الرئيسية » Apple » Apple تتيح إمكانية تحميل الأنظمة التجريبية لغير المطورين

Apple تتيح إمكانية تحميل الأنظمة التجريبية لغير المطورين

أجرت Apple تغيير كبير جدًا على سياسة إطلاق الأنظمة التجريبية، فلقد أتاحت الشركة إمكانية تحميل أنظمة نظام OS X التجريبية (الـ Beta) مجانًا وقانونيًا ومباشرة لجميع مستخدمي أجهزة الـ Mac، وذلك بعد فتح تثبيت الأنظمة التجريبية إلى غير المطورين، أي جميع المستخدمين.

OS X Mavericks

الخدمة الجديدة التي أتاحتها Apple لمستخدميها هي خدمة Beta Seed Program، وهي تتيح للمستخدمين العاديين من مشاركة المطوّرين تجربة استخدام النظام المقبل – والذي لا يزال قيد الاختبار والتطوير – للمساعدة في جعل نظام الـ OS X أفضل.

التسجيل بالخدمة الجديدة سيتيح لجميع المستخدمين من تحميل النسخة التجريبية من نظام OS X 10.9.3 Mavericks بحيث يمكنهم الاستفادة من خواصه وإصلاحاته الجديدة، بالإضافة إلى الإشارة إلى المشاكل والأخطاء البرمجية التي لاحظوها خلال تجربتهم للنظام.

التسجيل بنظام الحصول على الأنظمة التجريبية سيجعل متجر تطبيقات نظام الـ OS X ينبّهك على كلّ تحديث سواء كان نهائي أم تجريبي.

بما أن نظام الـ iOS ليس له أي تحديث كبير منتظر، أي لا يوجد له أي نسخة Beta حالية، قد تكون التغييرات تشمل نظام الـ iOS، ولكن، بسبب البنية المختلفة، قد تكون خطوة الحصول على النظام التجريبي لأنظمة الـ iOS المستقبلية بسهولة التحديث الهوائي عبر الـ OTA، أي عبر تطبيق الإعدادات.

يجدر الذكر أنه وبالرغم من أن Apple أتاحت إمكانية تثبيت الأنظمة التجريبية للجميع، إلّا أن هذه الأنظمة لا يُستحسن الحصول عليها، خصوصًا مع المستخدمين العاديّين، حيث أن هذه الأنظمة تشهد عدد أكبر من المشاكل وأداؤها منخفض والكثير من التطبيقات والألعاب لا تدعمها.

2 تعليقان

  1. ولو ثبتت نسخة BETA على الـ IOS … هل أقدر أرجع لآخر نسخة للـ IOS بس مش BETA ؟! (:

  2. وما الجديد في 10.9.3 ؟
    لم الاخظ اي اختلاف بسيط او كبير ؟؟؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *