الرئيسية » Apple » مدير شركة بلاكبيري التنفيذي يقول أن الأيفون هو جهاز قديم!

مدير شركة بلاكبيري التنفيذي يقول أن الأيفون هو جهاز قديم!

الانتقادات على شركة أبل تأتي من كل حدب وصوب، فقبل أيام هناك من يقول بأن أبل لم تبتكر وهناك من يقول أن نظام أبل ممل والكثير الكثير، وها هو مدير شركة بلاكبيري “التي أوشكت على الإفلاس” هو الآخر الآن ينتقد شركة أبل.

تحدث المدير التنفيذي لشركة بلاكبيري في أحد المراجعات التي أجراها مؤخراً عن شركة أبل، فذكر بعض الكلمات اللطيفة وبنفس الوقت بعض الكلمات القاسية، حيث Heins لا يعتقد أن ابل ابتكرت كثيراً بعد إطلاق الأيفون بشاشة لمس في 2007.

هذا ما قاله:

“أبل قامت بعمل رائع في جلب الأجهزة التي تعمل باللمس إلى السوق… وقامت بعمل رائع مع واجهة المستخدم، فهي مميزة في التصميم. أي هناك سبب لماذا كانت الشركة ناجحة جداً، ونحن في الحقيقة يجب أن نعترف بذلك، وأن نحترم ذلك أيضاً”

“التاريخ يعيد نفسه مرة أخرى… أعتقد أن درجة الابتكار في الصناعة لدينا عالية جدًا وإن لم تهتم بسرعة فببساطة سيتم استبدالك. وواجهة المستخدم على الأيفون، مع كل الاحترام لها إلا أنها ما زالت بنفس الشكل منذ خمس سنوات”

هذا وقد تحدث مدير شركة بلاكبيري عن مميزات أجهزة البلاكبيري الجديدة التي أدهشت الأيفون على حد قوله، وأكد بأن الشركات الأخرى مثل سامسونج و HTC و نوكيا كلها أنجزت هواتف مميزة مؤخراً، وعلى أبل تسريع دورة إطلاق الأيفون حتى تنافس بشكل جيد، على حد تعبيره.

جدير بالذكر أن حصة البلاكبيري في السنوات الأخيرة انهارت وبشكل كبير في السوق، والآن كل الآمال معلقة على نظام بلاكبيري 10 ويبدو أنها بحاجة إلى كثير من الوقت لتعود إلى المسار الصحيح.

ما رأيك بتصريحات رئيس شركة بلاكبيري؟

39 تعليق

  1. اها حتي نا قتها والبلاك بيري جهاز جديد
    تبيلا تسفيقا

    • الله يخلي للي علمك الاملاء !!!

      • سامسونج تتفلسف قلنا ماشي …. اي واحد ثاني كمان قلنا ماشي …. بس بلاك بيري ؟؟!!! الواجهة ما تغيرت!! عالاقل اعرف اوصل للحاسبة عالايفون مش اقعد سنة عالستراوبري ما ادري وشو ؟؟

  2. اكبر غلطة في حياتي كانت شرئي جوال بلاگ بيري *_*

  3. هههه اخر شركه تنتقد هي شركة البلاك بيري وهواتفها السخيفه

  4. اي هوتا على خاطرا هذا. امفلس وابيتفلسف كمان .
    خش فيو وقولها خالص

  5. هههههههههههههههههههه، طيب بلاك بيري القديم ابو ازرار قدييييييم ونص صح !! اسكت بس !!!

  6. احلئ مافي الموضوع اخر سطرين ،،، كفيت و وفيت

  7. بعض من حكيه صحيح..بخصوص أن شركة samsung و htc قامت بطرح أجهزة رائعة مؤخراً و على آبل ان تسرع قليلا بدورة إطلاق الآيقون..و أنا بأعتقادي أن على آبل أن تطرح أجهزة جديدة..غير تحديث الأيفون ذاته بعد عدة شهور…أما كلامه على أن آبل لم تحدث أي تغير في واجهة المستخدم منذ خمس سنوات..فبرأيي هذا دليل على قوة هذه الواجهة..و الدليل الأرقام القياسية التي تحققها آبل في بيع أجهزتها..و شكراً

  8. زيدان محمد

    كلام سليم ١٠٠٪ واجهة المستخدم لم تتغير منذ iOS 1 ههههههههه

  9. يعني بلاك بيري جهاز جديد!!!

    اصلاً بلاك بيري صار موضه او (تقنيه قديمه)
    خلاص الي معهم بلاك تلقاهم طفشانين منه

  10. اذا كان الايفون جهاز قديم و نظام ممل لكن ليش لهلئ الكل بحب ابل ، لانو لو اتحدت كل هل شركات مشان تنافس ابل ما حدا بيطلعلو معها بنظري بحس انو شركة ابل هي متل شركات السيارات الفخمه مرسيدس بي ام دبليو الخ،،،،، و سامسونغ و بائي الشركات متل السيارات الكوريه كيا هيونداي ،،،،،، بس للأسف الشركات الكوريه بتوفر كل الشغلات الحلوه ب اجهزتها او سياراتها بس بيضللو العالم بيحبو الفخم ابل (‘)

  11. وجهة نظر جميلة و لكن يجب ان لا ننسى انه مهما كانت اجهزة الآبل جيدة او غير جيدة …. يكفي المتجر الرائع المتوفر ….. هذا المتجر يملك اشياء غير موجودة في الاندرويد او البلاكبيري او اي جهاز …. لهذا فأنا اعترف بشركة الآبل كبرامج و ليس كأجهزة … انا من عشاق الآيفون و السامسونج ….. و بعد استخدام اكثر من 4 سنوات للآيفون بدأت الآن بإستخدام الأندرويد و وجدت ان برامج الآيفون اجمل من الأندرويد اما نظام الأندرويد فكان افضل بكثير من نظام الآبل

  12. أنا بعتقد انو الشكل بهم كتير خلاص ابل حتغير الواجهة تبعا
    بال iOS 7 غيرت بال IOS6 كتير أشكال بس ضلت الواجهة علما ان الإنسان المتحضر المثقف الذكي لا يهتم لواجهة او اي شيئ شكلي يهمه تقنيات جديدة وهذا ما تجده بالايفون فمع كل ايفون جديد IOS بثلاث مئة ميزة جديدة ابل تطور تقنيا لا شكليا وبلاك بيري لا تحزني ان ابل دمرتك و دمرت من هم أكبر منك ف أبل هيا الافضل بالتأكيد والتاريخ و الحاضر يدلان على ذلك والمستقبل ان شاء الله سيدل على على ذلك بكل تأكيد ان ابل هيا المبتكر شكرا
    Apple think diffrent

  13. كلامه صحيح وواقعي وانا مستخدم الايفون للاسف

  14. هذا دليل انه زينة كل الناس ينقدونة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *