الرئيسية » Apple » Apple ستطلق ايفون وايباد بنسخة كبيرة في 2014

Apple ستطلق ايفون وايباد بنسخة كبيرة في 2014

انتشرت كثير من الشائعات في الفترة الماضية تقول أن شركة Apple مهتمة في إطلاق أجهزة ايفون وايباد بشاشة كبيرة مقارنة بالنسخ الحالية، واليوم تتكرّر هذه الشائعات محاولةً تأكيد هذا الخبر، حيث أن الموقع التايواني DigiTimes قال أن شركة Apple في العام المقبل ستطلق ايباد كبير بشاشة 12.9 إنش وايفون بشاشة قريبة من 5 إنش.

iPhone 6 iPhone 4.8 iPhone 4 inch

يقول التقرير أن شركة Quanta Computer والتي ستقبل على إنتاج الايباد الكبير، وهذه الشركة وبناءً على طلبات Apple ستقوم بتصنيع ايباد كبير بشاشة مقاسها 12.9 إنش أو 13.3 إنش، وعلى الأرجح شركة Apple ستختار نسخة الـ 12.9 إنش.

بالإضافة إلى ذلك، شركة Apple حاليًا تقوم ببناء ايفون ذو معالج دقّة بنائه تصل إلى 20 نانومتر، وقد يتم إطلاق هذا الايفون في شهر مايو الخامس من عام 2014، ووفقًا لـ DigiTimes، هذا الايفون الجديد سيحمل معالج تم تصنيعه من قبل الشركة التايوانية TSMC.

جدير بالذكر أن احتمال إطلاق Apple لجهاز ايباد كبير هو متوقع جدًا، ولكن هذا الايباد لن يكون مخصّص لجميع الفئات من المستخدمين، بل فقط فئة المدارس والجهات العلمية، وبهذه الحركة شركة Apple تأمل تبديل منتجات اللابتوب الخفيف (الـ Ultrabook) بأجهزة التابليت، أما فئة اللابتوب الاحترافي كالـ MacBook Pro فمن غير المتوقّع أن يتأثّر بالايباد كبير الحجم.

بالنسبة للايفون، من المتوقّع أن يكون مقاس الشاشة حوالي 4.9 إنش، وقد يتم إطلاق الجهاز في منتصف عام 2014، وبهذه الحركة تكون Apple قد خطت ثاني خطوة في إطلاق ايفون بشاشة أكبر، المرّة الأولى كانت مع الايفون 5 حيث انتقلت من 3.5 إنش إلى 4.0 إنش، والثانية مع الايفون المجهول، ومن 4.0 إنش إلى 4.9 إنش.

المحلل الشهير Ming-Chi Kuo قال في أحد تحليلاته سابقًا في هذه السنة أن شركة Apple وبلا أي شك سوف تطلق جهاز ايفون بشاشة ذات مقاس 4.5 إلى 5.0 إنش في عام 2014، وعلى ما يبدو، تحليلات هذا المحلل ستكون صائبة، خاصة مع تكرار الشائعات كلّ فترة وأخرى.

تعليق واحد

  1. جميل جدا، شاشة رائعة ستكون ليست كبيرة ولا صغيرة متوسطة،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *