الرئيسية » Apple » الايفون 6 قد يقدم أقوى المعاجلات الرسومية في الألعاب

الايفون 6 قد يقدم أقوى المعاجلات الرسومية في الألعاب

في منتجات الـ iOS، تعتمد شركة Apple على شركة Imagination Technologies للمساعدة في تطوير المعالجة الرسومية، الشركة مؤخرًا أعلنت عن جيل جديد من بنية المعالجة الرسومية والتي تمكّن الأجهزة من تقديم رسوميّات أفضل وأكثر قربة من الحقيقة، وذلك مع تمكين الظلال والإضاءة المماثلة للحقيقة.

PowerVR-2014-2

بنية PowerVR الجديدة من شركة Imagination Technologies بها تقنية الـ Ray-Tracing والتي تقوم بتتبع مسار الإضاءة عبر الصورة حتّى تعطي إضاءة وظلال واقعية ومشابهة لما قد تظهر به في الحقيقة، البنية هذه لا يمكن الحصول عليها عن طريق تحديث في النظام، ولهذا إن كنا سنراها على أجهزة Apple، فهي ستأتي مع معالج A8.

حاليًا Apple تستخدم بنية PowerVR G6430 للمعالجة الرسومية في معالج A7 والذي هو موجود في الايفون 5s والايباد Air والايباد ميني 2 ريتنا، وإن لم تكن صناعة معالج A8 النهائية قد بدأت، لدى Apple فرصة لتحسين قدرات معالجها بمستوى كبير جدًا، من خلال تبنّي آخر تقنيات Imagination Technology.

شركة Imagination عملت في معالجها الجديد لفترة طويلة لكي تدمج بين القوة الكبيرة والاستهلاك المنخفض وتقنية الـ Ray-Tracing، وبهذا يصبح معالجها قادر على تقديم معالجة حيّة لرسوميّات معقّدة بلا أن يؤثر كثيرًا على البطارية.

بجانب التقنيات الجديدة من Imagination Technology، تم الكشف في الأمس عن Unity 5، وهو محرّك اللعب الذي ستعمل عليه كثير من ألعاب الـ iOS لهذا العام، وبدعمه تقنيات آخر بنى الـ PowerVR، سيكون الجيل المقبل من ألعاب الأجهزة الذكية المحمولة محمّس جدًا.

بالطبع تبنّي Apple آخر تقنيات شركة Imagination ليس مؤكد وهنالك احتمال كبير لعدم رؤتنا له في هذا العام، لذلك، نحن غالبًا سنرى هذه التطويرات مع الجيل التاسع من الايفون.

هل تعتقد أن التطور المستمر والخطوات الكبيرة التي نراها في رسوميّات الأجهزة المحمولة قد تصل إلى مستوى يقارن بمنصّات اللعب؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. انا اريد المعاجلات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *