الرئيسية » iphone » كيف سيبدو الايفون 5S بشاشة 4.3 إنش؟ [فيديو]

كيف سيبدو الايفون 5S بشاشة 4.3 إنش؟ [فيديو]

صدر في الفترة الأخيرة عدة شائعات تقول أن الجيل القادم من أجهزة الايفون، الايفون 5S سوف يحمل شاشة أكبر بمقاس 4.3 إنش، بالطبع الشائعات تكلمت عن الموضوع في البداية وكان مجرد تحليلات وتوقعات، لكن موقع Bloomberg الإخباري قال في تقرير له أن الايفون بالفعل سيحصل على شاشة أكبر، وأن هذا التغيير المفاجئ من Apple كان عامل في تأخير تصنيع الايفون 5S.

Bigger iPhone 5S

هذه الشائعة تعرضت للكثير من الانتقادات، والجميع كان متأكد من أن الايفون 5S سوف يحمل نفس مقاس شاشة الايفون 5، لكن لماذا؟ فهذه الشائعة لا تعارض أي سياسة نعلمها عن Apple!

خطوة تغيير مقاس شاشة الايفون من 3.5 إنش إلى 4.0 إنش لم تكن مجرد تكبير للمقاس، بل تغيير لتصميم هيكل الجهاز واحتاجت Apple بها أن تغير نسبة الطول إلى العرض من 3:2 إلى 16:9، وهذا هو السبب الذي جعل شاشة الايفون 5 أطول وليست أعرض، في الحقيقة، خطوة تغيير شاشة الايفون من 3.5 إلى 4.0 إلى حد ما كانت عبارة عن ضربة حظ! فبمجرد تغيير شاشة الايفون ذات مقاس 3.5 إنش إلى نسبة طول إلى عرض 16:9 سوف تصبح الشاشة بمقاس 4 إنش – مع الحفاظ على نفس أبعاد العرض -.

إضافة إلى تغيير مقاس الشاشة فقط، شاشة 4.0 إنش في الايفون 5 تطلبت من Apple تغيير أبعاد وضوح الشاشة، هذا بجانب أن أبعاد 640 × 960 الموجودة في الايفون 4S وما قبله هي مخصصة لنسبة طول إلى عرض 3:2، وهذا أمر آخر جبر Apple على تغيير المزيد من الاشياء في شاشة الايفون، وكذلك هذا الأمر أزعج المطورين، فتطلب منهم العمل مرة أخرى على تطبيقاتهم بحيث تصبح مناسبة لأبعاد شاشة الايفون الجديد.

كل هذا كان عن الايفون 5، أما الايفون 5S فتغيير مقاس الشاشة إلى 4.3 (فقط) لن يؤثر على أي من النقاط السابقة، هذا توضيح لكل منها:

– تكبير مقاس شاشة الايفون 5S إلى 4.3 إنش لن يجبر Apple على تغيير تصميم الجهاز كليًا، لأن الحجم الحالي للايفون 5 يستطيع أن يستوعب شاشة يقل مقاسها عن 4.4 إنش بقليل.

– تكبير مقاس شاشة أجهزة الايفون لم يعد يتطلب تغيير نسبة الطول إلى العرض مرة أخرى، فالحالية والتي هي 16:9 هي عبارة عن مقاس اتحدت عليه شركات الهواتف الذكية (تقريبًا).

– تغيير مقاس الشاشة إلى 4.3 إنش لا يتطلب تغيير أبعاد وضوح الشاشة من 640 × 1136، فبكلا مقاسي 4.0 و4.3 إنش ستبقى كثافة البكسلات أعلى من 300 PPI.

– بما أن الشاشة 4.3 إنش في الايفون 5S لن تتطلب تغيير لأبعاد الوضوح، هذا الشيء لن يجبر المطورين على إعادة تصميم تطبيقاتهم على الإطلاق.

قمت بهذا الفيديو البسيط، فهو يستعرض كيف ستبدو شاشة 4.3 إنش على الايفون 5S – يحتوي على موسيقى -:

نعم، إلى حد ما، التغيير ليس كبير جدًا، وعلى الأرجح قد لا يؤثر على استعمال الجهاز بشكل مشابه لما حدث بين الايفون 4S والـ 5، فالتغيير من 4.0 إلى 4.3 إنش ليس مجرد تكبير بنسبة 7%… لكن بالرغم من هذا، Apple قد تفعلها! فالشركة الآن متوقع منها الكثير من التغييرات غير المتوقعة، خاصة بعد إعادة التصميم الشاملة لنظام iOS 7.

شائعات أخرى ظهرت مؤخرًا تقول أن الايفون 5S سيستخدم ألواح الـ LCD IGZO في الشاشة، هذه الشائعة تدعم شائعات أن الايفون 5S سيحمل شاشة أكبر، فتكبير مقاس شاشة الايفون إلى 4.3 بنفس نوع ألواح الايفون 5 سيجعل دافق ضوء الـ LED قريب من الحواف، مما قد يؤدي إلى سخونة في أطراف الجهاز، أما تقنية الـ IGZO فهي تستطيع تقليل الحرارة وتصغير حجم دافق الضوء كما أنه لا يستهلك مقدار عالي من البطارية.

جدير بالذكر أن هذا مجرد توقعات وتحليلات فقط، أي لها أن تكون خاطئة ولها أن تكون صحيحة… الآن أنت أخبرنا، ماذا تعتقد؟ هل ستقوم Apple بتغيير حجم شاشة الايفون 5S إلى 4.3 إنش أم لا؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

8 تعليقات

  1. أنت محمد الذي نسمع عنه بالإعلانات :D, شيء متوقع من ناس راقيين أن يكونون أبلجيين P:
    حسب الفيديو التغيير مو كبير وسطحي جداً, أنا أتوقع أبل راح تغير حجم الشاشة, لكن مو بالطريقة اللي بالفيديو.

    • iMosa3da

      أنا مشهور؟

      • الصراحة التحليل أبداع ولا أحلى الصراحة تشكر أخوي …

        ولا تتوقف نرجوا أن لا يكون هذا التحليل الأخير ..

        وتخيل أنه ابل تسوي الى صار في تحليلك والله هنا أنت الصراحة راح تفجر هههههههههه

        🙂 وسلامي عليك

      • جزاك الله خيرا وبارك فيك يا أخي محمد على الفيديو
        أتمنى أني أرى الهاتف بهذا الشكل حتى وإن لم يكن التغيير واضح
        وأتمنى أن الآيفون 6 تكون شاشته Full HD

        • iMosa3da

          حتى الآن لا يوجد استفادة عالية من شاشات الـ Full HD على الأجهزة الذكية ذات شاشة بمقاس أقل من 7 إنش، فمهما زاد عدد البكسلات في الإنش الواحد عن 300 لن تستطيع العين المجردة من ملاحظة الفرق في الوضوح

          • أخوي انا كنت أملك جالكسي اس 3 واستبدلته بالاس فور الان وأملك ايفون فور اس

            المهم أنت تقول الان لا توجد استفاددة من شاشات الاتش دي لمقاسات اقل من 7 أنش لأن العين البشرية لا تميز في اقل من هذا

            وانا أقول ليك كلامك مو صحيح وكلام ستيف جوبز غير صحيح
            في اختلاف واضح جداً ما بين شاشة الاس 3 والاس فور وشاشة الايفون
            في كل شئ يمكنك معرفة الفرق في الصور والفيديوهات وفي دقة النصوص

            واسأل اي شخص كان يملك هواتف الفئة العليا الحالية ودقة شاشتها فل اتش دي وحيقول ليك لاحظ فرق كبير بين شاشات الاتش دي والفل اتش دي

      • يس, دائماً أسمع بالإعلانات عن شاب إسمه محمد يحب المساعدة كثيراً, وسوى هاشتاكَـ اسمه مساعدة.

  2. اذا كان هذا هو التغير فقط فـ راح استمر على جهازي الايفون 4 واقتني جلكسي اس لسبب حجم الشاشة فقط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *