الرئيسية » Apple » الايفون 6 سيحمل شاشة أكبر وأوضح وتغييرات كبيرة على التصميم

الايفون 6 سيحمل شاشة أكبر وأوضح وتغييرات كبيرة على التصميم

مهما كانت الشائعات بسيطة وغير قادمة من مصادر موثوقة، لو ازدادت وبقيت ثابتة ومتكرّرة، لأصبح لها قيمة مصداقية عالية، وهذا هو حال شائعات إطلاق الايفون 6 بنسختين إحداهما 4.7 إنش وأخرى 5.5 إنش، فاليوم، شائعات جديدة تؤكد هاتان النسختان، بالإضافة إلى توضيحها مزيد من التفاصيل عن موعد الإطلاق الرسمي.

iPhone Air

وفقًا لشائعات جديدة تايوانيّة المصدر – عبر 9to5mac -، يتوضّح أن نسخة الـ 4.7 إنش من الايفون 6 سوف تدخل مرحلة الإنتاج الضخم في شهر يوليو المقبل، وهذا يشير إلى أن الجهاز سيتم إطلاقه في موعده المعتاد، أي في شهر سبتمبر – أو في شهر أكتوبر إن ساءت الأحوال مع Apple -.

نسخة الـ 5.5 إنش سيكون لديها مواعيد مختلفة، حيث أن مرحلة الانتاج الضخم لهذا الجهاز ستبدأ في شهر سبتمبر، أما إطلاق وبيع الجهاز لن يتم إلّا في موسم الأعياد، أي في شهر ديسمبر.

سبب تأجيل موعد إطلاق الايفون 6 ذو شاشة 5.5 إنش هو صعوبات تصنيع الشاشة الأكبر، ولكن التفاصيل غير الدقيقة عن الأسباب، لا يمكن الوثوق بمثل هذه الحجج عن مشاكل التصنيع.

شركة Apple منذ عام 2012 كانت على وثوق تام بأن زبائنها يريدون شاشاتًا أكبر، ولكن لنظام التطوير التسلسلي الخاص بها، كان عليها تغيير حجم الجهاز بعد عامين، أي في 2014.

بالنسبة للمواصفات التقنية للايفون 6، يتوقع المحلل Ming-Chi Kuo أن الجهاز سيأتي بمعالج A8 الجديد بجانب 1 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، دقّة شاشة الـ 4.7 إنش قد تكون 1334 × 740، بينما شاشة الـ 5.5 إنش قد تكون بدقة 1920 × 1080.

المحلل يتوقع أن تكون الشاشة محاطة بحواف أصغر بنسبة 10 إلى 20 بالمئة، وأن يكون سمك الجهاز ما بين 6.5 إلى 7.0 ميليمتر، وهو يرى أن شركة Apple ستنقل زر الباور من الأعلى وإلى الجانب – كمعظم مصنّعي أجهزة الـ Android -، وهذا لجعل الوصول إليه أسهل.

يعتقد المحلل أن شرائح الـ NFC ستتواجد في هاتف الايفون 6، وبهذا هو يكون قد قال هذا التوقع للمرّة الثالثة، حيث أنه بدأه مع الايفون 5 ولم يصب، ومع الايفون 5s ولم يصب، والآن هو يقوله مع الايفون 6، ولكن رأي Apple أصبح واضح جدًا بخصوص شائح الـ NFC.

4 تعليقات

  1. والله شي جميل..واخيرا صنعت ايفون بشاشة اكبر .

  2. ♥ښٱۑڨ ٱڵـڅۑڑ ♥

    كل ما اتمنه هوه شاشه اكبر و بطاريه اقواى فقط . ابل

  3. ما تحسون انها كبيرة شوي 4.7؟ بالنسبة لأبل الشركة المعروفة بصغر هاتفها والذي بلغ حتى الآن 4 بوصة فقط مع iPhone 5 بالنسبة لي حجم ممتاز ومثالي

  4. أتمنى شاشة 4.7 وبطاريه 3000 إمبير ويكون ضد الماء والغبار هذاك الوقت راح يكون أفضل جهاز في العالم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *