الرئيسية » Apple » الايفون 6 سيحمل شاشة أكبر وبلا حواف زائدة

الايفون 6 سيحمل شاشة أكبر وبلا حواف زائدة

يبدو أن شائعات الايفون 6 بدأت قبل وقتها بكثير، فمن الآن بدأت الشائعات تلمّح وتشير وتعطي تخمينات حول هيئة الجهاز التي سيأتي عليها، فالجيل المقبل من الايفون سيحمل إعادة تصميم جديدة، ولهذا، من المتوقع أن تكون شائعات الجهاز وتسريباته هي الأكثر انتشارًا لهذا العام.

iPhone Air

تقرير The Korea Herald، يتبيّن أن Apple ستجري بعض التغييرات الملحوظة على تصميم الايفون المقبل، فبجانب الشاشة الأكبر، الشركة ستعتمد في الايفون 6 على إزالة الحواف الجانبية والتي ستسمح لها بوضع شاشة أكبر في حيّز أصغر نسبيًا.

التفاصيل المحدودة في شائعات التقرير تقول أن Apple حاليًا تختبر نماذج أولية من الايفون 6 (بغض النظر عن الاسم) بحيث تحمل حواف جانبية صغيرة جدًا، يمكن القول عنها أنها غير موجودة.

بنفس الوقت، يشير التقرير إلى أن شركة Samsung في هاتفها الرئيسي لعام 2014 وهو الـ Galaxy S5 سيحمل تقنية استشعار البصمات على كامل مساحة الشاشة، وهي خطوة منافسة قوية جدًا تخطوها Samsung لإبراز قدرتها على الإبداع لـ Apple.

بالحديث عن Samsung، يقول التقرير أن الشركة منذ 2012 كانت تعمل على مشروع اسمه Galaxy B يعتمد على ابتكار جهاز ذو شاشة كبيرة وبلا حواف، مشروع مماثل بما قد تقوم به Apple هذا العام، إن انتهت Samsung من بناء هذه التقنية في العام الحالي وأطلقتها مع الـ Galaxy S5، سنلاحظ تشابه كبير بين التقنيات التي ستوفّرها كلّا من Apple وSamsung في هذا العام.

إن اتبعت Apple نظامها في تطوير الايفون، والذي يعتمد على جعل عام للتصميم وعام للمواصفات – وهو غالبًا ما ستقوم به -، الجيل الثامن من الايفون سيحمل شاشة أكبر وبحيّز صغير، وتصميم جديد، وعدد من التقنيات الأخرى غير المعروفة والمؤكدة حتّى الآن.

سياسة Apple التي جعلتها تنجح في الايفون – وفقًا لها – تقول أن الايفون يعتمد على سهولة الاستخدام ودمج التقنيات بشكل لا يؤثر على الفعالية، هذه السياسة تتعارض مع ما ستقوم به Apple هذا العام، فالحجم الكبير للشاشة، والذي قد يكون ما بين 4.7 إلى 5.5 إنش (أو كليهما) سيجعل استخدام الجهاز أصعب بكثير، خصوصًا عند الاستخدام باليد الواحدة، لهذا، من المتوقع أن نرى تقنية جديدة من Apple تمكّنها من دمج الشاشة الكبيرة مع سهولة الاستخدام.

برأيك، ما هي التقنيات التي يجب أن يحصل عليها الايفون 6؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. شكراً لكم، أرجو أن تكون (البطارية) أفضل ، وأيضا إضافة ضوء جميل أعلى الجهاز.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *