الرئيسية » Apple » شاشات Apple ستصبح أفضل وأقل استهلاكًا للطاقة

شاشات Apple ستصبح أفضل وأقل استهلاكًا للطاقة

خلال الأيام الماضية أنهت شركة Apple معاملات الاستحواذ على شركة LuxVue التقنية والتي عملت على تطوير تكنولوجيا إضاءة منخفضة الاستهلاك للطاقة، هذا الاستحواذ قد يفيد Apple كثيرًا بحيث يتم تطوير ودمج تقنيات الشركتين لتنتج أجهزة بشاشات أفضل أكثر سطوعًا وكذلك تساعد على تحسين أداء البطارية.

iPhone-5s-16

الاستحواذ تم الكشف عنه في الأسبوع الماضي من قبل TechCrunch، وبالرغم من أن المبلغ الذي تم فيه الاستحواذ على الشركة مازال مجهول، إلّا أن رأس مال شركة LuxVue ارتفع بمقدار 43 مليون دولار.

براءات اختراع شركة LuxVue توضّح توصّلها إلى طرق تجعل شاشات الـ LED تعرض صورًا أكثر سطوعًا، وتستهلك مقدارًا أقل من البطارية، هذه التكنولوجيّات كانت ستصل إلى أيادي Google ونظارتها Google Glass، ولكن، من غير المتوقع أن تسمح Apple بعد الآن من أن تساعد LuxVue شركة Google.

الاستحواذ الجديد يشير إلى أن شركة Apple أصبحت مهتمة في تطوير تقنيات شاشات أجهزتها بنفسها، وإن تمكّنت أيضًا من تصنيع هذه التقنيات والشاشات بمصانعها الخاصة – كما أصبحت تفعل مع الزجاج الخارجي -، هي ستستطيع الاستغناء عن اعتمادها على شركات أخرى كـ LG Display وSamsung وSharp.

شركة Apple لم تصرّح رسميًا بأنها قامت بالاستحواذ على شركة LuxVue، ولكنّها أخبرت Re/code ببيانها المعتاد والذي يقول: “شركة Apple تشتري شركات تكنولوجيا أصغر من فترة لفترة، وليست من عادتنا أن نناقش أو نكشف عن خططنا“.

المنتج الأول والأهم الذي يمكن أن يستفيد من تقنيات LuxVue، هو الـ iWatch، فهذا المنتج سيكون صغير جدًا مقارنة بالايفون، وبذلك ستكون بطاريته صغيرة، إلّا أن شاشته يجب أن تكون مناسبة لعين الناظر، بحيث يزيد مقاسها عن 2 إنش، إن استطاعت Apple ضبط تصميم الساعة ووضع التقنيات المساندة لتحسين أداء البطارية، مشكلة البطارية في الساعات الذكية لن تعود مشكلة.

خلال المكالمة المالية الأخيرة للربع الثاني لـ Apple، قال تيم كوك أن شركة Apple استطاعت وبنجاح أن تستحوذ على 24 شركة تكنولوجية مختلفة خلال 18 شهرًا، معظم هذه الشركات تم معرفتها، ولكن، ما يتبيّن هو أن شركة Apple لا تستحوذ على الشركات الكتنولوجية إلّا بغرض تطوير منتجاتها، وهذا يخالف حال كثير من الشركات الأخرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *