الرئيسية » Apple » Apple سعيدة بإطلاق تطبيقات Office على الايباد

Apple سعيدة بإطلاق تطبيقات Office على الايباد

إطلاق شركة Microsoft تطبيقات الـ Office الثلاثة بشكل مخصص لأجهزة الايباد، لاقى إقبال واهتمام شديد جدًا من مستخدمي التابليت هذا، حتّى أن هذه التطبيقات (بالإضافة إلى Microsoft OneNote) احتلت المراكز الأربعة الأولى في متجر تطبيقات الايباد، هذا بالرغم من تواجد عروض أفضل من حزمة تطبيقات الـ Office.

Office 2013

شركة Microsoft قالت في حدثها الخاص الذي كشفت فيه عن تطبيقات الـ Office للايباد، أنها ستستفاد من هذه الخطوة التي فكّرت بها كثيرًا، وأن هذه التطبيقات سيتم توفيرها لتُفرح Microsoft مستخدميها بحيث يكونوا على اتصال دائم بمنتجاتها ولو كانوا على أجهزة غير أجهزتها.

على خلاف ما قالته الشركة، يبدو أن شركة Apple هي المستفيد الأكبر من تطبيقات الـ Office على الايباد، فعلى الأقل، شركة Microsoft لن تتمكن منذ الآن أن تنتقد جهاز الايباد وتقول أنه غير قادر على توفير تطبيقات الـ Word والـ Excel والـ PowerPoint التي تساعد على القيام بالأعمال الإنتاجية.

كما ذكرنا في تقرير إطلاق تطبيقات الـ Office للايباد، التطبيق ليوفّر إمكانية التعديل على المستندات يتطلب الاشتراك بخدمة Office 365 والتي يبلغ سعرها 99 دولار، بما أن الاشتراك بهذه الخدمة من الايباد سيكون من خلال نظام المشتريات من داخل التطبيقات، الـ In-App Purchases، ستأخذ Apple حصتها والتي تقدّر بالثلث، أي 33 دولار من كل مستخدم جديد لهذه التطبيقات.

بالطبع، عدد كبير سيقوم بتثبيت تطبيقات الـ Office على الايباد بلا أن يشتري الخدمة التي توفّر مزيد من المزايا، هذه تعد فرصة لـ Apple لتبرز حزمة تطبيقات الـ iWork المتكوّنة من الـ Pages (نظير الـ Word) والـ Numbers (نظير الـ Excel) والـ Keynote (نظير الـ PowerPoint).

هذه الأمور كلّها، وبالأخص حقيقة إطلاق الـ Office للايباد، أنهت الميّزة التي عرف بها منتج الـ Surface الخاص بـ Microsoft، ومرّة أخرى، هذه فرصة مجّانيّة لـ Apple يمكنها أن تستعملها متى شاءت لتقول أن جهازها الايباد هو التابليت الأكثر إنتاجية (هذه حقيقة لم تتغيّر بالأساس).

من الواضح أن Apple بالفعل هي المستفيد الأكبر، 33 دولار لكل مشترك، ومبيعات ايباد أعلى، وانتقال أكبر لتطبيقات الـ iWork… أعتقد أن هذا يوضّح تغريدة تيم كوك التي تقول: “أهلًا إلى الايباد ومتجر تطبيقات App Store! يا ساتيا ناديلّا (المدير التنفيذي لـ Microsoft) وتطبيقات Office للايباد“.

4 تعليقات

  1. مع وجود حزمة الـiWork فلا اجد حاجه لحزمة الـOffice على الآيباد!

  2. ميكروسوفت مبدعة في تطبيقات المكتبية لكن لو تضع برنامج تشغيل ملفات فلاش على الايباد مجانا تصبح افضل شركة بالنسبة لي

  3. انا معارض لفكرة الاشتراك السنوي لو كان هناك سعر معين كان افضل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *