآيفون تلقائياً بدون اي تدخل، وبمجرد عدم الاتصال يتم تفعيله.

متوافقة مع iOS 6.1: نعم!

Barrel – السعر 2.99$

أداة رائعة تضيف نوع من الجمال إلى الآيفون ، حيث تضيف على الشاشة الرئيسية العديد من المؤثرات مثل ميزة الدوران مع شكل 3D ، إنها بإختصار تجعلك مندهشاً ، لأن الآيباد سيبقى منتعشاً مع هذه الأداة.

متوافقة مع iOS 6.1 : نعم!

Deck – بسعر 1.99$

أداة جميلة جداً، تضيف شريط جديد ورائع إلى الشاشة الرئيسية في الآيفون، بحيث تتميز بشكل جذاب وتتيح لك الوصول إلى وظائف النظام مباشرة من الشاشة الرئيسية. كذلك يمكن إظهار هذا الشريط من خلال السحب إلى اليسار في الزاوية العلية اليمنى من الشريط العلوي. الأداة أيضاً متوفرة بنسخة HD للآيباد، وبشكل عام فإن هذه الأداة تضيف لمسة جديدة على جهازك وتستحق التجربة.

Springtomize 2 – بسعر 2.99$

إن كنت تود أن تسألني عن أفضل أداة سيديا لعام 2012 فببساطة إنها Springtomize 2 بدون أي مُنازع وبدون أي شك كذلك، هذه الأداة تغنيك عن الكثير والكثير من أدوات السيديا  والتي قد يصل عددها إلى 50 أداة وكل هذا في Springtomize 2، فمثلاً تتيح لك زيادة عدد الأيقونات وزيادة إتساع الشاشة الرئيسية وتغيير حجم الأيقونات وحتى كل لون في نظام iOS ، وأيضاً الشريط السفلي وتغيير عدد الأيقونات وكل هذا في الشاشة الرئيسية ، فما بالك بشاشة القفل ففيها يمكنك تعطيل وتمكين بعض الخيارات مثل الكاميرا وحتى تغيير كلمة ‘‘Slide To Unlock’’ ، وأيضاً ميزة Animations ‘الرسوم المتحركة’ ففيها يمكنك تغيير اللون والصوت والمدة ، وحتى المجلدات يمكنك تعديل كل صغيرة وكبيرة فيه، ببساطة إنها من أفضل الأدوات التي ظهرت على متجر السيديا!

متوافقة مع iOS 6.1: نعم!

CameraTweak – بسعر 0.99$

يمكن إعتبارها بأنها أكثر أداة مفيدة لتطبيق الكاميرا !أداة CameraTweak تقدم العديد من المزايا الرائعة في تطبيق الكاميرا الأصلي، والمميز فيها أيضاً أنها توفر إعدادات خاصة بكل من التصوير الثابت، وتسجيل الفيديو. وبهذا الشيء، هذه الأداة تتفوق على أغلب برامج التصوير والتسجيل الأخرى. مع هذه الأداة بكل تأكيد سوف تشعر بإحترافية تطبيق الكاميرا، وضعيات مختلفة وتصوير تلقائي ووضع متقدم وتحديد أبعاد الألتقاط كل هذه مميزات تجعل هذه الأداة أفضل من غيرها بكثير.

متوافقة مع iOS 6.1: نعم!

SwipeSelection – بسعر: مجاني

أداة أخرى رائعة تستحق وبجدارة أن تكون ضمن هذه القائمة، حيث مع هذه الأداة سيكون بإمكانك تحريك مؤشر النص عن طريق تمرير إصبعك على المفاتيح، ويكون تحديد النص من خلال تمرير الإصبع من مفتاح shift، كان من المفترض أن تضيف آبل مميزات هذه الأداة بالنظام ولكن للأسف يبدو أن آبل حتى اللحظة لم تقتنع بالفكرة، على آبل أن تعلم أن هذه الأداة تقدم طريقة تحرير النصوص كما ينبغي أن تكون في نظام iOS، وننصح كل صاحب جهاز iOS أن يُثبت هذه الأداة الرائعة.

متوافقة مع iOS 6.1: نعم!

Auxo – بسعر 1.99$

يمكن إعتبارها بأنها أفضل أداة ظهرت في 2012. فإن Auxo تستبدل شكل الأيقونات في شريط تعدد المهام بشكل آخر مميز يشبه البطاقات يعرض لمحة ولقطة عن التطبيق الذي تود إختياره بدلاً من الإختبار بين الأيقونات التي سئمنا بالفعل من شكلها على مدار السنين الماضية.مع هذه الأداة أيضاً يمكنك إزالة التطبيقات التي تعمل بالخلفية عن طريق تمرير التطبيق إلى أسفل، بدلاً من الضغط بإستمرار على أحد التطبيق ومن ثم الضغط على زر التخلص من التطبيق. الأداة أيضاً تسمح لك بالوصول إلى بعض الإختصارات المفيدة والتي يكثر إستخدامها مثل الواي فاي والبلوتوث وغيرها، بالإضافة إلى ذلك فإن الأداة أيضاً تقدم شكل جديد لضوابط التحكم بالموسيقى وضوابط الصوت.

متوافقة مع iOS 6.1: نعم!

Zeppelin – بسعر مجاني!

تتيح لك تغيير شعار شبكة الإتصال وتتيح لك  إضافة شعار مخصص يضيف إلى جهازك لمسة خاصة ، حيث يأتي معها عدد من الشعارات مثل باتمان وآندرويد أو شكل غيمة زرقاء وغيرها حيث عليك إختيار إحدها والضغط على Apply & Respring ، وأيضاً يمكنك إضافة الثيمات التي ترغب بها من خلال تثبيت تطبيق iFile وإتباع مسار /Library/Zeppelin ، ويمكنك إنشاء الصورة الخاصة بك مع صيغة PNG وإضافتها إلى المسار ، وعمل ريسبرينج وغيرها الكثير.

BrowserChooser – بسعر مجاني!

مع أداة BrowserChooser الأمر مختلف تماماً، حيث مع هذه الأداة الجديدة سيكون بإمكانك إختيار المتصفح الذي ترغب بأن يكون الإفتراضي في جهازك مثل كروم وأوبروا ميني والدولفين وغيرها من المتصفحات المتوفرة في المتجر.

متوافقة مع iOS 6.1: نعم!

Hands-Free Control – بسعر 1.99$ 

تجعلك تتخلى عن زر الهوم تماماً عند إستخدام سيري ، بحيث يمكنك تشغيها عندما يكون الآيفون في وضع السكون من خلال صوتك فقط ، دون الحاجة إلى الضغط المطول على سيري ، والذي بلا شك يجعل زر الهوم يضعف أكثر فأكثر. ويبدو انها حتى الان غير متوافقة مع iOS 6.1 ولكن نأمل أن يتم تحديثها قريباً.

NowNow – بسعر مجاني!

يمكنك الآن إستبدال ميزة سيري بخدمة البحث الصوتي من جوجل عبر أداة سيديا جديدة تُسمى NowNow، فبعد تثبيت الأداة سيكون بإمكان إستدعاء الخدمة تماماً مثل سيري أي عبر الضغط بإستمرار على زر الهوم ليتم تشغيل الخدمة على الفور.

Unfold – بسعر مجاني

أداة Unfold فهو تطبيق يضفي على جهازك طريقة جميلة لفتح شاشة قفل الأيفون بدل سحب الشريط و ذلك فقط بسحب الواجهة بأكملها.

مزيد من الأدوات “متوافقة مع iOS 6.1”:

  • Andriodlock XT: تتيح نفس شاشة قفل الأندرويد على الأيفون [1.50 دولار]
  • Applocker: تتيح لك حماية التطبيقات بكلمة سر [0.99 دولار]
  • AquaBoard: تضيف مؤثرات مياه على شاشة الأيفون والأيباد والأيبود تاتش [2.99 دولار]
  • Safari Download Manager: أداة التنزيل من متصفح السفاري المفضلة للجميع [5.00 دولار]
  • DreamBoard: تغيير شكل النظام بالكامل لجعله كأي نظام آخر كالاندرويد والويندوزفون… [مجانية]
  • Flex: أداة جديدة تمكنك من تغيير أي شيء بالنظام (تحتاج لبعض مهارات البرمجة) [3.99 دولار]

ما هي الأدوات التي حرصت على تجربتها؟ وشاركنا برأيك أن كان لديك أدوات أخرى تستحق التجربة غير المذكورة في المقالة في قسم التعليقات بالأسفل.

52 تعليق

  1. بارك الله فيكم على كل ما تقدموه وعلى الجهد المبذول

  2. اداة direct closer pro

    للاسف لا تعمل مع 6.1

    أتمني تحديثها قريبا إن شاء الله

  3. ارجو المساعده عندي كل هذه الادوات ما ترضي تثبت عندي مو بعرف ليش لو سمحتو حد يقلي ايه الحل

  4. سلام عليكم
    كيف انزل العاب مكركة على ايفون 5 بواسطة الجيلبريك

  5. انا جهازى ايفون 4s ios 6.1 و عليه جيلبريك …… بس عندى مشكلة انى لما اجى اشيل اى ابلكيشن .. الجهاز يعمل ريستارت لوحده وبيدخل فى وضع safe mode

    • ابن القامشلي

      احذف السديا ديليت يلي يسمحلك بحذف التطبيقات المنزلة من السيديا ورح يمشي الحال انشاءالله

    • ادخل على السيديا وانظر الشريط البي فوق يحدث وبعدها روح لشكل الساعة تحت فـِ♡ـيْ النص وسو تحديث للبرامج وانشاء تنحل المشكلة

    • السلام عليكم
      اللي يقول لما تحذف شي من السيديا يسوي بجهازك ريستارت و يوديك ل safe mode
      البرامج اللي تبي تحذفها لا تحذفها من القائمه الرئيسيه روح احذفها من نفس السيديا

  6. شكرا على الموضوع القيم …. ولكن اود ان انوه ان هناك قسم كبير من البرامج المذكوره اعلاه هي مجانيه….. على سبيل المثال barrel و auxo …. شكرا جزيلا لكم جزيل الشكر مره اخرى

  7. السلام عليكم عندي مشكلة في البلوتوث الاصلي لا يعمل بعد التحديث للصدار 6.1

  8. بصراحه وكرأي شخصي اعتقد انه الصبر هو حل السورسات والبرامج المتوافقه .. لانه وباختصار الفتره الحاليه هي فترة استغلال لشراء البرامج .. سؤال بسيط : هل تعتقدون ان مطورين عالميين استطاعوا ان يعملوا على اختراق الثغرات لنظام ابل لا يستطيعون حل مشكلة توافق البرامج ومشكلة السيف مود ؟؟؟ الجواب اكيد يستطيعون لكن وكما قلت فترة جني اموال عن طريق شراء البرامج .. وقد يسال شخص كيف وما دخل المطورين والجواب هو اتفاقيات تتم بين الشركات والمطورين .. هذا مجرد اعتقاد شخصي .. وبالنهايه شكرا للمدونه التي تهتم بالردود وتجيب على الاسئله المتكرره باستمرار 🙁

  9. للاسف معظم الادوات غير مجانية

  10. ارجوا الرد على في اسرع وقت

    انا حملت اداه barrel لكن لاتضهر اداره الادوات في الاعدادات مع العلم مش اداه barrel التي لاتضهر كل الادوات لاتضهر في الاعدادات

  11. يعطيكم العافيه

    بس عندي طلب
    انكم تنزلو مقال عن اهم الادوات المجانيه والتي لا تضر الجهاز
    لانو اغلب المستخدمين ما يملك حساب ايتونز

    يا ريت تعملو هيك وبنكون ممنونين لكم
    اروع منتدى والله

  12. لوسمحتو sbsetteing لقد اضفت اداه remove porgram وماتشتغل عندي هل من مساعده؟؟؟؟؟؟؟؟

  13. شكرا موضوع مميز جدا

    اختبرت ادوات كثيرة ولكن الأروع منها Zephyr و Auxo حتى الأن ولا انسى أداة intelliscreenX 6

    فهي داة مميزة ايظا.

  14. لدي ايفون ٥ اشتريته من الإمارات لا بوجد به خاصية فايس تايم هل توجد أداة لتشغيل الفيس تايم

  15. انا ادور برنامج يزيد لي عدد الارقام الي في سجل الاستقبال والارسال وهذا الشي الوحيد الي بيخليني اسوي جيلبريك اذا متوفر او لأ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *