الرئيسية » Apple » Bose تبدأ حرب قضائية ضد Beats!

Bose تبدأ حرب قضائية ضد Beats!

اسم شركة Apple له علاقات وثيقة مع براءات الاختراع والقضايا والحروب التي تخصّها، فالآن، وبمجرّد ما أن استحوذت Apple على Beats Electronics للصوتيّات، قامت شركة Bose العريقة ببدء حرب قضائية ضد شركة Beats، فالآن الأخيرة متّهمة بقضية انتهاك براءات اختراع عزل الضجيج في السماعات.

Beats Electronics

وفقًا لـ CNBC، شركة السماعات الشهيرة Bose قامت برفع قضية ضد شركة Beats المملوكة من Apple في محكمة ولاية ديلاوير، القضية بشكل عام تتعلق ببراءات اختراع عزل وخفض وإزالة الضجيج، القضية تشمل خمسة براءات اختراع، وهي التالية:

  • براءة اختراع رقم 6,717,537: أساليب بخفض مدّة فترة الانتظار في نظم التحليل الرقمية
  • براءة اختراع رقم 8,054,992: معادلة الترددات المرتفعة
  • براءة اختراع رقم 8,073,150: بنية تحليل ومعالجة إزالة الضجيج
  • براءة اختراع رقم 8,073,151: بنية تصفية الصوت لإزالة الضجيج
  • براءة اختراع رقم 8,345,888: معادلة الترددات الرقمية المرتفعة

شركة Bose يمكن اعتبارها الرائدة في مجال الصوتيّات، وبلا شك هي لديها الكثير من براءات الاختراع التي جعلتها تقدّم إحدى أفضل السماعات في هذا المجال، وفي المقابل، شركة Beats، بمراعاة صغر عمرها، تملك أيضًا الكثير من براءات الاختراع التي ساعدت في جعل سماعاتها إحدى المنتجات الأكثر حصولًا على الاهتمام من قبل الزبائن.

المثير للتساؤل هو: لماذا شركة Bose لم تبدأ الحرب القضائية ضد شركة Beats إلّا بعد استحواذ Apple؟ الجواب له جانبين، الأول بسيط، ويتعلّق بقيمة شركة Beats التي ارتفعت منذ الاستحواذ، والجانب الثاني، غير واضح حتّى الآن، خصوصًا أن Beats نفسها تنتظر مليارات الدولارات من الشركات الصينية المقلّدة التي أدت لمنع الأرباح.

جدير بالذكر أن شركة Bose لديها علاقات شبه قويّة مع Apple، حيث أن متاجر Apple، وخصوصًا الإلكترونية، تعرض سماعات Bose كملحقات للايفون والايباد والـ Mac…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *