الرئيسية » iphone » شاشة الايفون 6 ستصبح أكبر وبدقة 1080p؟

شاشة الايفون 6 ستصبح أكبر وبدقة 1080p؟

بلا شك، من أكثر الأمور انتظارًا في الايفون بالنسبة للعدد لا بأس به من المستخدمين هو الشاشة الأكبر، فالايفون حتّى الآن مازال بشاشة ذات مقاس 4 إنش، بينما جميع الأجهزة المنافسة تملك شاشات ما بين 4.7 و6.3 إنش، بالطبع الشاشة الأكبر ستعود بالفائدة الأفضل للمستخدم، ولكنها بنفس الوقت سوف تُخسر الجهاز إمكانية الاستخدام بيد واحدة.

iPhone 6 Concept 3
تصميم تخيلي للايفون 6 بشاشة 4.7 إنش
بواسطة Martin Hajek

في عدّة شائعات سابقة، قيل أن الايفون 6 المقبل سوف يحمل شاشة ما بين 4.8 إنش إلى 6.0 إنش.

وفقًا لموقع Macotakara والذي سرّب العديد من أجزاء وصور الايفون 5s والايفون 5c والايباد Air ومختلف منتجات شركة Apple، الايفون المقبل والذي غالبًا سيحمل اسم الايفون 6 سيكون بشاشة 5 إنش وبدقّة 1080 × 1920، وستكون كثافة البكسلات حوالي 440 PPI بكسل لكل إنش.

الجهاز سوف يتم إطلاقه في العام المقبل بنفس فترة إطلاق أجهزة الايفون المعتادة، أي في بدايات شهر سبتمبر التاسع، ولكن بالطبع هذا لم يتم تأكيده أو حتّى تحديده.

من غير الواضح كيف سنرى شركة Apple تتّجه نحو الايفون ذو الشاشة الكبير، ولكن من المتوقّع، وكباقي منتجاتها، وكمعظم الشركات المنافسة، قد تطلق شركة Apple عدّة أجيال من أجهزة الايفون في نفس السنة، إحداها كبير وذو شاشة 5 إنش، والأخرى أصغر وبنفس المقاس الحالي، ولكن ما يقف أمام هذا التوقّع هو أن شركة Apple انتهت من إطلاق الايفون 5c، أي الفئة الثانية من الايفون، والتغيير غير المدروس على أي من الفئة العليا (الايفون 5s حاليًا) أو الفئة المتوسّطة (الايفون 5c حاليًا) سيعود بالسوء على سياسة شركة Apple في إطلاق منتجات الايفون.

في الايفون، نحن لم نر أي تغيير تكبير للشاشة بالنسبة للجهاز، فحتّى الايفون 5 والذي أتى بشاشة أكبر بـ 0.5 إنش مقارنة بالايفون 4s كان مجرّد تعديل بسيط جعل دقّة الشاشة ونسبة الطول إلى العرض أفضل.

بجانب أمور مقاس الشاشة، على Apple الإتيان بأمور جديدة في الشاشة، ليس لأنها سيّئة، ولكن ليجد المستخدم شعور جديد باتجاه شاشة الايفون، خاصة أن الهواتف الذكية والأجهزة الذكية بشكل عام لا يتم التعامل معها إلّا عن طريق الشاشة تقريبًا، ولهذا هي تعتبر من أهم الأجزاء في أي هاتف ذكي.

من المتوقّع وبشكل كبير أن نجد تغييرات على الشاشة في الايفون 6، برأيك كيف ستكون هذه الشاشة؟ وهل على Apple توديع أهم خصائص شاشة الايفون بسبب الشاشة الكبيرة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. أتمنى تكون جودة البطارية وعمرها أفضل من الاصدارات السابقة
    واتمنى الشاشة تكون بمثل مقاييس شاشة الجالاكسي اس 4

  2. كلما كبرت شاشة الجوال الذكي، كلما قل الاعتماد على الكمبيوترات وخاصة البريد الالكتروني الخاص والعمل ولذلك معظم حملة الجوالات الذكية اصبحت تعتمد اعتمادا كبيرا عليها بهذا المجال. ولكن كبر شاشة الايفون ستؤثر على مبيعات الايباد بشكل كبير وخاصة الايباد ميني، ولكنها وبلا شك ستضاعف مبيعات الايفون على حساب الأجهزة المنافسة (التابلت والجوالات).

  3. اذا تم تكبير الشاشه سيتم تكبير البطاريه ولو تم تكبير البطاريه على المعالج A7 سوف يكون افضل جهاز على الاطلاق من ناحية البطاريه لكن ابل لا تعطى كل شئ من مره واحده.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *