الرئيسية » iphone » BlackBerry ترفع قضية على شركة ملحق كيبورد للايفون

BlackBerry ترفع قضية على شركة ملحق كيبورد للايفون

رفعت شركة BlackBerry الكندية قضية على شركة تصنيع ملحقات المنتجات الإلكترونية بحجّة انتهاك براءات الاختراع، حيث أن الملحق الذي تبيعه شركة Typo هو عبارة عن كيبورد لأجهزة الايفون، وBlackBerry تقول أن هذا الكيبورد مشابه تمامًا لما تستخدمه هي في منتجاتها الهواتف الذكية.

iPhone Keyboard Typo

قالت شركة BlackBerry في بيان رسمي لها – عبر 9to5mac -:

هذا انتهاك كبير ضد كيبورد شركة BlackBerry الشهير، ونحن بكل عزم سنحمي الملكيّة الفكريّة الخاصة بنا من أي شركة تحاول أن تنسخ تصاميمنا الفريدة.

كيبورد Typo وبشكل كبير يشابه الكيبورد الخاص بشركة BlackBerry، وبالرغم من ذلك، من الغريب أن نرى شركة بحجم BlackBerry (ربما سابقًا) تقف ضد الشركات الصغيرة بصرامة شديدة، ولكن يبدو أن فشل الشركة في خطوة الانتقال إلى أجهزة شاشة اللمس الخالية من الكيبورد، واستقالة كبار تنفيذيي وموظفي الشركة أثّر عليها كثيرًا.

شركة Typo المصنّعة للكيبورد مؤسسها هو أحد مشاهير الإعلام الأمريكي، هو استثمر ما يقدّر بـ 1 مليون دولار أمريكي لبناء هذه الشركة، ومنتجها الجديد Typo Keyboard يتم بيعه بسعر 99 دولار، للعلم أن المنتج لم يطلق في السوق بعد.

إن فازت BlackBerry أم لم تفز في هذه القضية الصغيرة بينها وبين الشركة الأصغر، هذا لن يوقف فشلها المستمر في اللحاق بالعالم التكنولوجي، فهذه القضية المثيرة للسخرية التي بدأت بها BlackBerry عام 2014 دليل واضح على ذلك.

بلا أدنى شك، من حق شركة BlackBerry أن توقف كلّ من ينتهك براءات اختراعها وتصاميمها، ولكن هل هذا يعني أن تبدأ في ملاحقة الشركات الناشئة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. شركة بلاك بيري لها حيل على رفع القضايا !

  2. ابي وااحد .. عجبني ^__^

  3. السلام من جهة نظري ان رفعت آبل قضيه ضد اي شركة تقولون ان هذا من حقها ولكن اذا رفعت شركة آخرى قضيه آبل او شركة ثانيه زعلتوو .

    انا اشوف ان آبل مثلها مثل باقي الشركات أو أكثرهم حرصاً على المال بس المشكله أن اكثر الناس تقدس هذي الشركة وتجده يدافع عنها كنها شركته الخاصه …

    وجهة نظري ان آبل اكثر شركة تهمها الماده في العاااالم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *